كارين وازن تكسر حاجز الخوف وتنشر صوراً لها بأعراض البهاق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 28 يونيو 2023
كارين وازن تكسر حاجز الخوف وتنشر صوراً لها بأعراض البهاق

بالتزامن مع اليوم العالمي للبهاق، نشرت الفاشونيستا الشهيرة كارين وازن صوراً لها تكشف فيها إصابتها بالبهاق، وعلقت قائلة: "نحن مميزون"، إليكِ الصور وتفاصيل إصابتها بالبهاق، وما هي التفاصيل الهامة التي يجب معرفتها عن البهاق وأعراضه، تابعي القراءة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

كارين وازن تكشف صورها بالبهاق

في اليوم العالمي للبهاق، نشرت كارين وازن  على حسابها الشخصي على إنستغرام، صوراً تكشف عن إصابتها بالبهاق، والذي ظهر واضحاً على الرقبة، الظهر، الكتف واليدين وحول العينين، وعلقت قائلة: "في اليوم العالمي للبهاق، نحن مميزون".

كارين وازن تكسر حاجز الخوف وتنشر صوراً لها بأعراض البهاق

وكانت وازن قد أعلنت عن إصابتها بالبهاق قبل سنوات وقد عبرت حينها عن صدمتها وقلقها تجاه هذا المرض حتى استسلمت وتقبلت المرض، بل وأصبحت تحث متابعيها دائماً على التوعية تجاه هذا المرض.

كارين وازن تكسر حاجز الخوف وتنشر صوراً لها بأعراض البهاق

ولم تكن هذه المرة الوحيدة التي تنشر فيها كارن صوراً لها بالبهاق وبدون أي مكياج، كما أنها تحث دائماً الجمهور على تقبل أنفسهم وأجسامهم كما هي، فقد نشرت من قبل صور لها ببطن مترهلة بعد عمليات الولادة المتكررة لأطفالها.

كارين وازن تكسر حاجز الخوف وتنشر صوراً لها بأعراض البهاق

نبذة مختصرة عن أعراض مرض البهاق

من المهم أن نفهم بشكل صحيح مرض البهاق وتأثيره على الجلد، لأن ذلك سيساعدنا على التعامل مع هذه الحالة المرضية بطريقة أفضل وتجنب أي سلوكيات سلبية تجاه الأشخاص المصابين، وكذلك سيساعدنا على البحث عن العلاجات المناسبة واتباع نمط حياة صحي للحفاظ على صحة البشرة.

أعراض مرض البهاق

  • ظهور مناطق بيضاء اللون واضحة على الجلد، وعدم توحد لون البشرة، وذلك بسبب فقدان الخلايا الصبغية المسؤولة عن إنتاج الميلانين، وقد يظهر هذا التغيير في اللون بشكل تدريجي حتى يصبح الجلد بالكامل أبيضاً.
  • عند التعرض المفرط لأشعة الشمس، تصبح هذه البقع البيضاء أكثر عرضة للحروق.
  • عند إصابة الجلد بالبهاق، قد تكون هذه البقع البيضاء مصحوبة باحمرار وتهيج، وأحياناً شعوراً بالحكة، لكنه لا يسبب جفاف البشرة أو الإزعاج المستمر للجلد.
  • مرض البهاق يمكن أن يؤثر أيضاً في صحة الشعر والأظافر،  ففي المناطق المصابة قد يحدث تساقط الشعر، بالإضافة إلى تغير لون وسماكة الأظافر.
  • في بعض الحالات قد يلاحظ الشخص تحول شعر الرأس أو الحاجبين أو الرموش إلى اللون الأبيض أو الرمادي. 

كارين وازن تكسر حاجز الخوف وتنشر صوراً لها بأعراض البهاق

نصائح يجب اتباعها في حالة الإصابة بالبهاق

  • يجب تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس، لأن مناطق الجلد المصابة بالبهاق تكون أكثر حساسية للضوء ومعرضة للحرق بسهولة. لذا، ينصح بارتداء ملابس تحمي الجلد من الشمس واستخدام واقيات شمسية بعامل حماية عالٍ، سيساعد هذا الأمر في تقليل التهيج وحماية الجلد المصاب ومنع تفاقم الحالة.
  • يعتبر التوتر النفسي واحداً من العوامل التي تؤثر سلباً على حالة البهاق وتساهم في زيادة انتشار البقع البيضاء على الجلد. لذا، يُنصح بتجنب التعرض المواقف المجهدة نفسياً قدر المستطاع، وممارسة تمارين الاسترخاء مثل اليوغا أو التأمل، كذلك من الجيد ممارسة أنشطة تساعد في تهدئة الأعصاب مثل القراءة أو ممارسة الهوايات المفضلة. 
  • ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية، مثل الخضروات الورقية والفواكه والبروتينات الصحية، مثل الأسماك والبقوليات.
  • يجب أيضاً تجنب تناول الأطعمة المصنعة والدهنية والسكريات بكميات كبيرة، فاتباع نظام غذائي متوازن وصحي يعزز صحة الجلد ويقلل من تفاقم أعراض البهاق.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر