ما سر تساقط شعر تامر عاشور؟

أسباب تساقط شعر تامر عاشور.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
ما سر تساقط شعر تامر عاشور؟

ظهر مؤخراً المطرب المصري تامر عاشور بشعر حليق، ولم يعد بشعر كثيف مثل من قبل، فما السبب؟ في المقال التالي نستعرض لكِ أسباب تساقط شعر الرجال وكيفية علاجه.

أسباب تساقط الشعر 

التدخين

أغلب الرجال من المدخنين يعرضون أنفسهم لتساقط الشعر، والصلع الذكوري، وذلك بسبب النيكوتين الذي يقلل من وصول الأكسجين للخلايا وتجديد بصيلات الشعر.

العوامل الوراثية

لا يشير تساقط الشعر أو الثعلبة كما يسميه الأطباء عادةً إلى وجود مشكلة طبية. ولا يضر بصحتك. لكن القلق بشأن كيفية تأثيره على مظهرك أمر شائع.

ينتج معظم تساقط الشعر عند الرجال عن الصلع الذكوري، وهي سمة وراثية تأتي من والديك. تشمل الأسباب الأخرى بعض الأدوية، أو الكثير من فيتامين أ ، أو نقص البروتين.

الثعلبة

الصلع الذكوري النمطي هو الشكل الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر ويرتبط بكل من الجينات والهرمونات الذكرية. يمكن أن تبدأ في العشرينات من العمر، ولكن بحلول سن الخمسين، يعاني معظم الرجال من شكل ما.

وتسمى أيضًا بالثعلبة الذكرية الذكرية ، ويمكن أن تبدأ إما على شكل خط شعر متراجع أو ترقق في الشعر أو بقعة صلعاء تتطور على تاج الجمجمة.

في حالة الصلع الذكوري ، يتسبب هرمون يسمى DHT في تقلص بصيلات الشعر. في النهاية ، تصبح صغيرة جدًا بحيث لا يمكن أن ينمو فيها شعر.

الإجهاد

يمكن أن يؤدي المرض أو الإجهاد إلى تساقط كثيف مفاجئ يسمى تساقط الشعر الكربي. لذلك عليك أخذ قسط من الراحة.

علاج تساقط الشعر

المينوكسيديل

لا يوجد علاج للصلع من النمط الذكوري، لكن بعض الأدوية يمكن أن تبطئه. المينوكسيديل هو علاج معتمد، ولا يحتاج إلى وصفة طبية تقوم بتطبيقه على فروة رأسك. يبطئ معدل التساقط ويساعد بعض الرجال على نمو شعر جديد. ولكن بمجرد التوقف عن استخدامه ، يعود تساقط الشعر.

فيناسترايد

هذه الحبة الموصوفة تبطئ خط تجميع DHT في جسمك. تمكن بعض الرجال من نمو شعر جديد أثناء استخدامه. يعتقد العديد من الخبراء أنه يعمل بشكل أفضل من المينوكسيديل.

تحذير: يجب ألا تلمس النساء الحوامل الدواء - فقد يتسبب ذلك في حدوث تشوهات خلقية عند الأولاد. مثل المينوكسيديل ، يعمل فقط أثناء استخدامه.

زراعة الشعر

سيقوم الطبيب بتحريك الشعر الصحي من مؤخرة وجانب رأسك إلى الأعلى. قد تكون العملية مكلفة وقد تحتاج إلى القيام بها عدة مرات قبل أن تنجح.

بعد شهرين سوف تتخلص من معظم ما يحركه الطبيب ، لكن الخيوط الجديدة ستنمو مرة أخرى. سيبدأ في الظهور بشكل طبيعي في غضون 6 أشهر.

حيل تصفيف الشعر

ويمكنك استخدام حيل التصفيف مثل تامر عاشور التي تجعل تساقط الشعر أقل كثافة حيث اختار حلق الشعر لعدم ظهور التساقط، من خلال قص الشعر الخفيف بشكل قصير لتجنب تمشيطه. قد تضيف بعض أنواع الشامبو والبلسم ومنتجات التصفيف حجمًا إلى ما لديك. أيضًا ، تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا، وتعامل مع شعرك بلطف.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر