منة شلبي بتسريحة الكعكة المنخفضة في حفل جوائز الإيمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021
منة شلبي بتسريحة الكعكة المنخفضة في حفل جوائز الإيمي

شاركت النجمة منة شلبي في حفل توزيع جوائز الإيمي الدولية International Emmy Awards، وظهرت الفنانة منة شلبي بتسريحة الكعكة المنخفضة مع فرق الشعر من المنتصف، وفي إطلالة بفستان أسود ومكياج هادئ تألقت منة شلبي على السجادة الحمراء، في الألبوم أعلاه أبرز إطلالات وتسريحات منة شلبي في المهرجانات المختلفة، مع معرفة أنواع تسريحات الكعكة.

أنواع تسريحات الكعكة

تسريحات كعكة للشعر القصير

كثير من الفتيات أصحاب الشعر القصير لديهن اعتقاد خاطئ أن الكعكة لا تليق بشعرهن، لكن في الحقيقة أن مصففي الشعر كسروا هذه القاعدة ووجدوا الكثير من الحلول، تتوفر الكثير من أنماط تسريحات كعكة للشعر القصير كما يلي:

  • كعكة أوبدو ملفوفة للشعر القصير

تحتوي هذه التسريحة على خدعة جمالية، حيث يقوم مصفف الشعر بلف الشعر القصير بشكل فضاض على هيئة كعكة منخفضة، وبذلك تحصلين على مظهر شعر أكثف وكعكة أنيقة مميزة.

  • كعكة مع غرة للشعر القصير      

يمكنك اختيار إطلالة الغرة وإضافة كعكة أنيقة من خلال سحب الشعر من الكتف، تمنحك هذه التسريحة ملامح غير حادة، وتليق بإطلالة نهارية أو حدث مسائي غير رسمي.

  • كعكة كيرلي للشعر القصير

تغيير الشعر القصير لنمط الكيرلي المميز، ثم عمل كعكة كيرلي بين الأعلى والأسفل، ثم قومي بوضع وردة على الكعكة كلمسة نهائية.

  • كعكة جانبية للشعر القصير

تناسب الكعكة الجانبية شعرك في اليوم الثاني والثالث بعد غسله، اصنعيها بربط شعرك على جانب واحد كذيل حصان ملتوي، خذي ذيل الحصان ولفيه على شكل كعكة منخفضة وثبتيها بدبابيس شعر، ثم اسحبي بعض الخصلات لعمل كعكة فوضوية.

  • كعكة ضفائر منخفضة للشعر القصير

الأمر ليس صعبًا أبدًا للحصول على تسريحات كعكة للشعر القصير، جربي كعكة الضفائر المنخفضة فهي بسيطة وسريعة، اصنعي ضفيرتان خلفيتان من جانبي الشعر بسحبهم لأسفل، ثم لفيهم سويًا على شكل كعكة منخفضة مثل تسريحة منة شلبي في حفل جوائز الإيمي.

  • كعكة نصف لأعلى ونصف لأسفل للشعر القصير

إذا أردتِ إطلالة بسيطة إذًا هذه لكِ، قسمي شعرك واصنعي كعكة مرتفعة، واتركي خلفها خصلات من الشعر إذا لم يكن لديكِ شعر أطول لصنع ذيل حصان، تسريحة نصف إلى نصف سهلة وأنيقة بشكل مذهل، وتليق أيضًا بالشعر الطويل.

تسريحات كعكة للشعر الطويل

قد تنزعج الفتيات من أصحاب الشعر الطويل من فكرة التصفيف المستمر وترغب في بعض التغيير، تسريحات الكعكة مناسبة جدًا للشعر الطويل، فمنها يليق بالمناسبات ومنها يناسب اليوم الشاق، إليكِ أحدث تسريحات كعكة للشعر الطويل، كما يلي:

  • كعكة مع الضفائر الجانبية

إذا كنتِ من محبي الضفائر والكعكة فهذه التسريحة مناسبة لكِ، اصنعي ضفيرتين من جانبي الشعر واتركي في الخلف مزيد من الخصلات، لفي الخصلات على شكل كعكة منخفضة وثبتي الضفيرتين أعلى الكعكة.

  • كعكة فوضوية للشعر الطويل

تتصدر الكعكة الفوضوية تسريحات كعكة للعام الجديد، وتليق الكعكة الفوضوية كثيرًا بالشعر الطويل وملائمة لكل المناسبات، فقط اصنعي كعكة مرتفعة بشكل فوضوي غير منظم، مع ترك خصلات رقيقة على جانبي وجهك للحصول على إطلالة رومانسية.

  • كعكة فرنسية مع الضفائر

هذه الكعكة تناسب السهرات المميزة، اصنعي الضفيرة الفرنسية ولفيها على شكل كعكة جانبية قليلًا، ثم استخدمي السيروم على التسريحة لإعطاء مظهر صحي ولامع للشعر.

  • كعكة العقدة للشعر الطويل

واحدة من أجمل تسريحات، هي كعكة العقدة، اصنعيها بكل سهولة من خلال تمشيط شعرك إلى ذيل حصان منخفض، ثم قسمي الذيل إلى قسمين ولفي كل جزء بإحكام، ثم اجلبي القسم الأيسر لأعلى وبدليه مع يدكِ اليمنى، ثم اجلبي القسم الآخر لأسفل وبدليه مع يدك اليسرى، وكرري العملية حتى لا تبدو الكعكة بدوران كامل ثم ثبتيها في النهاية بدبابيس شعر.

العناية بالشعر مع الكعكة

لعمل تسريحة الكعكة بشكل جذاب عليكِ العناية بشعرك قبلها، حتى تحميه من التقصف والجفاف، وإليكِ أبرز نصائح العناية بالشعر:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء المنتجات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام مجفف الشعر، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء مجفف الشعر عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.
  • تناولي الحبوب الكاملة بدلاً من المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفر فيتامين B بشتى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نمو الشعر. مع تناول مصادر فيتامين D، الذي يعزز من جودة الشعر.
  • تناول الفواكه، والخضراوات ذات اللون الأصفر، والبرتقالي، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين A، الذي يعزز صحة غدد فروة الرأس. تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الداكنة، والطماطم، والفراولة، فهي تعد غنية بفيتامين C، الذي يحمي الشعر من التكسر.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر