نسرين طافش بتسريحة الكعكة على البحر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 سبتمبر 2021
نسرين طافش بتسريحة الكعكة على البحر
مقالات ذات صلة
نسرين طافش بتسريحة الشعر الطويل في مهرجان كان
نانسي عجرم بتسريحة الكعكة في آخر حفلاتها
تسريحات شعر عيد الفطر 2020 على طريقة نسرين طافش

ظهرت الفنانة نسرين طافش في آخر إطلالة لها على حسابها الشخصي بإنستقرام بتسريحة الكعكة المنخفضة على شاطئ البحر، في الألبوم أعلاه جمعنا لكِ تسريحات نسرين طافش، وكيفية العناية بالشعر في المصيف.

تسريحات نسرين طافش

تسريحات الكعكة

أعتمدت نسرين طافش في آخر إطلالتها على البحر، تسريحة الكعكة المنخفضة تماماً، لتتألق بإطلالة رقيقة، فإذا كنتِ من محبات البساطة والهدوء، مثل نسرين طافش اعتمدي هذه التسريحة في مناسباتك المختلفة.

كما أن هناك تسريحة النصف كعكة ومرفقة بالخصلات المموّجة، تناسب كافة أنواع الشعر سواء القصير أو الطويل أو المتوسط،  وذلك من خلال تسريحة النصف رفعة عند الجانبين مع بعض الخصلات المنسدلة.

تسريحات شعر طويل 

يعتبر الشعر الطويل أفضل الخيارات في تسريحات الشعر، فهو يعطي فرصة لاختيار أي تسريحة، سواء من خلال النصف رفعة للشعر الطويل من التسريحات الدارجة  في الآونة الأخيرة، فهي تضفي أنوثة طاغية إلى جانب كونها ناعمة وأنيقة، أو تسريحة الشنيو الرفعة.

تسريحات شعر قصير

مع شعرك القصير ستكون الخيارات ضئيلة نوعاً ما مقارنة مع تسريحات الشعر الطويل، إلا أنه بإمكانك اختيار الشعر الأملس أو الويفي والمجعد مع اكسسوارات الشعر التي تليق بإطلالة جذابة، إذ ستحصلين من خلالها على الإطلالة الجذابة.

ويمكن أن تلجئي إلى تسريحة مميزة للشعر القصير، عن طريق الضفيرة، الممزوجة بالكعكة المنخفضة، مرفقة بخصلات مموّجة، أو اختيار تسريحة الكعكة المنخفضة والمرفقة بخصلات أمامية منسدلة.

تسريحة الدونات

أصبحت تسريحة الدونات من التسريحات الرائجة للمشاهير، حيث يتم رفع الشكل بشكل كامل بعد تصفيفه وتشكيله ليُصبح على هيئة  حلقة مفرغة، ومن ثم تزينها بتاج كبير مرصع لإطلالة فخمة وجذابة ظهرت بها نسرين طافش في عدة إطلالات.

تسريحات الشعر المنسدل

بالرغم من تنوع تسريحات الشعر واختلافها في عصرنا هذا، إلا أن هناك الكثير من المطربات اللواتي يُفضلنّ تسريحات الشعر المنسدل مثل نسرين طافش في أغلب إطلالاتها

تسريحة ويفي مفترق المنتصف للشعر الطويل

ربما تبدو فكرة فرق منتصف الشعر كلاسيكية، لكن مع إضافة لمسات الويفي المثير على الشعر سوف تحصلين على إطلالة جذابة مثل نسرين طافش.

تسريحة ذيل حصان أومبير للشعر الويفي 

هو نمط كلاسيكي عائد بقوة ليتصدر تسريحات ويفي ناعمة للشعر الطويل، وهو ترك نصف الشعر لأعلى في نمط ذيل حصان وترك النصف الخلفي من الشعر خلف ذيل الحصان، تسريحة سهلة للغاية وتمنح شعرك مظهر أنثوي فاتن مثل نسرين طافش.

تسريحة الطبقات المتعددة للشعر الويفي 

هذه التسريحة تعتمد على صنع بعض الطبقات الفوضوية في الشعر الويفي الطويل، ومناسبة جداً في المناسبات والسهرات، ويمكنك إدخال إحدى الألوان العصرية كـالبني الفاتح أو الأشقر لتلك الطبقات باستشارة مصفف شعرك.

تسريحة الضفائر الجانبية للشعر الويفي الطويل

اصنعي ضفيرة على جانبي الشعر ثم ثبتيهم سوياً خلف الرأس بمشبك شعر مع ترك جزء فضفاض من تموجات الشعر خلف الضفائر.

تسريحة بلانت للشعر القصير

هناك سيدات يمتلكن شعر مموج كثيف، ومن أكثر تسريحات ويفي المناسبة لهذا الشعر قصة البلانت، وهي بقص الشعر بشكل غير حاد مع ترك طبقات رقيقة من التموجات حول الوجه، وبذلك تحصلين على لوك جذاب.

تسريحة شاجي مع غرة

تليق هذه التسريحة بأصحاب الرقبة القصيرة، فهي تبرز العنق وتجعله يبدو أكثر طولاً.

تسريحة ويفي مع الطبقات

يمكنك صنع بعض الطبقات في شعرك المموج وإدخال ألوان عصرية في تلك الطبقات القصيرة كاللون العسلي، تمنحك هذه التسريحة إطلالة رقيقة.

تسريحة ويفي مفترق الجانب

لمن يمتلكن تموجات قوية في الشعر فهذه التسريحة خيار رائع، فرق جانب الشعر الويفي بطول حتى الكتف يجعله جذاب وكلاسيكي.

تسريحة ويفي Under cut

تقليل سُمك الشعر من جانب وترك تموجات في الجانب الآخر، تسريحة مميزة وجريئة.

تسريحة ويفي متفرقة

جربي توزيع تموجات شعرك الويفي بشكل متفرق مثل روبي، وإن كان لون شعرك أشقر فهذه التسريحة مناسبة جداً لكِ.

تسريحة الريترو

هذه التسريحة تُعد من أكثر التسريحات التي تُعطي مظهراً فخماً في المناسبات والحفلات، خصوصاً لصاحبات الشعر الطويل الكثيف، حيث يتم تمويج الشعر بشكل عريض، ثم ترتيب هذه الأمواج لتبدو بشكل متسق ومتناسق، ثم وضعها على أحد جانبي الرأس أو تركها على الظهر منسدلة وتزين الشعر بالمشابك لتُعطي مظهراً فخماً وأنيقاً.

العناية بالشعر في المصيف

العناية بالشعر قبل السباحة

إذا كنتِ تقضين إجازة الصيف وتسبحين سواء في البحر أو حمامات السباحة، والتي تعمل على إتلاف الشعر وإضعافه سواء من بحر الملح أو الكلور في المسبح. فيما يلي سنستعرض كيفية العناية بالشعر قبل السباحة بالتفصيل:

  • سرحي شعركِ على شكل ظفيرة قبل النزول إلى الماء لأن هذه الطريقة ستحفظ شعرك من التشابك.
  • أشطفي شعركِ بماء نقي خالً من أي مرطبات قبل النزول إلى الماء، وحتى في حال لم يحتوي على مرطبات يجب شطفه بماء عادي لأنه سيحمي شعرك من امتصاص المواد الكيميائية في حمام السباحة
  • ضعي زيتاً مرطباً مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا قبل عملية شطفه بالماء العذب.
  • استخدمي قبعة السباحة لتحمي شعركِ من الكلور.
  • طبقي مرطب مناسب لشعركِ مباشرةً بعد شطفه بالماء النقي.
  • مشطي شعركِ بمشط ذو أسنان واسعة وبلطف.
  • احرصي على غسل شعرك بمياه نظيفة؛ لتُقللي بذلك امتصاص شعرك للكلور والأملاح الموجودة في مياه المسبح أو البحر.
  • إن كنت من ذوات الشعر المصبوغ فما عليك سوى رش شعرك بالاسيبري الخاص به لحماية لونه ومنع جفافه وتكسره.
  • استخدمي أحد زيوت الشعر قبل قيامك بالسباحة، كزيت الجوجبا، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند لتُرطبيه وتُقللي من امتصاصه للمواد الضارة له في مياه المسبح أو البحر.
  • ارتدي قبعة السباحة؛ لحماية شعرك من المواد الكيماوية والكلور سواء كانت في المسبح أو في البحر.

العناية بالشعر بعد السباحة

لحماية شعرك بشكل فعّال عند ممارستكِ السباحة فعليك تطبيق خطوات العناية بالشعر قبل السباحة وبعدها. فيما يلي سنتطرق لخطوات العناية بالشعر بعد السباحة:

  • قومي بغسل شعرك خمس مرات على الأقل بعد السباحة للتخلص من جميع الكلور والرواسب العالقة بشعرك، ويُفضل إضافة صودا الخبز للشامبو ليساعدك بذلك على التخلص من الرواسب العالقة بشعرك.
  • استخدمي البلسم بعد غسل شعرك جيداً لترطيبه، إذ تعمل المياه المكلورة على سحب رطوبة الشعر وزيادة جفافه.
  • يُنصح باستخدام الخل المخفف بالماء لغسل الشعر بعد السباحة؛ لتعادلي بذلك درجة الحموضة للشعر بعد الكلور الموجود في مياه المسبح أو البحر.
  • استعملي فرشاة شعر متباعدة الأسنان، وتجنبي الفراشي القاسية التي تساهم في تكسير الشعر وتقصفه.
  • دلّكي شعرك جيداً بأحد زيوت الشعر، كزيت الزيتون، وزيت الجوجبا، وزيت جوز الهند؛ لتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس والتي من شأنها أن تعزز من نمو شعرك وتكثفه. واحرصي عزيزتي على تدفئة الزيت قبل تدليك فروة رأسك به.
  • استخدمي الخلّ لشطف شعرك فهو يُضفي عليه بريقاً رائعاً، ويُساعد في نموه.
  • تجنبي الإفراط في غسل شعرك، فهو يساعد على تجفيف الشعر وتخليصه من دهون فروة الرأس الطبيعية المفيدة للشعر قوةً وجمالاً.
  • اختاري الشامبو الخاص بشعرك بحكمة وتروي، ويُفضل أن تصنعي الشامبو الخاص بشعرك في الييت، باستخدام خليط من الزيوت الطبيعية، كزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الجوجبا دون مواد صناعية ضارة للشعر.