نصائح غذائية لشعر صحي في رمضان

ما هو أفضل نظام غذائي لشعرك في رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أبريل 2023 آخر تحديث: الأحد، 02 أبريل 2023
نصائح غذائية لشعر صحي في رمضان

أهم خطوة للعناية بالشعر في رمضان هي النظام الغذائي، لذلك نقدم لكِ نصائح غذائية هامة لشعر صحي في رمضان، مع نصائح لتعزيز صحة الشعر في رمضان.

نصائح غذائية للشعر في رمضان

اتبعي هذه النصائح الخاصة بنظامك الغذائي في رمضان للحفاظ على شعرك وحمايته من التساقط والتلف والجفاف:

تناول العصائر الطبيعية لشعر صحي في رمضان

نصائح غذائية لشعر صحي في رمضان

تعد العصائر الطبيعية من أهم العناصر الغذائية للشعر في رمضان، مثل عصائر الفراولة والتمر بالحليب والتمر هندي والمانجو والبرتقال الطازج وعصير الجزر، كلها من العصائر الغنية للمعان وصحة الشعر، كما يجب تجنب المشروبات الضارة مثل المياه الغازية أو التي تحتوي على السكر.

شرب المياه لشعر صحي في رمضان

نصائح غذائية لشعر صحي في رمضان

يتعرض الجسم لنقص في السوائل في شهر رمضان أثناء الصيام، مما يؤدي إلى جفاف الشعر، لذلك يجب الحرص على شرب الكثير من الماء خلال شهر رمضان، بحيث لا تقل عن 8 أكواب في اليوم، سيساعد ذلك على تعزيز صحة شعرك.

تناول البيض في السحور لشعر صحي في رمضان

نصائح غذائية لشعر صحي في رمضان

البيض مصدر للبروتين والبيوتين المغذيان للشعر، تناول البروتين في رمضان مهم لنمو الشعر، لأن بصيلات الشعر تتكون في الغالب من البروتين، كما ثبت أن نقص البروتين في النظام الغذائي يؤدي إلى تساقط الشعر.

تجنب أطباق الحلو لشعر صحي في رمضان

نصائح غذائية لشعر صحي في رمضان

يشتهر رمضان بأطباق الحلو مثل الكنافة والقطائف، وعلى الرغم من إنها أطباق شهية ولذيذة، لكنها تؤثر على صحة الشعر وتسبب ضعفه، لذلك ننصح بتقليل تناول هذه الأطباق واستبدالها بالفواكه أو تناول الحلويات بدون سكر.

تناول المكسرات لشعر صحي في رمضان

نصائح غذائية لشعر صحي في رمضان

تحتوي المكسرات على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر، وننصحك بتناولها في رمضان لأنها تحتوي على فيتامينات ب والزنك والأحماض الدهنية الأساسية التي ترطب الشعر، كما تعد عناصر هامة لمنع تساقط الشعر وتعزيز صحة جذور الشعر وفروة الرأس.

تناول الخضروات لشعر صحي في رمضان

نصائح غذائية لشعر صحي في رمضان

يساعد تناول الخضروات في رمضان على تعزيز صحة الشعر ولمعانه ومنحه ملمساً رطباً وناعماً، مثل القرنبيط، البروكلي، الكرنب، الخضروات الورقية، البازلاء، حيث تحتوي هذه الخضروات على الحديد، فيتامين هـ، فيتامين سي، أوميغا 3 و 6، وجميعها عناصر هامة لشعرك.

تناول السمك لشعر صحي في رمضان

نصائح غذائية لشعر صحي في رمضان

تحتوي الأسماك الدهنية المفيدة مثل الماكريل وسمك السلمون على نسبة عالية من فيتامين د، البروتين، فيتامين ب، والبيوتين، والأحماض الدهنية أوميغا 3، وهي عناصر غذائية هامة لتقوية ولمعان الشعر، كما تعزز من نمو الشعر وصحته وخاصةً في رمضان.

تناول السبانخ في رمضان لشعر صحي

نصائح غذائية لشعر صحي في رمضان

تعد السبانخ من أفضل أطباق الشعر في رمضان، حيث تحتوي على مضادات أكسدة ومعادن مهمة مثل الحديد والمغنيسيوم مع الفيتامينات أ، ك، ب1، هـ، ج، والأحماض الدهنية، التي تساعد على تغذية الشعر وفروة الرأس، وتعزيز صحة الشعر وحمايته من التلف في رمضان.

تجنب الكافيين في رمضان لشعر صحي

نصائح غذائية لشعر صحي في رمضان

يفضل الكثير من الأشخاص شرب القهوة بعد الإفطار، لكنها من العادات الخاطئة لأنها تؤثر على صحة الجسم في رمضان وينصح الأطباء بتجنبها طوال هذا الشهر، فهي تسبب الصداع في الصيام وتؤثر على صحة شعرك ومظهره. [1] [2]

نصائح لتعزيز صحة الشعر في رمضان

  • قللي من النشويات والسكريات والدهون في رمضان.
  • تجنبي عادة السهر لأنها تؤثر على صحة الشعر بالسلب في رمضان، وتسبب الشعر الباهت وغير الصحي.
  • احصلي على عدد ساعات كافية من النوم لتعزيز صحة شعرك، من 6 إلى 8 ساعات.
  • تناولي المكملات الغذائية الخاصة بتحسين صحة الشعر.
  • اصنعي حمام زيت دافئ لشعرك أسبوعياً مع التدليك، سيساعد ذلك على تقوية شعرك وجذور ويمنع تساقط الشعر المحتمل في رمضان.
  • استخدمي أقنعة الشعر الطبيعي في رمضان بشكل أسبوعي للحفاظ على ترطيبه وحمايته من الجفاف، كما ستمنحه مظهراً صحياً ولامعاً. [1] [2]