7 نصائح لشعر متألق خلال أيام الجامعة

نصائح ذهبية للعناية بالشعر في فترة الجامعة وتجهيزه قبل فترة الدراسة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 21 يناير 2024
7 نصائح لشعر متألق خلال أيام الجامعة

نحتاج في فترة الدراسة بالجامعة تجهيز شعرنا استعداداً للتنقلات الصباحية والمسائية في أيام الدراسة، لذلك نقدم لكِ خلال هذا الموضوع نصائح العناية بالشعر خلال أيام الجامعة للحصول على شعر صحي ولامع.

1.قص الشعر

الخطوة الأولى والهامة في العناية بشعرك بعد عودة الدراسة هي التخلص من الأطراف التالفة لإفساح المجال لنمو شعر جديد صحي، ابدئي عامك الدراسي بمظهر منعش متجدد، وقومي بقص أطراف شعرك لإزالة الهيشان والتلف والتقصف.

ويمكنك اختيار قصات جديدة مختلفة، مثل قصات الغرة الأمامية، الغرة الهامشية، قصة الطبقات التي تعزز مظهر الشعر وتمنحه كثافة لافتة، ننصحك بالقيام بذلك قبل بدء الدراسة بأسبوعين على الأقل.

2.لون جديد للشعر

يمكنك تغيير لون شعرك أو عمل هايلايت للشعر كتغيير جديد قبل بداية الدراسة في الجامعة، احصلي على استشارة مصفف الشعر للحصول على درجة التفتيح المناسبة أو درجات الهايلايت المناسبة لشعرك وبشرتك، ويمكنك الاستعانة بدرجات البني الفاتح فهو موضة هذا العام ويمكنك اختياره للهايلايت أو تفتيح الشعر.

3.تحسين ملمس الشعر

إذا كان شعرك من أنواع الشعر المستقيم الناعم، فيمكنك تحسين ملمسه باستخدام الزيوت الطبيعية أسبوعياً مثل حمام زيت اللوز وزيت السمسم وزيت جوز الهند وأغطية الوسادات الحرير، وإذا كان شعرك كيرلي اختاري المنتجات التي تحدد حلقاته بعناية لمنحه مظهراً وملمساً صحياً.

4.ركن العناية بالشعر

كل شيء سيتغير إذا قمتِ بتخصيص ركن في غرفتك أو حمامك لتدليل شعرك، أنتِ تستحقين ذلك بكل تأكيد، وبحسب علم النفس، سيساعد تنظيم الركن الخاص بالشعر على تهيئتك نفسياً للعناية بشعرك بشكل مستمر، لذلك قومي بصنع بعض الأرفف العمودية في زاوية الغرفة أو بأي مكان مناسب، واملئيها بالشامبو والبلسم والزيوت المناسبة لنوع شعرك، مع إضافة مشط خشبي وأربطة الشعر الساتان، ولا تنسِ إضافة سيروم مناسب لشعرك للاستخدام اليومي.

5.تغذية الشعر

إذا أردتِ تعزيز مظهر شعرك الصحي قبل بداية الدراسة، فيجب عليكِ عمل خلطات غنية بالعناصر الهامة قبل الجامعة بأسبوعين على الأقل وأثناء فترة الدراسة أيضاً، ننصحك بعمل خلطة الشعر الغنية بالزبادي والموز وزيت الجرجير وزيت الخروع وخلاصة جل الصبار، ستساعد هذه الخلطة على ترطيب شعرك وتنعيمه وفرده، كما ستعمل على تقوية جذور الشعر.

6.أسلوب حياة صحي

لا يمكننا أن نغفل عن أهم جانب في العناية بالشعر، وهو يشمل العناية الداخلية بتناول طعام صحي غني بالخضروات والفاكهة والأسماك والبيض والحبوب، مع تناول المكملات الغذائية حسب استشارة الطبيب، كما ننصح بشرب العصائر الطبيعية وتجنب المياه الغازية والمنبهات لأنها تضر بصحة الشعر.

7.تمشيط الشعر باستمرار

يساعد تمشيط الشعر من خلال فرشاة خشبية على تحسين عمل الدورة الدموية في فروة الرأس، مع إزالة الجلد الميت وتحسين عمل جذور الشعر وتقويتها وتنشيط عملية نمو الشعر، لذلك ننصحك بتمشيط شعرك يومياً في فترات الدارسة، سيساعد ذلك في ظهوره بشكل صحي ولامع. [1] [2] [3]

أهم منتجات الشعر في فترة الدراسة

هناك بعض المنتجات التي لا غنى عنها للعناية بشعرك قبل وأثناء الدراسة:

1.زيوت الشعر

استخدمي منتجات زيوت الشعر الطبيعية باستمرار خلال فترات الدراسة، مثل زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت الأرغان وزيت جوز الهند، تساعد هذه الزيوت على تغذية شعرك وحمايته من الهيشان والتساقط.

2.سيروم الشعر

يعد سيروم الشعر هو المنتج الأهم في العناية بالشعر خاصةً لطالبات الجامعة لتنقلاتهن المستمرة، سوف يعمل السيروم على حماية شعرك من الهيشان والتلف بسبب العوامل الجوية وأشعة الشمس.

3.أقنعة الشعر

استخدمي أقنعة الشعر بشكل أسبوعي للعناية بجذور شعرك وفروة رأسك، يمكنك تضمين البيض، زيت جوز الهند، زيت الخروع، البصل والثوم.. والعديد من المكونات الطبيعية المغذية للشعر.

4.بلسم يترك على الشعر

يعد البلسم المغذي أهم منتج بعد غسل الشعر، لأنه يحافظ على خيوطك ناعمة وصحية ولامعة طوال اليوم، كما يحمي شعرك من الهيشان والتلف.

5.شامبو مغذي للشعر

انتبهي لاستخدام شامبو عضوي بمكونات طبيعية لغسل شعرك 3 مرات في الأسبوع، سيساعد الشامبو الطبيعي على التخلص من الشوائب وتطرية الشعر وتغذيته في نفس الوقت، وننصحك باستخدام شامبو مناسب لنوع شعرك.

6.سيروم واقٍ من الحرارة

هذا المنتج هو الأهم إذا كنتِ تستخدمين الاستشوار ومكواة التمليس بكثرة، لأنه سيمنح شعرك طبقة واقية من أضرار الحرارة التي تسبب تلف الشعر وتقصفه وتساقطه.[1] [2] [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر