7 طرق مدعومة من الخبراء لشعر صحي في الخريف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021
7 طرق مدعومة من الخبراء لشعر صحي في الخريف

الشعر يحتاج لعناية خاصة في فصل الخريف، خاصة بعد صيف مليء بالشمس والعرق والبحر -إذا تمكنت بالفعل من الابتعاد عن مكتبك-، فيعاني الشعر بعد فصل الصيف ومع قدوم فصل الخريف من مشاكل التلف والتقصف، وجفاف فروة الرأس، في المقال التالي نجمع لكِ 7 طرق مدعومة من الخبراء لشعر صحي في فصل الخريف.

يقول خبير التلوين جوش وود: "أعتقد أن هناك اتجاهًا نحو الوعي بحالة الشعر وصحة الشعر بشكل عام، حيث يشعر الناس بشعرهم في حالة مختلفة، ويكون الوعي بالضرر أكبر."

1. حافظي على الرطوبة بمنتجات مرطبة

يقول مايكل ليندون ، المدير الإبداعي لشركة Aveda: "يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف وانخفاضها في فصل الخريف إلى إخراج الرطوبة بسرعة، مما يجعل الشعر مسطحًا وعطشًا وهشًا".

ولعلاج رطوبة الشعر من المهم دمج المنتجات المرطبة في نظام العناية بالشعر والتقليل من استخدام الشامبو.

مكيف Aveda Nutriplenish Leave-in Conditioner، الذي يستخدم مزيجًا من المكونات النباتية لتجديد الشعر لمدة تصل إلى 72 ساعة. أو بلسم زيت شارلوت منساه مانكيتي، الذي يمزج الفيتامينات والزيوت ومكسرات المانكيتي الطبيعية لتوفير الرطوبة دون إثقال الشعر.

وينصح جون بول سكوت، من Salt Studio London، بالاحتفاظ ببلسم صغير يترك في حقيبتك حتى تتمكن من تعبئتها طوال اليوم. للحصول على أقصى قدر من الرطوبة، ويوصي أيضًا باستخدام قناع جيد طوال الليل، مثل قناع الزيت الخفي من بامبل آند بامبل أو قناع إصلاح التلف الليلي.

وإذا كنتِ تريدين حقًا منح شعرك فرصة للعلاج من التلف والتقصف والجفاف، فتجنبي المواد الكيميائية القاسية والمنتجات التي تحتوي على السيليكون. واختاري بدلاً من ذلك السيروم والزيوت مثل L’Huile de Leonor Greyl من Leonor Greyl.

2. فرشاة جيدة للشعر

يمكن أن تتسبب الرياح العاتية في إتلاف الشعر بشكل أكبر. "هذا ينطبق بشكل خاص على الشعر الأفرو والمجعد،" لذلك تحذر شارلوت منساه من التعرض للرياح العاتية، حيث يصبح الشعر أكثر تمزقًا وتشابكًا بسهولة.

وعندما تقومين بتمشيط شعرك وفك تشابكه، يمكن أن يؤدي شد الفرشاة إلى مزيد من التكسر وتقصف الأطراف إذ لم تكن فرشاة جيدة؛ لذلك عليكِ الاستثمار في فرشاة جيدة مثل فرشاة Tangle Teezer أو فرشاة Denman الكلاسيكية.

3. توخي الحذر عند صبغ شعرك

عندما يتعلق الأمر بتحديث مظهرك لموسم الخريف الجديد، من المهم أن تضع في اعتبارك الظروف الجوية المتغيرة أثناء اختيار لون شعرك الجديد، ولهذا السبب عندما يتعلق الأمر بالتلوين، فإن علاجات التقوية هي المفتاح لحل مشكلات شعرك.

يقول Josh Wood: "يشعر الشعر خلال شهر سبتمبر بالعطش، والذي يمكن أن يكون مختلفًا عن الجفاف الطبيعي، فعليكِ دائمًا استخدام منتج يقوي ويرطب عند تلوين شعرك.

ويضيف: "أنا من أشد المؤمنين بعلاج الشعر لحظة تلوينه لتقليل مخاطر التلف".

يمكن أن تجربي Josh Wood Color Miracle Shot، الذي تقوم بتطبيقه على الشعر في لحظة التلوين ، أو Olaplex No 3 Hair Perfector بعد ذلك.

4. حافظي على صحة فروة رأسك

تمامًا كما تحمي بشرتك من العناصر الخارجية، من الضروري حماية فروة رأسك أيضًا. تقول مصففة شعر المشاهير، جين أتكين، التي توصي بمقشر OUAI لفروة الرأس والجسم: "عندما يصبح الطقس أكثر برودة ، غالبًا ما تصبح فروة رأسنا جافة ويمكن أن يصبح الشعر هشًا".

يوافق جون بول سكوت على أن "فروة الرأس الصحية تعني شعرًا صحيًا، فهناك العديد من مقشرات فروة الرأس، ولكن خلال الأشهر الباردة تحقق من خصائص الترطيب بمكوناتها." يستخدم Bumble and Bumble Scalp Detox حمض الساليسيليك لتقشير فروة الرأس، بينما يزيل ماء ميسيلار الدهون الزائدة ويحافظ البانثينول على ترطيب الشعر.

5. تجنب الماء الساخن

على الرغم من أن طقس الخريف يفسح المجال للاستحمام الساخن، إلا أن غسل شعرك بالماء الساخن يمكن أن يضر بصحته ويؤدي إلى جفافه. تقول ماسا أوتا، المعالج الرئيسي في العلامة التجارية للعناية بالشعر الطبيعي ليونور جريل: "يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى إتلاف البشرة ، ويجعل شعرك جافًا للغاية، بدلاً من ذلك، قم بحماية جذع الشعر عن طريق غسله بالماء الدافئ."

6. استخدام الحد من التصفيف بالحرارة 

تقول جين أتكين: "من المهم حقًا الاستثمار في روتين الشعر وفي الأدوات التي ستساعد في الحفاظ على صحة شعرك، وهذا يعني التقليل من التصفيف بالحرارة والتحول إلى الخيارات الذكية.

حيث توصي أتكين بمجموعة Dyson"s Intelligent Heat Control ، ولا سيما مجفف الشعر Dyson Supersonicᵀᴹ و Airwrapᵀᴹ Styler و Corraleᵀᴹ Straightener. "

وسيساعد هذا على تقليل تعرض شعرك للحرارة، وبالتالي تقليل الضرر الناتج عن الحرارة. مضيفة: "تضمن الهندسة الفريدة إمكانية ضبط درجات الحرارة وفقًا لنوع شعرك والتصفيفة المرغوبة، مع الحفاظ على ناتج حراري ثابت."

7. الحفاظ على نظام غذائي متوازن

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة شعرك، فمن المهم أن تدعميه من الداخل، مما يعني الحفاظ على نظام غذائي متوازن، والاستثمار في مكملات جيدة النوعية والبقاء رطبًا بكمية كبيرة من الماء.

"فيتامين د هو المفتاح" هكذا قال خبير التغذية كاي علي في Beauty Pie:" حيث أحد أكبر المخاطر التي تشكلها أشهر الخريف والشتاء على شعرنا هو عدم كفاية إنتاج فيتامين (د)، والمخاطر اللاحقة لتساقط الشعر أو تساقط الشعر المبكر.

يضيف: "مع حلول فصل الشتاء ، تتأثر قدرتنا على إنتاج فيتامين (د) من التعرض للشمس. يلعب فيتامين د دورًا في تحفيز بصيلات الشعر الجديدة ، لذلك عندما تكون المستويات منخفضة ، يمكن أن يمنع نمو الشعر الصحي وسماكته ". الأسماك الدهنية واللحوم الحمراء وصفار البيض والأطعمة المدعمة كلها غنية بفيتامين د.

ويؤكد أن الدهون الصحية مهمة أيضًا (تشمل المصادر الأسماك الزيتية والأفوكادو والمكسرات والبذور). حيث نستخدم هذه الدهون لصنع وإفراز الزيوت من فروة الرأس التي تساعد على تليين جذع الشعرة وحبس الرطوبة فيها، ويمكن أن يساعد ذلك في دعم شعر أكثر صحة ولمعانًا، من الداخل." جرب زيت السمك BiOmega 3 من Beauty Pie للحصول على أفضل النتائج.