نصائح لإنبات لحيتك أول مرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
نصائح لإنبات لحيتك أول مرة

إذا كنت ترغب في أن يكون لديك لحية كثيفة وطويلة تناسب شكل وجهك، فإن القاعدة الأولى التي يجب عليك الالتزام بها هي الصبر، أي الانتظار لفترة من الوقت حتى تنمو بشكل جيد.

لكن الانتظار ليس كل شيء، هناك بعض الأمور المهمة التي يجب عليك القيام بها مثل المحافظة على النظافة واستخدام بعض المواد لجعل اللحية تنمو بشكل جيد.

لقد قمنا في هذا المقال بتجميع أفضل النصائح التي ستساعدك على تنمية لحيتك للمرة الأولى خلال أقصر فترة ممكنة. حتى لو لم تكن هذه أول مرة لتنمية لحيتك، ستكون هذه النصائح مفيدة لك.

1. حدد هدفك، ولكن كن واقعياً

هناك العديد من أنماط اللحية المختلفة للاختيار من بينها. لست بحاجة إلى تقليد شكل لحية الآخرين، ضع في الاعتبار تنمية لحية تتناسب مع شكل وجهك، لا يجب أن تتأثر بما تراه من أشكال على الإنترنت، ففي كثير من الأحيان، لا يمكن الحصول على اللحية المثالية التي تريدها، لهذا السبب، ننصحك أن تحدد هدفاً واقعياً لشكل وكثافة اللحية التي تريدها، لكن هذا الهدف قد لا يتحقق بالضبط.

لا تقلق إذا لم تتمكن من تحقيق هدفك، هناك العديد من أنماط وأشكال اللحية التي ستجد من بينها ما يناسب شكل وجهك بكل تأكيد.

2. كن صبوراً

لكي تنمو اللحية، عليك الانتظار لبعض الوقت، سوف تلاحظ التغييرات التي تطرأ على كثافة وشكل لحيتك كل أسبوع، لذلك، ليس هناك حاجة لأن تنظر في المرآة كل يوم، خاصة إذا كان هدفك أن تحصل على لحية طويلة، في هذه الحالة، قد يتطلب الأمر عدة أشهر لتحقيق الهدف.

3. قم بتشذيبها بين الحين والآخر

أثناء نمو اللحية، يجب تشذيبها بين الحين والآخر، قد تظن أن هذا الأمر يؤدي إلى إبطاء نموها، لكن الأمر لا يتعلق بالنمو وإنما بالشكل، عملية التشذيب تجعل اللحية تبدو متناسقة، كما أنها تساعد في توجيه نمو الشعر لتحقيق الشكل الذي تريده.

يجب أن يكون التشذيب حسب الحاجة، فلا توجد قاعدة ثابتة لقص الشعر، إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك، عليك أن تلجأ لمصفف شعر خبير.

4. استخدم بعض المنتجات المغذية للشعر

هناك عدد كبير من منتجات تغذية شعر اللحية التي يجب أن تفكر في تجربتها إذا كنت جاداً بشأن الرعاية المناسبة. بضع قطرات من الزيت يمكن امتصاصه بسرعة سيؤمن للشعر العناصر الغذائية الضرورية لنموه، بالإضافة إلى القليل من اللمعان، كما سيجعل شعر اللحية أكثر ليونة وقابلية للتصفيف بسهولة.

إذا كنت تريد استخدامها إحدى هذه المنتجات، فقم باختيار الأنواع الصحيحة، لتعرف ما هي الأنواع الأفضل والتي تناسبك، قم باستشارة مصفف شعر ذو خبرة.

5. الحفاظ على نظافة اللحية

نظافة الشعر هو أمر مهم للغاية عندما نريد جعله ينمو بشكل جيد، لتنظيف شعر اللحية بشكل جيد، عليك اختيار نوع شامبو يناسب شعرك، أو اختيار غسول لحية خاص مناسب لوجهك.

لتعرف ما هو نوع الشامبو أو غسول الوجه المناسب لشعر لحيتك، ننصحك باستشارة طبيب جلدية متخصص.

6. تصفيف اللحية كل ليلة

تصفيف شعر اللحية باستخدام فرشاة الشعر هو أمر ضروري وينبغي القيام به في كل ليلة، سيساعد ذلك في إزالة خلايا الجلد الميتة وإزالة أي أوساخ أو شوائب عالقة في شعر اللحية، كما أنه يساعد في توجيه نمو الشعر بالاتجاه الذي تريده، ما يساهم في تحقيق الشكل الذي تسعى إليه.

بالإضافة إلى ذلك، تصفيف شعر اللحية كل يوم يساعد في نشر الزيوت أو الكريمات الطبيعية التي تستخدمها لتغذية الشعر ووصولها إلى جميع أجزائه، ما يجعل الشعر أكثر قابلية للتصفيف وأكثر نعومة وليونة في المستقبل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر