فوائد جمالية ثمينة لزيت الجرجير في نمو وكثافة الشعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يونيو 2018
فوائد جمالية ثمينة لزيت الجرجير في نمو وكثافة الشعر

للجرجير فوائده التي لا تكاد تحصى، صحياً وجمالياً، وكذلك لزيته الغني، الذي يعدّ من أفضل الزيوت للعناية الجمالية على وجه التحديد.

لزيت الجرجير فوائده الكثيرة، التي ليس بالوسع حصرها، لكن الباع الأطول لهذا الزيت يكمن في تغذيته لمنابت الشعر وتقويته لها، لتصبح على مستوى من القوة والغزارة بعد الاستعمال المتكرر.

زيت الجرجير للشعر

إليكِ أهم فوائد زيت الجرجير للشعر والحواجب والرموش:

شاهدي أيضاً: 5 نصائح سريعة للعناية بالشعر في فصل الشتاء

فوائد زيت الجرجير

يعمل زيت الجرجير على إمداد الجسم بكثير من الرطوبة التي يحتاجها، على صعيديّ البشرة والشعر والأظافر، كما أنه يحمل أهمية كبيرة في ما يتعلق بتقوية التالف من بصيلات الشعر، من خلال إمدادها بما تحتاج من عناصر ومعادن تعود لها بقوتها وغزارتها السابقة.

يعمل زيت الجرجير على تقوية منابت الشعر وعلى تغذيتها وتغليفها باللمعان وتغطية التالف منها، كما يساعد على تليين الجهاز الهضمي لا سيما في حالات الإمساك.

زيت الجرجير للشعر

بالإضافة لكون زيت الجرجير يعمل على تقوية الشعر وتمتين بصيلاته، فإنه في الوقت ذاته يمنحه اللمعان والرطوبة اللازمة، كما ينظف فروة الرأس من القشرة ويخلصها من أي عدوى عالقة بها، وخصوصاً تلك المتأتية عن استخدام فراشي الشعر الخاصة بالغير أو استخدام بعض أنواع الأدوية التي تُضعِف المناعة. 

استخدمي ماسك زيت الجرجير مرتين أسبوعياً؛ لضمان مزيد من القوة للشعر، وبإمكانكِ مزج هذا الزيت بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون لمزيد من الفائدة، لا سيما إن كان الشعر يعاني من الجفاف. 

فوائد زيت الجرجير

زيت الجرجير للحواجب

يعدّ زيت الجرجير من أكثر الزيوت المقوية لمنابت الشعر، لا سيما إن كان هنالك ضعف في بصيلات الشعر. كل ما عليكِ فعله هو مسح الحواجب ليلياً بقليل من زيت الجرجير مع إضافة قطرات من زيت الخروع له؛ لضمان مزيد من السماكة لها مع مضيّ الوقت. 

استخدمي أعواد القطن لئلا تُصاب العين بالتهيّج.

زيت الجرجير للحواجب

زيت الجرجير للرموش

بوسعكِ وضع زيت الجرجير في علبة ماسكارا قديمة بعد تنظيفها وتعقيمها وتمشيط الرموش بها، أو من خلال استخدام أعواد قطنية لتحول دون تسرّب الزيت داخل العين. امزجي مع زيت الجرجير قليل من زيت الخروع. 

زيت الجرجير للرموش

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر