أحدث اتجاهات المكياج من دبي إلى نيويورك

من دبي إلى نيويورك: إليكِ أبرز صيحات المكياج الرائدة في أسابيع الموضة لعام 2024، والتي يمكنك استلهام إطلالتك الجمالية لمناسباتك القادمة منها.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
بين دبي ونيويورك: أبرز صيحات المكياج الملهمة في أسابيع الموضة

أسابيع الموضة في دبي ونيويورك تُظهر إبداعات رائدة في عالم المكياج، معززة الأصالة والابتكار. دبي تجمع الفخامة بالجرأة، مفضلة الألوان الغنية والتفاصيل البراقة، بينما نيويورك تفضل الأساليب الطبيعية والبسيطة، مع تركيز على الإطلالة الطبيعية والظلال الناعمة وأحمر الشفاه الجريء، تعرفي على أبرز صيحات المكياج الملهمة في أسابيع الموضة في دبي ونيويورك 2024.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

مكياج العيون الحاد أبرز صيحات مكياج أسبوع دبي للموضة

عرض الأزياء الذي قدمته دار "ريزمان رزيني" في دبي كان محط الأنظار، حيث تميز بتصاميمه الفاخرة والأقمشة المزخرفة بالتطريز الدقيق بالإضافة إلى تقديم أساليب مكياج جذابة. العارضة اللبنانية الشهيرة لجين عضاضة برزت بشكل خاص، حيث اعتمدت مكياج عيون جريء باللون الأسود، مما أضفى على إطلالتها طابع أميرة المغول مهرونيسا، خاصة مع فستانها الذهبي الأنيق.

لجين عضاضة في أسبوع دبي للموصة

مكياج العيون تميز بالآيلاينر الأسود العريض الذي امتد كجناح فوق الجفن العلوي، ولم يُعطَ الكثير من الاهتمام للرموش لأن الآيلاينر كان العنصر البارز. أما الكحل الأبيض داخل الجفن السفلي فأضاف لمسة ساحرة دون التركيز على الرموش.

تم الحفاظ على مظهر الحاجبين بشكلهما الطبيعي والمرتب دون المبالغة في رسمتهما أو اتباع موضة الحاجبين العريضين. وتم استخدام مستحضرات تغطية خفيفة لإبراز جمال البشرة الطبيعي مع كونتور خفيف لتحديد الوجه.

لجين عضاضة في أسبوع دبي للموصة

أكملت لجين مكياجها بأحمر شفاه نيود وردي ناعم يوازن بين قوة مكياج العيون وبساطة الشفاه. واختتمت الإطلالة بإكسسوار للوجه يربط بين الأنف والأذن، مستوحى من أسلوب الأميرات المغوليات، مما جعل إطلالتها أيقونية ومتكاملة. [1]

أحمر الشفاه المخملي نجم عروض أسبوع الموضة في نيويورك

أطلقت دار التصميم الشهيرة Anna Sui تشكيلة مدهشة من أحمر الشفاه بألوان عميقة وملمس مخملي تضفي رونقاً وجرأة على مظهرك. هذه الألوان الداكنة تمنح شفتيك إطلالة فاتنة وجذابة، خاصة عند تكثيف اللون بوضع طبقات متعددة. وللحصول على النتيجة المثالية، اختاري اللون المات مع إضافة بعض اللمعان لتسليط الضوء على مركز الشفاه، تماماً كما تفضل دار Anna Sui.

أحمر الشفاه المخملي نجم عروض أسبوع الموضة في نيويورك

لإظهار الشفاه بحجم أكبر وأكثر جرأة، احرصي على تطبيق كونتور داكن وكريمي حول الحواف الخارجية، مع التركيز على الشفة السفلية لتعزيز تحديدها. ولإضافة تأثير البُعد والتميز، ضعي القليل من الغلوس اللامع في منتصف الشفاه للحصول على تألق يخطف الأنظار. [2]

جاذبية اللؤلؤ في صيحات المكياج من عرض كيبا Keepa

شهد عالم المكياج تطوراً ملفتاً مع استمرار تربع اللؤلؤ على عرش الصيحات الرائجة، كما تبين في أحدث عروض أزياء دار كيبا Keepa في أسبوع الموضة في دبي، حيث تميز المكياج بأناقته الفريدة ورونقه الخاص الذي يمزج بين الحيوية والأنوثة المفعمة بالجمال، وتألقت العارضات بمكياج عيون مذهل، حيث تم تظليل الجفن العلوي بأكمله مروراً بالحاجبين وامتداداً إلى الجفن السفلي، باستخدام ظلال عيون لامعة بلون رمادي ساحر.

وأضافت حبات اللؤلؤ الصغيرة لمسة من الفخامة والتألق عند زوايا العين الداخلية وأسفل الجفن السفلي، بينما تُعزز عدة طبقات من الماسكرا الرموش بكثافة وطول ملفت.

جاذبية اللؤلؤ في صيحات المكياج من عرض كيبا Keepa

أما بالنسبة لمكياج البشرة، فقد تميز بتغطية كاملة ومتقنة تبرز جمال البشرة مع تأثير برونزي يمنح الوجه إشراقة طبيعية ومتوهجة، وتم إبراز جمال الإطلالة بتطبيق أحمر شفاه نيود لامعاً ليكمل الأسلوب الناعم والمتكامل للمكياج.

وبالنسبة لتسريحة الشعر، فقد برزت تسريحة ذيل الحصان المنخفض مع الغرة الجانبية المموجة التي سُحبت للخلف بأناقة، مضيفةً لمسة كلاسيكية وعصرية للإطلالة الكلية. [1]

مكياج العشرينيات الكلاسيكي يعود للحياة مجدداً في أسبوع الموضة في دبي

أعادت دار أنايا Anaya إحياء الرومانسية الكلاسيكية والفخامة الأنيقة من حقبة العشرينيات في أحدث مجموعاتها لموسم خريف وشتاء 2024 - 2025. تمثلت هذه الروح في مجموعة من الفساتين الساحرة التي تمزج بين الرقي والأسلوب العتيق، مستلهمة جماليات تلك الفترة التي لا تُنسى.

انعكس هذا التأثير الزمني أيضاً في مكياج العارضات، حيث تميز بمكياج العيون الجريء والمحدد الذي يلفت النظر فوراً، وتم الحفاظ على الحواجب بمظهرها الطبيعي، مما يضيف لمسة من الأصالة والعفوية. الكونتور الغامق استُخدم بطريقة متقنة ليعطي الوجه بُعداً ويزيد من إثارته وغموضه، ما يُضفي على الإطلالة لمحة من التشويق والعمق.

مكياج العشرينيات الكلاسيكي يعود للحياة مجدداً في أسبوع الموضة في دبي

ولا يمكن تجاهل دور أحمر الشفاه الأحمر الصارخ الذي كان رمزاً للجرأة والأنوثة في تلك الحقبة، وقد تم اختياره بعناية ليكمل هذه الإطلالة الزمنية المتميزة، مما يؤكد على أن هذا اللون ما زال يحتفظ بمكانته كأحد أفضل وأكثر ألوان أحمر الشفاه تأثيراً وجاذبية. [1]

مظهر عين القطة الستينياتي يلتقي بالأناقة العصرية في ربيع 2024

مكياج عين القطة، المعروف أيضاً باسم "Cat Eye"، قد استعاد عنفوانه في عروض أزياء ربيع عام 2024، حيث تم تفسيره بلمسة عصرية تأخذ الإلهام من جاذبية نجوم الستينيات ورشاقة البجع. هذا النوع من المكياج، الذي يُعد أيقونة في عالم الموضة، يمزج بين الأناقة والإثارة.

مكياج عيون القطة من أسبوع الموضة في نيويورك 2024

للحصول على هذا الإطلالة الجذابة التي تعكس الأنوثة والقوة، تم استخدام اللونين الأسود والأبيض لرسم خطوط مزدوجة جريئة ومحددة بدقة، ثم رسم الخط الأسود التقليدي الذي يتبع شكل الجفن ويمتد ليشكل "جناح" مميز عند الزاوية الخارجية للعين. وكذلك أضيف خط أبيض فوق أو أسفل خط الجفن الأسود ليعطي تبايناً جذاباً ويبرز الشكل الأنيق لعين القطة. [2]

إشراقة المكياج الغليتر في عرض أزياء دار أوماريف Humariff

المكياج الغليتر، ببريقه الساحر وألقه الجذاب، يُعد وسيلة فاخرة للتعبير عن الأناقة والمرح في عالم التجميل. ولطالما كان هذا النوع من المكياج يحتل مكانة بارزة في قائمة الصيحات الرائجة، وها هو يعود بقوة في عرض أزياء دار أوماريف Humariff، مُقدماً بأسلوب يخطف الأنفاس.

في هذا العرض، شاهدنا العارضات يتألقن بإطلالات تنضح بالفخامة، حيث تم تزيين الحواجب بالكامل بالغليتر الفضي والذهبي، مما أضاف لمسة من الجرأة والابتكار على المكياج التقليدي. كما تم تطبيق الغليتر على الخط الخارجي للجفن السفلي ليمنح العيون بريقاً متميزاً وشكلاً محدداً بخط الكحل البني الذي يسير موازياً له.

المكياج الغليتر في عروض أسبوع الموضة في دبي

لتحقيق توازن مثالي مع الغليتر البرّاق، اعتُمد مكياج بشرة ناعم بتألق وردي متلألئ يُبرز الجمال الطبيعي للوجه. أما أحمر الشفاه، فكان اختياره بدقة ليكمل الإطلالة؛ لامع وناعم بلون نيود وردي يضفي على الشفاه جمالاً دون المبالغة.

التسريحة المختارة كانت ذيل الحصان العالي والأملس، مع غرة مشدودة إلى الخلف، ما يُعزز من إحساس الأناقة ويُبرز ملامح الوجه بشكل جميل وواضح. [1]

إبداع ظلال العيون الأحادية في أسبوع الموضة في نيويورك 2024

مع حلول فصل الربيع، تظهر تجليات الإبداع في مكياج العيون، حيث تصبح الألوان الزاهية والتدرجات اللونية محور الاهتمام. هذا الموسم لم يكتفِ فنانو المكياج بالألوان الأحادية الجريئة، بل دمجوا بين الحيوية والابتكار لخلق إطلالات مفعمة بالجاذبية والتعبير.

إبداع ظلال العيون في موسم الربيع 2024 في أسبوع الموضة في نيويورك

في واحدة من العروض، لفتت الأنظار تلك الألوان الزاهية المطبقة على العيون مع بشرة طبيعية متوهجة. هذا النوع من المكياج يبرز جمال العيون دون التغطية على الجمال الطبيعي للبشرة، كما أن الاستخدام المتقن لآي شادو باللون الأزرق الفيروزي الذي يتلاشى بنعومة إلى اللون البنفسجي يخلق تأثيرًا ساحرًا يشبه جناح الفراشة أو السماء عند الغسق. [2]

تألق الأومبريه الداكن من Kim Shui في أسبوع موضة نيويورك

تُعد ألوان أحمر الشفاه الداكنة بتدرجات الأومبريه من دار Kim Shui إضافة رائعة لعالم المكياج، وقد لاقت استحسانًا كبيرًا في عروض أزياء نيويورك، وتبرز هذه الألوان جمال الشفاه وتمنحها مظهرًا ممتلئًا وطبيعيًا، وتُظهر التدرجات الغنية من الألوان الغامقة وصولاً إلى الألوان الأفتح في المركز، مما يعزز جاذبية الشفاه.

تألق الأومبريه الداكن من Kim Shui في أسبوع موضة نيويورك

للحصول على أفضل النتائج، يُنصح بدمج الألوان بعناية لتحقيق التأثير الأومبريه المتقن، مع استخدام الظلال اللماعة والغلوس لإضفاء بُعد وتألق إضافيين، التحديد الدقيق للشفاه يلعب دورًا مهمًا في تعزيز اللوك النهائي، مع إمكانية إضافة لمسات شفافة على الجوانب لتوسيع الشفاه بصريًا وزيادة جاذبيتها. [2]