مكياج الولادة: أحد أشهر اتجاهات التيك توك المثيرة للجدل

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
مكياج الولادة: أحد أشهر اتجاهات التيك توك المثيرة للجدل

مكياج الولادة من الاتجاهات الرائجة بين العديد من النساء حول العالم منذ فترة وإلى الآن، حيث انتشرت صور ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لنساء يضعن المكياج قبل الخضوع للولادة أو يرضعن أطفالهن حديثي الولادة بينما يضعن مكياج كامل، فيما وجده البعض شيئًا جميلًا لتخفيف وطأة الألم والقلق على الأمهات، وجده آخرين استمرارًا لجنون تقليعات وسائل التواصل الغريبة.

مكياج الولادة

مكياج الولادة كواحد من أشهر اتجاهات تيك توك، تحت وسم #birthingmakeup، حصدت مقاطع الفيديو المرتبطة به ملايين المشاهدات، على الرغم من أن فكرة مكياج الولادة ليست جديدة.

في عام 2019، وجد استطلاع أجراه موقع Beauty Discover أن 68٪ من النساء البريطانيات شعرن "بالحاجة" لوضع المكياج في يوم الولادة ويعتقد العديد من خبراء التجميل أن هذا الرقم يتزايد.

مكياج الولادة: أحد أشهر اتجاهات التيك توك المثيرة للجدل

كما صرحت فنانة المكياج سارة ستيلنبرغ أن "الكثير من النساء اللواتي يخططن لعمليات قيصرية يعرفن التاريخ والوقت بالتحديد وبالتالي يشعرن أن لديهن الوقت لحجز موعد معي. ويسألن عن كريم الأساس الأكثر ديمومة للولادة أو ما هي الماسكارا المقاومة للماء الأفضل حتى يظل بإمكانهن الظهور بمظهر جميل في صور السيلفي بعد الولادة ".

ساعد أيضًا في انتشار اتجاه مكياج الولادة، انتشار مقاطع فيديو لبعض المشاهير، مثل المغنية هايدي بلير مونتاج والتي شاركة مقطع فيديو لها قبل استقبال طفلها الثاني على تطبيق تيك توك، حيث ظهرت بكامل مكياجها.

@heidimontag It’s about time… #labor #laboranddelivery #pregnant #fyp #getready #makeup #makeuptutorial ♬ About Damn Time - Lizzo

انتقادات وإشادات بمكياج الولادة

تعرضت العديد من النساء اللاتي اتبعن هذا التقليد، إلى الكثير من الانتقادات، أشهرن عارضة الأزياء هانا إليزابيث، حيث تعرضت للكثير من الانتقادات بعد نشر صورة لها بمكياج كامل وهي تحتضن طفلها، لكن التعليقات لم تكن كلها سيئة. حيث ردت العديد من النساء شارحات كيف وضعن أيضًا المكياج عند ولادة طفلهن أو طمأن هانا بأن رغبتها في الظهور والشعور بالرضا عن مظهرها بعد المخاض لم يكن شيئًا سيئًا.

كما جاءت العديد من الآراء مؤيدة لحق كل امرأة في اختيار الأفضل بالنسبة لها كما عبر البعض عن مخاوفهم من أن انتشار مثل هذه الاتجاهات عبر الإنترنت يجعل النساء الأخريات يشعرن كما لو أنه من المتوقع منهن فعل الشيء نفسه في محاولة لتلبية معايير الجمال في المجتمع وليس عن رغبة حقيقية في أنفسهن. [1]