أفضل أنواع الشامبو

  • تاريخ النشر: السبت، 12 سبتمبر 2020
أفضل أنواع الشامبو
مقالات ذات صلة
حمامات زيت للشعر
خلطات للشعر المتساقط
العناية بالشعر بعد الولادة

عندما تبدئين رحلتكِ في البحث عن أفضل أنواع الشامبو المناسبة لشعركِ، ربما تعتمدين بذلك على الأصناف الأكثر شهرةً أو الأغلى ثمناً، على اعتبار أنها ستكون أكثر جدوى لعلاج مشاكل شعركِ، إلا أن هذه الأنواع تحتوي على المزيد من المواد الكيميائية المُضرة بالشعر، والتي تزيد الأمر سوءاً، حتى وإن بدا لكِ أنها تُحسن المظهر الخارجي للشعر، لكنها يمكن أن تتسبب بظهور مشاكل جديدة، من هنا، ارتأينا أن نعرض لكِ في هذا المقال أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات، وأفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر، وأفضل أنواع الشامبو للشعر الجاف، وأفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني، وأفضل أنواع الشامبو لعلاج القشرة، وأفضل أنواع الشامبو بعد عمل البروتين والكيراتين.

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات:

  • شامبو Yarok Feed Your Volume: وهو من أجود أنواع الشامبو الطبيعي الفعال في علاج الشعر وإنعاشه، فبعد أول استعمال له يصبح الشعر الباهت لامعاً وحيوياً، كما أن هذا الشامبو يحافظ على صحة فروة الرأس ويحميها من العوامل الخارجية؛ لذا فهو من أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات.
  • شامبو Andalou Sunflower and Citrus Brilliant Shine: وهو يُعتبر من أنواع الشامبو الطبيعية التي تتميز بالتركيبة الخفيفة والفعالة في الوقت ذاته، إذ يحتوي على فيتامين (E) وخلاصة زهرة دوار الشمس، كما يمكن استعماله يومياً لغسل الشعر دون أن يتسبب بأية أضرار، وكذلك فإن تركيبته الخفيفة تساعد على ثبات لون الشعر، وتمنحه مظهراً صحياً ولامعاً.
  • شامبو Rahua: يتميز هذا النوع بفعاليته في تعزيز صحة الشعر وتكثيفه؛ لأنه غني بمجموعة من المواد الطبيعية والخواص المُرطبة للشعر، كما يحتوي على خلاصة زيت جوز الهند؛ لذا فهو الخيار الأنسب للشعر المصبوغ أو المعالج كيميائياً.
  • شامبو Alba Botanica Natural Hawaiian Real Repair Cocoa Butter: وهو من أفضل أنواع الشامبو للشعر الجاف؛ لأنه يحتوي على تركيبة طبيعية ومرطبة للشعر، بما في ذلك زبدة الكاكاو وزيت المكاديميا، كما يمنح الشعر النعومة واللمعان اللازمَين.

أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر:

  • شامبو "هيد آند شولدرز" لتساقط الشعر.
  • شامبو "نيزورال" الطبي، وهو يعد من أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر.
  • شامبو "البايوتين".
  • شامبو "بانتين" لمنع تساقط الشعر.
  • شامبو "تريسمي" لتعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.
  • شامبو "هيمالايا" لتعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.
  • شامبو "دوف" لمنع تساقط الشعر وتقوية جذوره. [1]

أفضل أنواع الشامبو للشعر الجاف:

  • شامبو دوف للشعر الجاف Dove Intense Repair Therapy Shampoo: وهو فعال في علاج الشعر الجاف والتالف، كما يوفر التغذية والرطوبة اللازمة للشعر، ويُعزز حيويته وجماله؛ لاحتوائه على الزيوت الطبيعية التي تعمل على إصلاح الشعر التالف والمتكسر، وبالإضافة لذلك، يتميز هذا الشامبو بالرائحة العطرة والمنعشة، كما يتوفر بأسعار مناسبة للجميع.
  • شامبو ماتريكس للشعر الجاف Matrix Opticare Smoothening Shampoo: وهو فعال في علاج الشعر الجاف والمجعد، ويُصنف ضمن أفضل أنواع الشامبو للشعر الجاف، فهو يوفر التغذية العميقة للشعر ويمنحه التألق المطلوب، كما يُحسن نسيج الشعر ويرطبه، ويزيد لمعانه وحيويته.
  • شامبو تريسمي للشعر الجاف Tresemme Hair Spa Rejuvenation Shampoo: ينصح خبراء العناية بالشعر باستعمال هذا الشامبو لأصحاب الشعر الجاف والمجعد، والذين يُعانون من مشكلة القشرة في الرأس، كما أنه يوفر التغذية الكاملة للشعر التالف والهش، ويُسهم في استعادة رطوبة الشعر وحيويته؛ لاحتوائه على مجموعة من المعادن البحرية المغذية لفروة الرأس.
  • شامبو دوف للشعر الجاف Dove Dryness Care Shampoo: وهو من أفضل أنواع شامبو "دوف" للشعر الجاف؛ لأنه يزيد رطوبة الشعر ويعيد له النعومة واللمعان، كما يُعالج خشونة الشعر وهشاشته.

أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني:

  • شامبو NEUTROGENA The Anti-Residue: وهو يعمل على تنظيف الشعر جيداً من الأعماق، بحيث لا يترك أية أتربة أو زيوت أو كريمات عليه، بل يُسهم في التخلص من الزيوت الزائدة التي تفرزها فروة الرأس الدهنية، وبالإضافة لذلك، فإن هذا الشامبو يعالج الشعر إلى جانب تنظيفه، ويُحسن من نوعية الشعر حديث النمو.
  • شامبو L’OREAl PARIS Professionnel Expert Serie – Pure Resource Purifying: هذا الشامبو يتمتع بتركيبة مخصصة لتنظيف الشعر بعمق ومحاربة الدهون المتراكمة عليه؛ لذا فهو من أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني، علماً بأن فعاليته العالية في إزالة الدهون الزائدة من الشعر لا تؤثر سلباً عليه، بل تُبقيه بحالةٍ صحيةٍ جيدة، تزداد تحسناً بمرور الوقت.
  • شامبو VICHY Dercos Ultra Soothing: وهذا الشامبو يتميز بملاءمته للشعر الدهني والعادي، فهو يساعد على التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة على الشعر الدهني، كما يعالج الشعر المتضرر من الجفاف، ويمنحه النعومة والرطوبة اللازمة، وهو خالٍ من مادة السلفات.
  • شامبو BIOFFICNA TOSCANA: وهو يتميز بقدرته العالية في التخلص من الدهون الزائدة على الشعر والقضاء على القشرة، خاصةً عند المواظبة على استخدامه، ليس ذلك فحسب، بل إنه يمنح الشعر نسبة مرتفعة من التغذية الأساسية، ويُعزز قوّته، وبالتالي فإنه يمنع تساقط الشعر ويزيد طوله، ويُحسن حالته الصحية بشكلٍ عام، كما يُزوّده بالرطوبة العالية.
  • شامبو ANAPHASE: وهو يُعالج الشعر الدهني بفعالية كبيرة، ويحد من تساقطه، كما يُسهم في الحفاظ على لون الشعر لفترةٍ أطول، وبالتالي فإنه يحارب ظهور الشيب المبكر، وعلى الرغم من أن هذا الشامبو يُستعمل للشعر الدهني، إلا أنه يمكن استخدامه للشعر الجاف؛ نظراً لفوائده العديدة، شريطة وضع كريم مرطب للشعر؛ تفادياً لزيادة جفافه. [2]

أفضل أنواع الشامبو لعلاج القشرة:

  • شامبو VICHY Decros Anti Dandruff: وهو مناسب للشعر العادي والدهني، ويُستخدم للنساء والرجال بهدف إزالة القشرة والوقاية من الإصابة بها مجدداً، كما يساعد على تخفيف الحكة المزعجة التي تُسببها القشرة في فروة الرأس، ويمنح الشعر البريق واللمعان المطلوب؛ لذا فهو يُعد من أفضل أنواع الشامبو لعلاج القشرة.
  • شامبو Himalaya Protein: وهو يُستخدم للشعر الدهني، بحيث يُزيل القشرة والدهون المتراكمة على فروة الرأس، ويُحسن مظهر الشعر ويُعزز صحته، كما يُحفز نموّه ويُضفي له النعومة الفائقة. [2]

أفضل أنواع الشامبو بعد عمل البروتين والكيراتين:

  • سومانج كيراتين سيلك بروتين keratin silk protein shampoo: هذا الشامبو يكاد يكون أفضل أنواع الشامبو بعد عمل البروتين والكيراتين؛ فهو خالٍ من كلوريد الصوديوم والمواد الكيميائية التي تعمل على إزالة طبقة البروتين من الشعر، وبالتالي إصابته بالتلف، كما أنه يحتوي على الكيراتين الذي يُعوض الشعر عن البروتين المفقود، إضافةً إلى السيراميد الذي يساعد على ترطيب الشعر وعلاجه من الجفاف والتجعّد.
  • إيفري ستراند every strand: وهو يتوفر ضمن مجموعة كاملة من حمام كريم وسيروم وشامبو، وهي مناسبة لأصحاب الشعر التالف والمصبوغ، وأولئك الذين خضعوا لعلاج الشعر بالبروتين والكيراتين، ويرغبون بالمحافظة عليه لأطول فترة ممكنة، حيث يُسمى الشامبو فى هذه المجموعة "keratin shampoo for chemically treated hair"، ويتميز بأنه خالٍ من السلفات وكلوريد الصوديوم والمواد الكيميائية الضارة بالشعر، وبالإضافة لذلك، فإنه يحتوي على الكيراتين وخلاصة الصبار.

وفي النهاية، ننصحكِ بالبحث عن أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات، سواءً رغبتِ باقناء أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر، أو أفضل أنواع الشامبو للشعر الجاف، أو أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني، أو أفضل أنواع الشامبو لعلاج القشرة، أو أفضل أنواع الشامبو بعد عمل البروتين والكيراتين، كما ننصحكِ بالمواظبة على استخدامها لتُحافظي على صحة شعركِ بمستوياتها العالية.

المراجع:

[1] مقال أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر منشور على موقع supermama.me

[2] مقال افضل شامبو للشعر الدهني منشور على موقع rjeem.com