أفضل تونر لكل أنواع البشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
أفضل تونر لكل أنواع البشرة
مقالات ذات صلة
أفضل تونر للبشرة الدهنية
ماسكات الصبار لكل أنواع البشرة
أفضل تونر للوجه

غالباً ما تكون إضافة تونر للوجه إلى يومك هو المفتاح للحصول على مظهر أكثر إشراقاً وانتعاشاً، في المقال التالي تعرفي على أفضل تونر لكل أنواع البشرة.

أفضل تونر لكل أنواع البشرة

التونر عبارة عن سائل خفيف يعمل تقليل ظهور المسام وشد الجلد مؤقتًا، وإزالة الزيوت، والشوائب والأوساخ بشكل طبيعي، ويضفي نعومة وترطيباً للوجه،وإليك أفضل تونر لكل أنواع البشرة: [1]

تونر نيتروجينا

هذا التونر من نيتروجينا من أفضل أنواع التونر لجميع أنواع البشرة، ويكنه سيكون فعالاً بدرجة أكبر مع البشرة الدهنية، حيث يحتوي على حمض الساليسيليك، وهو مكون قابل للذوبان في الزيت ويمكن أن يخترق المسام، ويتميز بأنه تركيبته تحافظ على رطوبة الجلد.

تونر أوردناري

هذا التونر يعتبر مرطباً ومقشراً للبشرة؛ لأنه يحتوي على مواد فعالة رائعة للتقشير، كما يحتوي على 7٪ من الجليكوليك والصبار المغذي لجميع أنواع البشرة، بالإضافة إلى أنه يتميز بقوام ناعم على البشرة.

تونر بيدورما

من أفضل أنواع التونر ويعمل على تنقية البشرة من الشوائب والزيوت الزائدة، بالإضافة إلى منحها الترطيب اللازم إذا كانت بشرتك جافة، كما يقلل من المسام الواسعة إذا كانت بشرتك، يعالج آثار حب الشباب والبثور.

تونر كلين آند كلير

من أشهر أنواع التونر المستخدم في علاج مشاكل البشرة الدهنية، حيث يعمل على تنقية البشرة من البثور والحبوب، ومعادلة الدهون ببشرتك، لبشرة خالية من الشوائب.

تونر نيفيا

يعتبر تونر نيفيا تونر فعال ومليء بالترطيب اللازم للبشرة، كما يعمل على تغذية البشرة وتخلصيها من الجفاف والشوائب، كما يعادل مستوى الدهون الزائد بالجلد.

فوائد التونر للبشرة

يقلل من ظهور المسام

عندما تبدو المسام أصغر، يكون لبشرتك مظهر أكثر نعومة، حيث يساعد تونر الوجه على إضفاء مظهر جميل وأكثر إشراقًا حتى تتمكني من التخلص من وجهك وتشعري بالثقة التامة.

حماية البشرة

يساعد التونر على حماية البشرة من العوامل الجوية، كما يجعل يساعد بشرتك على البقاء نظيفة وغير متضررة من العوامل البيئية.

شد الجلد 

يُعد تونر الوجه مُجددًا رائعًا لخلايا الجلد، ويساعد على منح البشرة مظهرًا مشدودًا ومشدودًا، ينصح استخدامه مرتين في اليوم وستشعرين بالفرق على الفور.

الإحساس الانتعاش

يعد رش بشرتك بتونر برائحة الورد طريقة رائعة لبدء وإنهاء روتينك اليومي، سوف يعطيك شعوراً رائعاً بالانتعش والحيوية.

يهدئ البشرة

يعد استخدام تونر للوجه من مصادر نباتية طريقة رائعة لخلق إحساس مهدئ لبشرتك، وتخفيف أي احمرار أو إزعاج مؤقت.

إزالة الزيوت والمكياج

يمكن أن يساعد التونر على تنظيف وجهك بعد وضع مزيل المكياج وغسله، كما يعمل التونر على تنظيف وجهك من الشوائب والأتربة الدقيقة.

الاحتفاظ بالرطوبة 

يعتبر تونر الوجه وخاصة الذي يحتوي على ماء الورد، مرطبًا بشكل طبيعي، ويساعد على زيادة امتصاص المرطب الذي تختاره، لذلك، عندما تضعين كريم الترطيب بعد التونر ستشعرين بالفرق. [2]

اختيار التونر المناسب للبشرة

بشكل عام فإن إضافة تونر للوجه إلى نظام العناية بالبشرة مرتين في اليوم أمر سهل وسريع، ويمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في شكل وملمس الوجه، ويمكنك اختيار التونر المناسب بعيدا عن المكونات المهيجة للبشرة مثل:  

  • الكحول: ليس من المستغرب أن يكون للكحول تأثير تجفيف فائق، يمكن أن يسبب التهاب وتهييج البشرة الحساسة.
  • حمض الساليسيليك: يوجد كثيرًا في تونر الوجه المقاومة لحب الشباب، يشتهر حمض الساليسيليك بكونه قاسياً، يميل إلى جفاف الجلد.
  • البنزويل بيروكسايد: يستخدم عادة أيضًا لمكافحة حب الشباب، ويمكن أيضًا أن يكون البنزويل بيروكسايد شديداً للغاية بالنسبة للعديد من الأشخاص.
  • العطور: من الأفضل تجنب العطور الاصطناعية. علاوة على ذلك هل تفضل أن تشم رائحة الورود الحقيقية على الرائحة الكيماوية المزيفة؟
  • الفثالات والبارابين: ينتميان إلى مجموعة من المواد الكيميائية ، تستخدم عمومًا كمواد حافظة منخفضة التكلفة، ولا ينصح بها على البشرة أو دخولها في مكونات التونر الخاص ببشرتك حتى لا تمتصها وتسبب لها التهييج والالتهابات. [3]

تونر طبيعي للبشرة

إذا كنتِ لا تفضلين أنواع التونر السابق ذكرها وتبحثين عن مكونات طبيعية بديلة للتونر وتعطي نفس النتائج اختاري من الآتي:

  • الشاي الأخضر: لم يعد الشاي الأخضر مخصصًا للمشروبات فقط، حيث يُعرف هذا المكون القديم بخصائصه المضادة للأكسدة، وكتونر يمكن أن يساعد في تجديد شباب البشرة وحتى مظهرها.
  • الصبار: يشتهر الصبار بتأثيره المهدئ، ويمكن أن يوفر في التونر دفعة من الترطيب ويخفف الاحمرار المؤقت أو الانزعاج.
  • زيت شجرة الشاي: تستخدم شجرة الشاي بشكل تقليدي للمساعدة في فتح المسام المسدودة وإزالة التراكمات من سطح الجلد. يمكن أن يقلل من ظهور المسام ويجدد ويترك لمسة نهائية غير لامعة.
  • زيت ماء الورد: زيت ماء الورد عبارة عن بتلات ورد مغموسة في ماء نقي بعبارة أخرى باقة مركزة، حيث يحتوي ماء الورد على العديد من الفوائد، من إزالة الشوائب بشكل طبيعي إلى شد مظهر الجلد مؤقتًا وهو ممتاز لمجموعة متنوعة من أنواع البشرة. [3]

إلى هنا نصل إلى خاتمة مقالنا بعد استعراض أفضل تونر لجميع أنواع البشرة، مع معرفة كيفية استخدامه وفوائده وبدائله الطبيعية.

  1. "أفضل أنواع تونر للوجه" ، منشور على موقع today.com
  2. "فوائد التونر للوجه" ، منشور على موقع fleurandbee.com
  3. أ ب "بدائل طبيعية لتونر الوجه" ، منشور على موقع healthline.com