أفضل عطر مركز للنساء

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 04 نوفمبر 2022
أفضل عطر مركز للنساء
مقالات ذات صلة
أفضل عطر رجالي تعشقه النساء
أجمل عطر فواح للنساء
11 عطر هادئ للنساء

عند البحث عن عطور مُركزة طويلة الأمد للنساء من المهم ملاحظة أن القوة الدائمة للعطر لا تتساوى مع انتشاره. غالباً ما يتم الخلط بين الاثنين لكن انتشار العطر هو الأثر الناتج عن العطر في الهواء عند تطبيقه على الجلد.

 قد تتبدد الرائحة ذات الأثر القوي بسرعة بينما الرائحة التي تبقى القريبة من الجلد قد تستمر طوال النهار والليل[1].

تركيز العطور

يشير تركيز العطر إلى قوة العطر. تحتوي العطور ذات التركيز المرتفع للرائحة على المزيد من زيوت العطور وكمية أقل من الكحول.

سواء كان العطر عبارة عن ماء تواليت (EDT) أو ماء عطر (EDP) ، أو عطر ما سيساعد في تحديد قوته الدائمة هو نسبة تركيز زيت العطر حيث يساعد تركيز الزيت العطري العالي المستهلك على تمييز مدى قوة وطول فترة بقاء العطر على بشرته  وغالباً ما تحتوي العطور أو ماء العطر على أكثر من 20 إلى 25٪ من الزيوت العطرية[2].

ما الذي يجعل العطر يدوم؟

كلما كانت بشرتكِ أكثر رطوبة  زادت احتمالية وجود زيوت طبيعية يحتاجها العطر للالتصاق بالجلد. على العكس من ذلك، إذا كانت بشرتك جافة  فمن المرجح أن يتبخر العطر بسرعة.

 الملاحظات والطبقات notes)) هي المفتاح بشكل عام حيث  تتكون العطور من الروائح العلوية والمتوسطة والقاعدة. المكونات العليا هي أول ما يتبخر لتظهر الملاحظات الوسطى وتتبخر بعد ذلك ، ثم تظهر الملاحظات الأساسية في النهاية وتستمر لفترة أطول. كلما طال عمر المكونات الأساسية ، كلما طالت مدة بقاء العطر.

أفضل العطور المركزة للنساء

تعرفي على مجموعة من العطور القوية الشهيرة والراقية التي تدوم طويلاً على مدار اليوم:

عطر Giorgio Armani Si Passione Eau de Parfum

عطر قوي بلمحات من الفلفل الوردي الحار قبل أن يجف بمكونات الأناناس والورد والياسمين، تليها الفانيليا والأرز وخشب العنبر.  يخلق هذا المزيج من المكونات عطراً رائعاً حسياً يعمل بشكل جيد  وثبات على مدار العام من النهار إلى الليل.

عطر Chanel Chance Eau de Parfum

يتسم برائحته الزهرية الحارة التي تترك ورائها رائحة حلوة ورائعة في الهواء. الياسمين والفلفل الوردي والفانيليا ليست سوى عدد قليل من المكونات التي تساعد على منح هذا العطر عمقاً دافئاً.

عطر Chanel Les Eaux de Chanel, Paris-Edimbourg

عطر مُنعش يدوم طويلاً للجنسين يتسم  برائحة عطرية وخشبية تستحضر المناظر الطبيعية البرية والمهيبة في المرتفعات الاسكتلندية. مزيج قوي من توت العرعر والسرو يتطور إلى نجيل الهند الدافئ مع النغمات الترابية ودخانية.

عطر Atelier Cologne Vanille Insensée Cologne Absolue Pure Perfume

عطر من علامة Atelier Cologne للجنسين ينبض بتباين غير متوقع بين الفانيليا والطحلب الخشبي، مكوناته الغير مألوفة طبيعية بنسبة 91٪ وتشمل الفانيليا من مدغشقر والجير من المكسيك  والكزبرة من روسيا.

عطر Narciso Rodriguez For Her Pure Musc Eau de Parfum

يتسم عطر Pure Musc Eau de Parfum من علامة Narciso Rodriguez  برائحة الورود الخشبية التي تجذب الانتباه على الفور بينما المسك المميز في قلب هذا العطر ممزوج بالياسمين وزهر البرتقال لإضفاء النضارة. المكونات الأساسية في العطر هي الكشميران والعنبر والباتشولي لتبتكر رائحة دائمة جذابة.

عطر LA VIE EST BELLE INTENSÉMENT BY LANCÔME

تم تصميم La Vie Este Bell Intensément بواسطة ثلاثة من أبرز صانعي العطور في فرنسا وهو نسخة أكثر حيوية وفعالية من العطر الأصلي الشهير والمحبوب لدي الكثير. تتشابك روائح الأزهار الحسية بخبرة مع نكهات الفواكه الزاهية لخلق عطر دافئ القلب يشع بالسعادة من الصباح حتى الليل.

عطر Tom Ford Black Orchid Eau de Parfum

صُمم عطر Black Orchid Eau de Parfum من توم فورد  ليترك انطباعاً حسياً فاخراً تُعززه المكونات الغنية من الكمأ الأسود والأوركيد الأسود والبرقوق من هذه الرائحة الخالدة.

عطر Yves Saint Laurent Mon Paris Intensément Eau de Parfum

إصدار جديد من العطر الكلاسيكي Mon Paris لدى دار سان لوران يعد باقة من الورود الخصبة  والمنعشة في زجاجة حيث  تتكون الرائحة القوية من الكشمش الأسود والورود والمسك الأبيض.