أفضل 10 عطور مميزة من أوريفيلم للرجال

يبحث الرجل دائماً عن أفضل العطور وأنسبها لشخصيته، لذا جمعنا لك من خلال هذه القائمة أفضل 10 عطور مميزة من شركة أوريفليم، بروائح تناسب كافة الشخصيات.

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
أفضل 10 عطور مميزة من أوريفيلم للرجال
مقالات ذات صلة
أفضل 10 عطور عربية فخمة للرجال
أفضل 7 عطور شتوية للرجال
أفضل عطور عود للرجال

يرتدي بعض الرجال نفس العطر لسنوات، أو حتى عقود والبعض الآخر يغيرون عطورهم كلما قاموا بتغيير ثيابهم، حسب شخصية كل رجل، وهناك الكثير من العطور المتوفرة في السوق والتي يصعب الاختيار الأفضل من بينها، نرشح لك من خلال هذا المقال أفضل 10 عطور مميزة من أوريفيلم للرجال

أفضل 10 عطور من أوريفيلم للرجال

إليك أفضل 10 عطور يمكن تجربتها من أوريفليم من خلال هذه القائمة: [1] [2] [3] [4]

إكلات هوم 

Eclat Homme Oriflame عطر خشبي تم إطلاقه للرجال عام 2014، من قبل المصمم  Alexis Dadier، تتكون النفحات العليا للعطر البرغموت، بينما تعتمد المكونات الوسطى على رائحة إبرة الراعي، بينما ترتكز القاعدة على رائحة الأخشاب والعنبر. 

إكلات هوم سبورت

عطر Eclat Homme Sport من Oriflame هو عطر حار للرجال، تم إطلاقه عام 2015، على يد المصمم Vincent Schaller، وتعتمد النفحات العليا على رائحة البرغموت، والفلفل الوردي، وبرتقال الماندرين، أما قلب العطر فهو الخشب السويدي الأبيض، الراتينج إليمي، الأوريغانو والزعتر، أما الروائح الأساسية فهي مزيج من فول التونكا، والباتشولي، وخشب الأرز، والمسك.

بوسيس مان

أُطلِق عطر Possess Man؛ وهو عطر عنبري للرجال، في عام 2015، على يد المصمم جان كريستوف هيرولت، وتتكون مقدمة العطر من الأناناس، والجريب فروت، والكزبرة، أما المكونات الوسطى فهي مزيج من الغار، زهر البرتقال واللافندر؛ بينما تتكون الروائح الأساسية من جذور السوسن والباتشولي والجلد. 

فلامبويانت برايفت

Flamboyant Prive عطر خشبي مائي للرجال، أطلقه المصمم فابريس بيليجرين عام 2012، وتتكون مقدمة العطر من البرغموت والبرتقال والماندرين، بينما قلب العطر يتكون من روائح البحر، ملح البحر وإبرة الراعي، أما قاعدة العطر فتتكون من طحلب البلوط، المسك ونجيل الهند.

سو فيفر فور هيم

So Fever Him من Oriflame عطر خشبي حار للرجال، تم إطلاقه عام 2015 على يد المصممة كريستيان بلوس، تتكون رائحة العطر من مقدمة من مزيج من روائح البحر، البرتقال الحلو والفلفل الحلو؛ بينما قلب العطر من زهر البرتقال، إبرة الراعي والبخور؛ وتتكون القاعدة من رائحة الزنجبيل، والمسك الأبيض، والباتشولي والفانيليا.

انتنس عود

تم إطلاق عطر Intense Oud عام 2018، وتتكون النفحات العليا به من خشب الورد، والزعفران، والجريب فروت، أما قلب العطر فيتكون من خشب الغاياك ونجيل الهند؛ أما القاعدة فتعتمد على رائحة العود.

هابيديسياك

عطر Happydisiac من أوريفليم هو عطر خشبي أروماتك للرجال، تم إطلاقه عام 2016، على يد المصمم فابريس بيليجرين، وتتكون مقدمة العطر من الليمون، والتفاح الأخضر، والجريب فروت، والأناناس، والكزبرة، أما قلب العطر فيتكون من خلاصة الخليج، زهر البرتقال و اللافندر، وقاعدة العطر مكونة من خشب الأرز، والجلود، والباتشولي، والسوسن.

جيورداني جولد مان

عطر Giordani Gold Man من أوريفليم هو عطر من مزيج الخشب، والزهر، والمسك، وتم إطلاقه عام 2016، وتتكون مقدمة العطر من الفلفل الأسود، والليمون الإيطالي، والبرتقال، والهيل، والبيتيت غرين باراغواي، أما قلب العطر فهو مكون من الأفسنتين، الياسمين وزهر البرتقال، بينما مكونات القاعدة تتكون من نجيل الهند، وخشب الصندل، والعنبر، والمسك.

فينشر بيوند

Venture Beyond من Oriflame هو عطر منعش من الحمضيات للرجال، وتم إطلاقه عام 2016، وتتكون مقدمة العطر من الكمثرى، والبطيخ، واليوسفي، أما قلب العطر فيعتمد على أوراق البنفسج، أما مكونات القاعدة فهي مزيج من العنبر، واليوسفي، وخشب البلوط.

بي ذا وايلد ليجند

Be The Wild Legend من Oriflame عطر عنبر حار للرجال، تم إطلاقه عام 2019، تبدأ افتتاحية العطر برائحة البرتقال الأحمر، والزنجبيل، والفلفل الأسود، بينما قلب العطر يتكون من اللافندر، السوسن و إبرة الراعي، وقاعدة العطر عبارة عن فول التونكا، ونجيل الهند والعنبر.

نبذة عن عطور أوريفليم

Oriflame هي شركة مستحضرات تجميل سويدية تأسست عام 1967 من قبل شقيقين، جوناس وروبرت أف جوكنيك، وشريك تجاري، بينجت هيلستين، وكانت في الأصل مستوحاة من الجمال الطبيعي، واعتمدت منتجاتها على مكونات طبيعية، ولا يتم اختبار أياً منها على الحيوانات، وانتشرت العطور المنتجة من شركة أوريفليم بدايةً في السويد، ثم توسع انتشارها في باقي دول العالم، محققة نجاح منقطع النظير حتى وقتنا الحالي. [5]

فئات العطور والشخصيات التي تناسبهم

الكولونيا العتيقة 

الكولونيا العتيقة تتمثل في الروائح الحلوة أو الحارة، مع نسبة خفيفة من الكحول، وترتبط مثل هذه الروائح بصورة الرجل الشهم الشجاع الذي يبذل ما في وسعه للإفصاح عما يشعر به ويرسل الأزهار كدليل على محبته، وهذه الشخصية التي نطلق عليها في الوقت الحالي رجل العالم القديم، وتمنح مثل هذه العطور شعوراً بالحنين للسنوات الماضية.

كولونيا برائحة الجلد

يظهر الرجال الذين يرتدون كولونيا الجلد انطباعاً بطموحهم واستعدادهم للمثابرة، كما أنها تبث في النفس الشعور بالهدوء والثقة، على الرغم من خصائصها "الحيوانية" الناتجة عن رائحة الجلد، فإن هذا النوع من الكولونيا لها رائحة جذابة خفية، حيث يتم الجمع بين رائحة الجلد القوية والزيوت العطرية لتلطيفها، وتعد هذه الروائح تجربة حسية تعبر عن إحساس قوي بالذكورة، وهناك روائح جلدية مختلفة، فبعضها مخلوط بعناصر زهرية، بينما يتميز البعض الآخر بروائح مخملية أو مدخنة، ولكن بشكل عام فإنها تعتمد إلى حد كبير على الزيوت والعطور الممزوجة معها، مثل المسك، والعنبر، والزباد، خشب البتولا، والعرعر.

الكولونيا الشرقية

السمة الرئيسية للكولونيا الشرقية هي نغماتها الحسية والدافئة، والعنبر هو العطر الأساسي لمعظم الكولونيا الشرقية، كما أن إضافة المسك إلى عناصر أخرى مثل البهارات والعطور الخشبية تضفي على الكولونيا الشرقية رائحة مميزة.
وتظهر الفانيلا أيضاً في الكولونيا الشرقية، ويمكن كذلك مزج الكولونيا الشرقية مع الفواكه، والزهور، مثل الأوركيد والبرغموت، وتعد الكولونيا الشرقية هي العطور المفضلة لدى الرجل الهادئ الذي يتسم بالمرونة والاستعداد لأي شيء، وعلى الجانب الآخر؛ تجد الكثير من السيدات أنه من المستحيل مقاومة الكولونيا الشرقية بسبب روائحها الغريبة والمميزة.

كولونيا المسك

الكولونيا التي أساسها المسك لها رائحة غنية ورائعة، وتترك دائماً بصمة قوية لصاحبها، كما أنها تُظهر ثقته وعنفوان رجولته، مع لمسة من الرقة والمرونة، وذلك لأنها تميل إلى أن تدوم طويلاً، ولهذا ننصح تجنب الإفراط في استخدامها لأن رائحة المسك قد تصبح طاغية لدرجة منفرة.

الكولونيا الخشبية

وهي واحدة من أكثر فئات الكولونيا الرجالية انتشاراً، وتتميز هذه العطور الترابية القاسية بأنها ذكورية وقوية للغاية، ويفضلها الرجال الذين يتسمون بصفة الهدوء والثقة العالية بالنفس والمغامرين، ويتم تصنيع الكولونيا الخشبية باستخدام مجموعة متنوعة من روائح الخشب، مثل خشب الصندل الحسي، وخشب الأرز المنعش، طحلب البلوط وخشب الورد، ولكن لا يندرج تحتها روائح نجيل الهند والباتشولي.

الكولونيا المنعشة

تميل الروائح المنعشة إلى الاعتماد على رائحة نسيم المحيط، مع إضفاء لمسة نهائية منعشة لها، وهي عكس العطور الخشبية والدخانية والحارة تماماً، فهي أخف وأقل قوة من الكولونيا الأخرى، وقد يجدها الكثيرون أن الروائح المنعشة تشبه نسمة منعشة من الهواء النقي، ويفضلها الأشخاص المحبين للمغامرة والانطلاق. 

كولونيا الزهور والفواكه

قد تمنع رؤية كلمة الأزهار الكثير من الرجال من تجربة هذا النوع من الكولونيا، ومع ذلك، فإن الجوانب الزهرية في كولونيا الرجال دقيقة للغاية ولا تشبه العطور النسائية على الإطلاق، ومن أمثلة العناصر الزهرية التي يمكن تضمينها في كولونيا الرجال الإيلنغ والياسمين، ويتم خلط هذه الروائح مع عطور أخرى كلمسة خفيفة وناعمة، ويفضل الكثير من الرجال الكولونيا بطعم الفواكه، مثل نكهة ثمار الحمضيات، مثل الليمون، والبرتقال، والجريب فروت، واليوسفي.  [6]

قواعد تطبيق العطر

قد يعتمد بعض الرجال على رش العطر بإفراط ظناً منهم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لوضع العطر، ولكنه في الحقيقة يتسبب في ترك بصمة منفرة منهم بسبب ثقل الرائحة، ولكن يمكنك بسهولة تجنب هذا الخطأ من خلال تعلم كيفية تطبيق العطر بشكل صحيح: [7]

  • يجب رش العطر على البشرة الجافة، ويفضل بعد الاستحمام مباشرة، وتكون فوهة العطر على بعد 10-15 سم من بشرتك.
  • إذا كنت مبتدئاً في وضع العطور، فابدأ برشة واحدة على صدرك، وعندما تصبح أكثر راحة ودراية حول كيفية رش العطور بشكل صحيح، يمكنك توزيع  عدد قليل من الرشات في مناطق مختلفة.
  • قم بتوزيع العطر على المناطق الحارة من الجسم، حيث ستدفع حرارة جسمك الرائحة طوال اليوم، وهذه المناطق هي؛ الصدر، والرقبة، والفك السفلي، والمعصم، والساعد والمرفق الداخلي، والكتف. 
  • أعد الرش فقط عند الحاجة، يمكنك إضافة المزيد من الرشات إلى معصميك اعتماداً على مدة بقاء الرائحة. 
  • تجنب فرك العطر في الجلد لأنه يكسر الروابط الجزيئية، مما يجعل الرائحة أضعف.
  • لا تقم برش العطر في الهواء والمشي عبر الرذاذ، حيث سيسقط معظم العطر مباشرة على الأرض.
  • لا ترش العطر على ملابسك، لأن الزيوت الموجودة في العطر تلطخ العديد من الأقمشة.