أفضل 7 عطور شتوية للرجال

عند حلول فصل الشتاء، عليك بتغيير العطر إلى رائحة أكثر دفئاً، لذا تعرف معنا على أفضل 7 عطور شتوية للرجال، وما الفرق بين العطور الشتوية والصيفية.

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022
أفضل 7 عطور شتوية للرجال
مقالات ذات صلة
أفضل عطور عود للرجال
أفضل 10 عطور شتوية للنساء للمسة دافئة
أفضل 10 عطور عربية فخمة للرجال

تعتبر العطور جزءاً من إطلالتك اليومية مثل ملابسك تماماً، وعند تغيير خزانة ملابسك حسب الفصول الموسمية، يجب عليك أن تفكر بنفس القدر في العطر الخاص بك، وتكون العطور الشتوية غالباً خشبية، وحارة، أو تعتمد على المسك، وتميل إلى أن تكون أثقل لتدوم فترة أطول، وإذا كنت تشعر بالضياع قليلاً من أين تبدأ في رحلة اختيارك لعطرك الشتوي، فإليك قائمة أفضل 7 عطور شتوية للرجال استعداداً لوصول موسم الشتاء. 

أفضل 7 عطور شتوية للرجل

إليك أفضل عطور حارة ودافئة للرجل تناسبه في فصل الشتاء: [1]

عطر بربيري كلاسيك للرجال

عطر Burberry Classic for Men الدافئ والخشبي هو عطر كلاسيكي كان يغري العقول والأنوف منذ عام 1995، وينضم هذا العطر الشتوي الخاص إلى فئة العطور الثقيلة، حيث تتكون مقدمة العطر من النعناع، والخزامى، والبرغموت والزعتر، بينما يتكون قلب العطر من خشب الصندل، وخشب الأرز، وإبرة الراعي، والياسمين وطحلب البلوط، ويختتم العطر برائحة المسك، والفانيليا، والعنبر.

عطر كوم دي غاركون بلاك بيبر

عطر Comme des Garçons Black pepper هو عطر مذهل للجنسين، ويعتمد في تركيبته على الباتشولي، والعود، والفلفل الأسود، وحبوب التونكا، ويندرج تحت فئة العطور الحارة.

عطر مايكل كورس سيجنتشر للرجال

قد تكون معتاداً على رؤية شعار "MK" معلقًا على جانب حقائب اليد الرجالية، لكن في الواقع حققت شركة مايكل كورس تميزاً رائعاً في مجال العطور، وأبرز دليل على ذلك عطر Michael Kors Cologne for Men، الذي جمع بين روائح متميزة؛ حيث تتكون النفحات العليا من البرغموت، واليانسون النجمي، والإليمي، والزعتر، والفلفل الأسود والكزبرة، ثم تنتقل الرائحة إلى قلب العطر الذي يتكون من رائحة الجلد المدبوغ، والبخور، والمريمية، أما مكونات القاعدة فتتكون من الباتشولي، وخشب الصندل، والروائح الخشبية والمسك.

عطر كريستيان ديور سوفاج للرجال

عطر Christian Dior Sauvage for Men مستوحى من السماء الزرقاء الصافية والجبال الصخرية، وهو عطر متعدد الاستخدامات، ويمكن استخدامه في أي فصل من فصول السنة، ولكن يميل هذا العطر لأن يكون شتوياً بفضل الروائح الحارة التي يحتوي عليها، حيث تتكون مقدمة العطر من البرغموت والفلفل الكالابريا، بينما يتكون قلب العطر من روائح فلفل السيتشوان، اللافندر، الفلفل الوردي، نجيل الهند، الباتشولي وإبرة الراعي، وإيليمي، ثم تنتقل الرائحة إلى القاعدة التي تتكون من الأمبروكسان، وخشب الأرز واللابدانوم.

عطر غوتشي جيلتي أبسلوت

تم إطلاق Gucci Guilty Absolute حديثاً، وهو من العطور الحارة جداً ويضمن لك الشعور بالدفء في الشتاء، ويتميز العطر برائحة النفحات العليا المميزة والمكونة من الجلد المدبوغ، ثم تنتقل الرائحة إلى المكونات الوسطى وهي عبارة عن رائحة السرو والباتشولي، بينما تتكون روائح القاعدة من الخشب ونجيل الهند.

عطر بيري إليس كوبالت للرجال

عطر Perry Ellis Cobalt يتميز برائحته المنعشة والكريمية، المكونة من نفحات عليا من البرغموت والزنجبيل والبرتقال، ومكونات وسطى من التين، وإكليل الجبل، ومكونات قاعدية من خشب الصندل، ومسك الروم، والعنبر الأبيض والكشميران.

عطر نوي ديسي إيسي مياكي 

يناسب عطر Nuit d’Issey Issey Miyake المناسبات الليلية في الشتاء، حيث تتكون من مزيج راقي ودافئ، ويعتريه الغموض، وتتكون رائحته من مكونات عليا من الجريب فروت والبرغموت، ومكونات وسطى من الجلد، الأخشاب، التوابل، الفلفل الأسود ونجيل الهند، بينما مكونات القاعدة مكونة من البخور، شجرة الأبنوس، فول التونكا والباتشولي.

الفرق بين العطر الصيفي والشتوي

  • يعتمد اختيار العطر الرجالي على عوامل متعددة مثل الموسم العام أو الذوق الشخصي أو الثقافة، ومع ذلك، فإن الشعور بالسعادة عند وضع العطر أمر لا بد منه، أي أن العطور الشتوية لا تحتاج للمسة المنعشة التي تتميز بها العطور الصيفية لتبث هذا الشعور في النفس.
  • تتميز العطور الصيفية بكونها تشجع على الحيوية والنشاط، وتمنح شعوراً بالمرح، أما العطور الشتوية فهي تبث في النفس شعوراً بالحنين والدفء، وهذه هي مهمة العطور الأولى بأن تمنحنا مثل هذه المشاعر.
  • نرتدي في الشتاء عادةً طبقات كثيرة من الملابس، بالإضافة إلى معطف، ووشاح، وقفازات، لذا يجب أن يكون العطر قوياً وثابتاً لفترة طويلة، مثل روائح الفانيليا، والورد، وخشب الصندل، أو الشوكولاتة، بينما في الصيف، يمكن للحرارة أن تجعل العطر يتبخر بسرعة وترتفع درجة حرارة الجسم، لذا تزداد الحاجة إلى العطور المنعشة، مثل الليمون، والفراولة، وجوز الهند، والياسمين والأناناس. [2]

لماذا يجب تغيير العطر حسب الموسم

في درجات الحرارة الباردة، جزيئات الرائحة تتحرك بوتيرة أبطأ بكثير في الهواء البارد عن الأجواء الحارة، بالإضافة إلى ذلك، تتغير أجسادنا لتصبح أقل ترحيباً بهذه الجزيئات؛ حيث تميل المستقبلات الموجودة في الأنف إلى دفن نفسها بشكل أعمق، مما قد يؤدي إلى كبت حاسة الشم لدينا، ومن أجل معالجة هذا الأمر، يجب عليك اختيار العطور الأثقل ذات الأساس القوي حتى تدوم الرائحة ويتم ملاحظتها بسهولة.

كما أن رغبة الشخص في الروائح تتغير مع كل موسم، على سبيل المثال، في حرارة الصيف، نريد رائحة منعشة أو حمضيات أو بحرية لتنشيط البشرة والتغلب على الحر، بينما في الشتاء نسعى إلى شم الروائح التي تبعث على الدفء. [3]

كيف يمكن اختيار العطر الشتوي

  • مكونات القاعدة هي المفتاح، ففي الشتاء سيكون من الأفضل لك البحث عن رائحة أكثر ثراءً، ويمكن بسهولة تحديد ذلك من خلال المكونات التي تشكل قاعدة العطر، وتميل هذه المكونات إلى أن تكون الأقوى لأنها تحافظ على تماسك قوام العطر وتستمر لأطول فترة ممكنة، وتختلف هذه المكونات اعتماداً على تركيبة العطر، لذا يمكنك تمييز العطر الشتوي باحتوائه على مكونات أساسية حارة أو خشبية أو حلوة.
  • ابحث عن الروائح التي تحمل علامة أو دي بارفان، حيث يحتوي ماء العطر على نسبة أقوى من خلاصة العطر، مما يعني أنه سيوفر رائحة أكثر كثافة. [4]

عائلات العطور الرئيسية الشتوية

عطور الأخشاب

عادةً ما تكون النوتات الخشبية عميقة، ومكثفة، ودافئة وتظهر كمكونات أساسية في العطر، وتم استخلاص روائح هذه العائلة من حرائق الأخشاب، وأوراق الشجر الخضراء وغيرها من الروائح المريحة المرتبطة بالموسم الشتوي، ومن أشهر روائح العطور الخشبية، خشب الأرز، خشب الصندل، الباتشولي، نجيل الهند، طحلب البلوط، والصنوبر.

العطور الشرقية

يتميز الشرقيون بالتوابل التي لا تأثير خاص في النفس، فالتوابل المدمجة مثل الهيل، والزعفران، واللبان لها روائح دافئة ومثيرة لروح الأعياد، وتضم هذه العائلة الكثير من الفئات، مثل الأزهار الشرقية، والعطور الشرقية الناعمة، والخشبية الشرقية، وتضم روائح مثل الفانيليا، المسك، الياسمين، الهيل، اللبان، المر، الزعفران، خشب الصندل، القرنفل، القرفة والعنبر. [4]

  1. "مقال أفضل 10 عطور شتوية للرجال" ، المنشور على موقع manofmany.com
  2. "مقال ما الفرق بين عطور الصيف والشتاء؟" ، المنشور على موقع eurofragance.com
  3. "مقال كيف تختار عطرك الشتوي" ، المنشور على موقع czechandspeake.com
  4. أ ب "مقال كيفية اختيار عطر الشتاء" ، المنشور على موقع wikihow.com