أهم اتجاهات لون الشفاه في 2023-2024

إليك أحدث صيحات موضة أحمر الشفاه في 2023-2024.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
أهم اتجاهات لون الشفاه في 2023-2024
مقالات ذات صلة
أهمية ترطيب الشفاه العميق لمرضى السرطان
اختيار أحمر الشفاه النيود حسب لون بشرتك
أساسيات العناية بالشفاه

عادت ألوان الشفاه الملونة إلى الظهور بتركيبة طويلة الأمد لا تزول بسهولة، واكتشاف تفضيلات المستهلكات تجاه أحمر الشفاه المفضل لديهن كما سنعرضه لكِ في المقال التالي.

اتجاهات أحمر الشفاه في 2023-2024

أحمر الشفاه من أدوات التجميل التي يمكن أن تساعد في إضفاء الإشراق على أي مظهر وتغيير الحالة المزاجية لأي مناسبة. من خلال تغيير لون شفتيك ، يتغير المظهر بالكامل!

اكتشف تحليل WGSN و Coloro أن المستهلكين قد حولوا تفضيلاتهم نحو أحمر الشفاه الذي يمكن أن يكمل أي مظهر، فالألوان المحايدة والبرتقالي والأحمر هي الكلاسيكيات. يمكن استخدامها في أي موسم وفي أي مناسبة وعلى أي لون بشرة.

وبعد أكثر من عامين من ارتداء الأقنعة والكمامات التي تغطي شفاهنا، بسبب فيروس كورونا، ومع تخفيف تلك القيود وآخذ الأمصال ارتداء القناع إلى عودة أحمر الشفاه الذي تم تطويره في مجموعة متنوعة من الألوان والصيغ لتكون طويلة الأمد ومقاومة للتلطخ وإليك اتجاهات لون الشفاه لعام 2023-202:

تعاونت WGSN أو World Global Style Network وهي مؤسسة عالمية رائدة في التنبؤ بالاتجاهات العالمية للمستهلكين واتجاهات التصميم، مع خبيرة Colors Joanne Thomas،  المتخصصة في أنظمة الألوان للتنبؤ باتجاهات الألوان الأكثر شيوعًا للأعوام 2023-2024. واكتشفوا معًا من تحليلهم أن المستهلكين قد حولوا تفضيلاتهم نحو أحمر الشفاه طويل الأمد الذي يمكن أن يكمل أي مظهر مثل الألوان التالية.

ألوان أحمر الشفاه 2023-2024

أزرق: رغم كونه جريئاً وا يناسب أي إطلالة إلا أن اللون الأزرق هو اللون الرئيسي في صناعة التجميل بكثافة تبدو مغرية وساحرة مثل عالم ما تحت الماء لعام 2023-2024

محايد: تمثل الظلال المحايدة التي تتميز بأجواء مزاجية دافئة وناعمة ولطيفة مثل Nude أو Camel أو Mocha أو Taupe الأناقة البسيطة، ويمكن مزجها لخلق ألوان مناسبة لدرجات لون بشرة معينة.

أحمر ومرجان: الأحمر والمرجان كلاسيكيات إلى الأبد لأنهما ألوان الطاقة والتفاؤل، حيث تساعد ألوانها الزاهية على خلق مظهر مثير.

هذه الظلال كلاسيكية ويمكن استخدامها في أي موسم ولأي مناسبة وبأي لون بشرة، كما يمكن أيضًا مزجها مع ظلال أخرى لإنشاء ألوان جميلة جديدة تلبي احتياجات المستهلكات العصريات الذين يفضلن المنتجات متعددة الاستخدامات  ولا يخرجن عن الموضة أبدًا، ويكملن كل لون بشرة حتى يصبح الجميع جميلين.

مع هذا الاتجاه السائد، فلا عجب أن العديد من العلامات التجارية لمستحضرات التجميل قد أطلقت منتجات ذات لوحات ألوان يمكن أن تستوعب ألوان البشرة المختلفة.

يمكن لأصحاب المشاريع التجميلية تحسين هذا الاتجاه لأنه يمكن استخدام ظلال أحمر الشفاه المذكورة أعلاه في الحياة اليومية، حيث يساعد تطوير الظلال المحايدة لاستكمال ألوان البشرة المختلفة في تقديم المنتجات إلى أسواق مختلفة لأن أي شخص من أي عرق يمكنه تجربتها.

بعض نماذج العلامات التجارية الناجحة التي تستفيد من هذا الاتجاه لديهم أيضًا مجموعات من أحمر الشفاه الذي يناسب كل لون بشرة. 

كيفية وضع أحمر الشفاه

تقشير وترطيب الشفاه

لا تضعي أحمر الشفاه أبدًا دون الاستعداد بشكل صحيح مسبقًا، وإلا فقد تبدو شفتيك متفاوتة أو متقشرة أو غير مكتملة، قشري شفتيك أولاً ثم رطبيهما باستخدام مرطب الشفاه أو برايمر الشفاه.

تصحيح اللون حسب الحاجة

قد يبدو من المستحيل ظهور الألوان على الشفاه الداكنة ، لكن هناك حلا بسيطا للشفاه الداكنة، ابدئي بإضافة بودرة أساس أفتح لكتم لون شفتيك.

ملء الشفاه بالبطانة

يمكنك وضع محدد شفاه حول شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه، وإذا قمت بوضع محدد شفاه على كامل شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه (وليس فقط حول الحواف) يمكنك تحويل أي أحمر شفاه تقريبًا إلى تركيبة "طويلة الأمد"من خلال الانتهاء باستخدام محدد الشفاه بعد وضع أحمر الشفاه لتنظيف الحواف في النهاية وجعل اللمسة النهائية أكثر دقة.

إذا كنت تريد شفاهًا أكثر هدوءًا (أو لم يكن لديك الوقت لرسم خطوط دقيقة) ، فيمكنك تخطي البطانة و "تطبيق اللون باستخدام إصبعك ثم إتقانه باستخدام خافي العيوب وفرشاة".

العمل مع شكل الشفاه الخاص بك

إذا كان لديك شفاه رفيعة: ارسمي شفتيك باستخدام محدد شفاه يقترب من مطابقة لون شفتيك، بدلًا من التلطيخ حول خط الشفاه الطبيعي سترتفع قليلاً. باستخدام هذه التقنية، فأنت تريدين فقط الرسم الزائد على قوس كيوبيد وأكمل جزءاً من شفتيك السفلية (ولكن لا تفرط في الزوايا أبدًا - سينتهي بك الأمر بمظهر أكثر شبهاً بالمهرج من الأناقة). كما  يجب أن تنتهي بلون شفاه مشابه أو أفتح قليلاً من شفتيك الطبيعية.

إذا كان لديك شفاه ممتلئة: استخدمي محدد شفاه متوسط ​​إلى غامق وأحمر شفاه أعمق قليلاً من لونك الطبيعي، سترسم محدد العيون ليطابق خط شفتيك الطبيعي، بدلًا من الرسم الزائد. اختر لونًا أغمق، والذي يمكن أن يساعد في جعل شفتيك تبدو أصغر، بينما الألوان الفاتحة يمكن أن تجعلها تبدو أكبر.

ضعي طبقة المنتصف إلى الخارج

عند وضع أحمر الشفاه، ضعي أحمر الشفاه في منتصف شفتيك واعملي للخارج، من خلال تركيز أحمر الشفاه على أقصى جزء من شفتيك، ستتمكن من التحكم في تطبيقك بشكل أفضل وتخفيف أي فوضى، أحيانًا ابتسمي ابتسامة صغيرة لتتأكد من وصول أحمر الشفاه إلى جميع أجزاء شفتيك.

إذا كنت تواجهين صعوبة في جعل أحمر الشفاه يبدو متساويًا، حاولي رسم علامة "X" على قوس كيوبيد باستخدام محدد الشفاه، سيساعدك هذا في الحصول على قوس كيوبيد محدد جيد، ويعمل أيضًا كدليل للتأكد من أن أيًا من الجانبين لا ينتهي بالتوازن.

فرشاة الشفاه لرسم خط دقيق

ستحتاجين قلم شفاه حاد وأحمر شفاه مدبب، قد يشعر بعض الأشخاص براحة أكبر عند وضع أحمر الشفاه بفرشاة الشفاه ، لأنه يمنحك تطبيقًا أكثر دقة ومتساوية، ويمكنك أيضًا الحصول على خافي العيوب وفرشاة مسطحة لتنظيف الخط إذا ارتكبت خطأ بسيطًا.

تثبيت لونك

بمجرد تغطية شفتيك تمامًا وتثبيت التركيبة، امسحي شفتيك في النهاية عن طريق ضغط الشفاه معًا برفق فوق منديل أو منديل لإزالة المنتج الزائد ومنع الانزلاق، ولا تنسى الزوايا ثم استخدمي بودرة شفافة لضبط أحمر الشفاه، فهذا يمنع أحمر الشفاه من التحرك طوال اليوم.