أيهما أفضل تطبيق العطور على الملابس أم البشرة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 11 نوفمبر 2022
أيهما أفضل تطبيق العطور على الملابس أم البشرة؟
مقالات ذات صلة
أفضل العطور للمراهقات
أفضل عطور ٢٠٢١
أفضل عطور حارة للشتاء

تطبيق العطور على مناطق النبض في الجسم العنق والمعصم وكذلك المناظق خلف الأذنين وخلف الركبتين وداخل المرفقين هو ما يعمل على بروزها وتجدد العطر باستمرار لكن ماذا عن تطبيق العطر على الملابس؟

استخدام العطر على الملابس

لا توجد طريقة واحدة لتطبيق العطور وإذا كنت ترغب في جعله يدوم لفترة أطول قليلاً ، فسيساعدك رشه على ملابسك. ومع ذلك هناك أوقات قد يأتي الأمر بنتائج عكسية حيث تترك بعض العطور علامات دهنية على الملابس وأكثرهم عطور Eau de parfum المركزة.

كلما كانت جودة العطر أفضل، كلما طالت مدة بقائه على ملابسك وهناك بعض العطور التي ستستمر حتى بعد وضع قطعة الملابس في الغسالة بينما يتبدد البعض الآخر بعد ساعات من الرش وهذا يتوقف على ارتفاع تركيز الزيت في ماء العطر حيث ستستمر الرائحة لفترة أطول مع ارتفاعه أما إذا كنت تبحث عن رائحة أكثر رقة فإن استخدام ماء تواليت سيكون أفضل.

مدة بقاء العطر على الملابس

غالبًا ما يختار الناس العطر الخاص بهم  بناءً على طول فترة ثباته عند تطبيقه إما على الجلد أو على الملابس. ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن جودة العطر ستحدد مدة استمراره.

مع بعض العطور القوية يمكنك أن تشعر بالثقة في أن عطرك سيدوم طوال اليوم وفي بعض الحالات تبقى العطور على الملابس لمدة تزيد عن أسبوع. إذا كنت تستخدم عطراً أقل تكلفة مع محتوى زيت عطري أقل فستتوقع أن يستمر هذا العطر في أي مكان بين بضع ساعات ويوم[1].

هل الأفضل وضع العطر على الملابس أم البشرة؟

تم تصميم العطر بشكل أساسي ليتم وضعه على الجلد حيث أن حرارة جسمك هي التي ستنشط الرائحة. بناءً على مكان وضع العط يمكنك توقع مستويات مختلفة من الأداء على سبيل المثال سيؤدي وضع العطر على نقاط النبض إلى ظهور رائحة عطرة وانتشار شديد أكثر مما لو كنت ستضعه في مكان آخر.

بالإضافة إلى ذلك هناك عيب كبير يظهر عند تطبيق العطر على الملابس وهو تلطيخها ببقع زيتية فالعطور المصنوعة من مستويات عالية من زيت العطور تترك رقع دهنية يصعب إزالتها وفي بعض الحالات تكون هذه البقع أسوأ بسبب وجود الصبغة الملونة في العطر.

علاوة على ذلك، فإن وضع العطر على البشرة يتيح لها العمل مع كيمياء جسمك الطبيعية مما يجعل كل رائحة تختلف قليلاً بحسب من يرتديها. وهذا لا يمكن تحقيقه عند رش العطر على مواد مثل الملابس.

كما أن تطبيق العطور على الأقمشة قد يتفاعل مع المنتجات المعطرة الأخرى التي قد تكون على ملابسك. على سبيل المثال، إذا قمت برش العطر على ملابس تم غسلها بمسحوق غسيل عالي العطر ومنعم للأقمشة فسيتم دمج هذا مع عطرك. للحصول على النتيجة الصحيحة، وأجمل رائحة في كل مرة يجب عليك وضع العطر على بشرتك ثم ارتداء الملابس.

كيف تجعل العطر يدوم لفترة أطول على الملابس؟

إذا كنت ترغب في رش عطرك المفضل على ملابسك، فإن أفضل طريقة لجعلها تدوم لأطول فترة ممكنة هي وضع طبقات من العطر وهي حيلة يتم إجراؤها عادةً على الجلد وذلك باستخدام غسول الجسم المعطر والكريمات اللوشن المعطر قبل  تطبيق العطرالرش حيث نقوم برش الأزياء بالعطر الغير مركز حتى لا يترك أثراً دهنياً ونتركه في الهواء ثم نضع طبقة أخرى.

كما يمكن تعطير الأزياء بعطرك المفضل عن طريق تخزينها في أكياس ملابس بلاستيكية وتطبيق العطر المركز على قطعة من القماش وتخزينها مع الملابس أو بتطبيق ماء الكولونيا الذي لايترك اثراً دهنياً على الملابس ثم الاحتفاظ بها داخل كيس محكم الغلق لفترة.

كيف نزيل رائحة العطر من الملابس؟

تتشبث بعض العطور القوية المركزة في الملابس ويصعب إزالتها حتى مع غسلها المتكرر بينما أخرى أخف تختفي مع غسل الأزياء من المرة الأولى، وإذا كنت ترغب في إزالة العطر من الملابس استخدم صودا الخبز (البيكنغ صودا) بإضافته إلى بعض الماء ثم ننقع الملابس في الدلو لفترة وللحصول على المزيد من القوة ضع نصف كوب من صودا الخبر في الغسالة عند تنظيف الملابس المُعطرة.