اعتني بأظافرك خلال فصل الصيف

هل تعاني أظافرك في الصيف إلى التلف والتكسر إليك كيفية العناية بها.

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
اعتني بأظافرك خلال فصل الصيف
مقالات ذات صلة
العناية بالحواجب في فصل الصيف
ترطيب اللحية في فصل الصيف
كيفية غسل الشعر في فصل الصيف

تتعرض الأظافر في فصل الصيف بسبب عوامل الطقس خاصة أشعة الشمس ونزولا لمسبح والبحر، لذلك اعتني بأظافرك خلال فصل الصيف من خلال الطرق التي سنذكرها لكِ في المقال التالي.

كيفية العناية بالأظافر في الصيف

تشرق الشمس ترتفع درجات الحرارة ، ويتم حجز إجازات الشاطئ، وقد تضر الأيام التي تقضيها في الشمس بمانيكير وباديكير؛ يمكن للأشعة فوق البنفسجية والمياه المعالجة بالكلور تحويل الأظافر القوية إلى هشة متكسرة، إذا كنت ترغبين في الحصول على أظافر صحية طوال الصيف، فستحتاجين إلى ممارسة العناية الروتينية والصيانة، شاهدي أفضل طرق للمحافظة على مظهر وشعور أظافرك في أفضل حالاتها خلال الأشهر الأكثر دفئًا كالتالي: [1]

تهذيب الأظافر

لأظافر طويلة وصحية ضعي روتينًا للعناية بالأظافر والتزمي به، يشمل النظام المثالي ما يلي:

  • نظف أظافرك: استخدم الماء الفاتر والصابون المضاد للبكتيريا وفرشاة الأظافر لغسل يديك وأظافرك قبل استخدام مزيل طلاء لطيف وخال من الأسيتون لإزالة أي طلاء أظافر قديم. بمجرد التنظيف ، استخدمي منشفة لتجفيف أظافرك جيدًا.
  • الشكل والملف: استخدم زوجًا من أدوات قص الأظافر المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وقص أظافرك مرة أخرى عن طريق قصها ثلاث إلى أربع مرات وتشكيل منحنى طبيعي. ثم استخدمي مبرد أظافرك وشكلي أظافرك برفق باستخدام حركات طويلة وناعمة في اتجاه واحد. سيساعد ذلك على منع التقصف وتعزيز النمو الصحي.
  • اعتني ببشرتك: إذا لاحظت أي جلد ممزق أو أظافر معلقة حول أظافرك ، لا تشدها. بدلًا من ذلك ، قم بقص الجلد والجلد الزائد بعناية، ثم قم بتدليك الزيت حول أظافرك لتغذية المنطقة.
  • الترطيب: بمجرد الانتهاء من روتين العناية بالأظافر ، دلكي يديك وأصابعك بمرطب لطيف وخالي من الرائحة.

تجنب الشمس

  • ليس سراً أن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يضر بشرتك، لكننا لا نفكر دائمًا في تأثيرها على أظافرنا؛ لتجنب تلف طبقة الأظافر أو تلاشي طلاء الأظافر.
  • ضع واقٍ من الشمس على يديك وأصابعك كل صباح. يجب أيضًا تجربة استخدام طلاء علوي غير مصفر أو طلاء يحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية.
  • إذا لاحظت تشكل نتوءات على أظافرك ، فقد حان الوقت للحد من تعرضك لأشعة الشمس والتركيز على روتين العناية بالأظافر. يمكن أن تساعد زيادة تناول الماء أيضًا في الحفاظ على صحة أظافرك والبشرة.

الأظافر القصيرة

  • نظرًا لأن أظافرك تنمو بسرعة أكبر في الصيف، فإنها تتطلب مزيدًا من الاهتمام، يساعد تقليم أظافرك بشكل متكرر على تسريع نموها ، كما أن الحفاظ على أظافرك قصيرة يمكن أن يكون مفيدًا لأظافر قوية وصحية.
  • تحتوي الأظافر القصيرة على حواف مكشوفة أقل يمكن أن تتعرض للكسر أو التمزق أثناء الأنشطة الصيفية ، وتتطلب رطوبة وصيانة أقل.
  • عند قص أظافرك تجنب استخدام أدوات قاسية وتذكر قص أظافر القدم بشكل مستقيم لمنعها من النمو في الزوايا، قومي دائمًا ببردي الأظافر في اتجاه واحد فقط ، لأن برد الأظافر ذهابًا وإيابًا يتسبب في تشقق الأظافر وتقشرها.
  • كلما كانت أظافرك مستقيمة، زادت احتمالية كسرها ؛ لذلك اختر الشكل البيضاوي لزيادة قوتها هذا الصيف، كما عليك الحذر من تقليص جلدهم. نظرًا لأنها تساعد في الحماية من العدوى وتحبس الرطوبة ، فمن الأفضل استخدام زيت بشرة ودفعها للخلف بدلاً من ذلك.

استراحة الأظافر

  • خلال فصل الصيف من الضروري منح مانيكير وباديكير استراحة بين الحين والآخر. نظرًا لأن أظافرك مسامية، فقد تتسبب شمس الصيف في تغير لونها وتقصفها ؛ يمكن أن يؤدي وجود طلاء على أظافرك إلى تفاقم المشكلة؛ لتجنب التلف أزيلي طلاء أظافرك قبل يوم واحد من إعادة الطلاء لمنح أظافرك فرصة للتنفس.
  • إذا كنت لا تستطيعين العيش بدون أظافر مصقولة تمامًا، ضعي طبقتين من طبقة الأساس المقواة قبل طلائك المفضل، ثم ضعي طبقة علوية عالية الجودة لحجب الأشعة فوق البنفسجية. بعد أن تجف مجموعتك، استخدمي مرطبًا أو زيتًا مغذيًا يحتوي على عامل حماية من الشمس ودلكي بشرتك به.

الغذائي الصحي

  • مثل الكثير من أجسامنا، يمكن أن تتأثر أظافرنا بالأشياء التي نستهلكها، إذا لم تكن مرطبًا بشكل كافٍ أو كنت تفتقر إلى فيتامينات ومغذيات معينة، فقد يعاني المانيكير والبديكير في هذا الصيف. 
  • تأكدي من شرب ما لا يقل عن لترين ونصف لتر من الماء يوميًا لضمان الترطيب المناسب، فيما يتعلق بالنظام الغذائي، يجب أن تحاول تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل اللحوم والحليب والمأكولات البحرية والأسماك والجبن والزبادي.
  • إذا كنت تتبعين نظامًا غذائيًا معينًا مثل نمط حياة نباتي، فإن الخيارات المكافئة تشمل والخضروات الورقية والفواكه المجففة. إذا كنت لا تشعرين أنك تحصل على ما يكفي من الفيتامينات والعناصر الغذائية من خلال نظامك الغذائي، فتحدثي مع طبيبك حول الفيتامينات اليومية أو المكملات الغذائية المحددة.

أدوات العناية بالأظافر في الصيف

قبل التوجه إلى الشاطئ أو الجلوس بجانب المسبح طوال اليوم في الصيف، تأكد من إحضار مجموعة أدوات العناية بالأظافر في حالات الطوارئ، ويجب أن تتضمن مجموعتك ما يلي: [2]

  • طلاء الأظافر.
  • مبرد الأظافر.
  • مقص أظافر من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • أداة تشذيب الجلد من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • مزيل طلاء خالي من الأسيتون.
  • زيت بشرة.
  • مرطب لليدين مع عامل حماية من الشمس.
  • كرات أو وسادات قطنية.

روتين العناية بالأظافر في الصيف

مقوي الأظافر في المسبح: إذا كنتِ تستعدين ليوم واحد في المسبح عليك وضع طبقة علوية مقوية إضافية، يمكن أن يؤدي التعرض المطول للماء والكلور إلى إضعاف وتجفيف أظافرك وجلدك. قومي بتقوية المانكير بطبقة إضافية من الطبقة العلوية قبل قضاء يوم في المسبح، واحتفظ باللون الملمع في متناول اليد لإجراء أي تعديلات ضرورية.

ضعي زيت بشرة كل ليلة: لمنع جفاف البشرة في حرارة الصيف ومنع ظهور الأظافر التي يمكن أن تتسبب في تقشر الطلاء وتشققه، أضيفي زيت بشرة إلى روتينك الليلي. جربي كريم Lauren B. Beauty Nail and Cuticle Balm لترطيب مثالي.

لا تنقع أظافرك: سيؤدي نقع أظافرك في الماء إلى تمددها وإذا قمت بتطبيق المُلمع أثناء غمر أظافرك بالمياه، فسوف يتشقق قبل الأوان. 

احرصي على ترطيب قدميك يوميًا: بينما هو المفضل في الصيف ، يمكن أن يكون الصندل مفتوح الأصابع قاسيًا على قدميك ويجففهما حقًا. لتقليل الضرر ، ضع المرطب بعد الاستحمام.

لوشن الترطيب: إذا كانت خططك الصيفية تتضمن السفر الجوي بشكل متكر ، فمن المهم أن تتذكر الترطيب، حيث يتسبب هواء الطائرة المعاد تدويره في حدوث جفاف حول أسِرَّة الظفر، لذا احضري غسولًا أو زيتًا مرطبًا مناسبًا للسفر لتطبيقه قبل الإقلاع. نوصي باستخدام زبدة الجسم واليدين الخالية من المواد الكيميائية.

لا تقضي الكثير من الوقت في الشمس: نعلم جميعًا أن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يضر بشرتك، لكن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يتلاشى أيضًا ويدمر مانيكيرك. إذا كنت ستقضي الكثير من الوقت في الخارج. [3]

وأخيراً، حافظي على صحة أظافرك من الداخل إلى الخارج، وكما ذكرنا سابقاً أن العناية بالأظافر والبشرة والشعر تبدأ من الداخل لذلك أكثري من شرب الماء والغذاء الصحي واتباع روتين العناية بالأظافر في الصيف.