الأسباب وراء توقف طول الشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 ديسمبر 2020
الأسباب وراء توقف طول الشعر
مقالات ذات صلة
ماسك سريع للشعر يحول شعرك التالف إلى شعر صحي ولامع في موسم الأعياد
أفضل روتين للعناية بالشعر قبل موسم الأعياد
لماذا ينصح خبراء الشعر باستخدام وسادة الحرير للشعر عند النوم؟

الشعر الطويل حلم كثير من النساء، ولكن بعض النساء توقف نمو الشعر لديهن فجأة أو يعانين من هذا الأمر لمدة طويلة، إذا كنت من هؤلاء النسوة فقد حان الوقت لإعادة التفكير في نظام العناية بالشعر الخاص بك، وهذه هي أهم الأسباب التي تكمن وراء عدم نمو الشعر.

أسباب عدم نمو الشعر أو توقف الشعر عن الطول

  • جفاف الشعر: إذا كان شعرك جافًا ، سيصبح هشًا ومتقصفًا. وسيصبح أكثر عرضة للتكسر لتشابك شعرنا مع بعضه البعض. وفي هذه الحالة لا يمكن أن ينمو الشعر إذا استمر في التكسر. 
  •  تشابك الشعر: يقوم البعض منا بفك تشابك الشعر قبل غسله بالشامبو ثم نقوم بفك تشابكه مرة أخرى عند الترطيب العميق ثم نفك التشابك مرة أخرى عندما نقوم LOC، عند تخطي عملية فك تشابك الشعر، يتشابك شعرك مما قد يؤدي إلى التصفيف. يؤدي فك تشابك الشعر المتعرج إلى التكسر.
  • القسوة مع الشعر: العناية بالشعر سلسلة مترابطة فالشعر الخشن يحتاج لفك التشابك والتشابك يحتاج لفك الشعر بشكل صحيح؟ حيث أن فك تشابك الشعر بطريقة خاطئة هو في الأساس تكسر شعرك. فبعض خصلات التشابك العنيد تحتاج الصبر مع شعرنا. ولتسهيل فك تشابكه، تأكدي من أن شعرك مبلل وأنك تقومين بفك تشابكه بمنتجات تجعل شعرك ينزلق بسهولة.
  • عدم قص الشعر بانتظام. يؤدي إلى عدم التخلص من التقصف في أطراف شعرنا وبالتالي توقف طول الشعر وبقاء الأطراف غير الصحية متقصفة وهشة وتزيد من سوء حال الشعر.
  • نقص المعادن والفيتامينات التي تقوي الشعر في الجسم.

نصائح لزيادة طول الشعر

حافظي على شعرك رطبًا، وواظبي على ترطيبه العميق باستمرار عبر ااستخدام طريقةLOC أو LCO والزيوت والكريمات المناسبة للشعر.

مشطي شعرك بلطف، بواسطة مشط بأسنان عريضة في البداية أو بأصابعك ومن بعدها مشطيه بمشط بأسنان ناعمة. واحرصي على فك التشابك الذي يؤدي إلى تكسر الشعر وبالتالي توقف نموه.

قصي أطراف شعرك المتقصفة بانتظام كل شهرين لمنحه قوة وصحة.

اهتمي بنظامك الغذائي وابتعدي عن الحميات القاسية، وكذلك تناولي المكملات اللازمة في حال نقص أي فيتامين أو معدن في جسمك (استشيري الطبيب وقومي بالاجراءات اللازمة للتعرف على نسبة المعادن والفيتامينات في جسمك).

هذه هي أهم أسباب توقف نمو الشعر وكذلك الحلول العملية لتطويله، طبقيها واحصلي على شعر طويل وصحي في الوقت نفسه.

إذا أعجبك المقال اشتركي في نشرة تاجك الالكترونية للحصول على المزيد من المعلومات العصرية والقوية عن كل ما يتعلق بألوان تسريحات وقصات وصبغات  وطرق العناية بالشعر.