العناية بالشعر الجاف في الخريف ووصفات لعلاجه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020
العناية بالشعر الجاف في الخريف ووصفات لعلاجه
مقالات ذات صلة
تشكيلة حمامات زيت للشعر لحل مختلف مشاكله
ماسكات ترطيب الشعر طبيعياً
خلطات للشعر الخشن

تعاني الكثير من النساء مع بدء فصل الخريف من جفاف الشعر في الخريف حتى لو لم تكن تمتلك شعر جاف، ويعود هذا الأمر لتبدلات الطقس وعدم تغيير روتين العناية بالبشرة لهذا الموسم الجديد، وهنا سوف نطرح طرق العناية بالشعر الجاف في الخريف بالإضافة إلى خلطات الشعر الجاف في الخريف، التي سوف تساعدك في الحفاظ على شعرك صحياً وناعماً على مدار العام.

الشعر الجاف في الخريف

طرق العناية بالشعر الجاف في الخريف

  • رطبي شعرك بالكريمات والماسكات الجاهزة أو الخلطات الطبيعية الخاصة بالشعر الجاف مرتين في الأسبوع على أقل تقدير.
  • قللي عدد مرات استخدام الشامبو، فمع حلول فصل الخريف يخف التعرق والغبار والرطوبة، وهذا يسمح لك بشكل طبيعي أن تخففي من استخدام الشامبو كل يوم والذي يجعل شعرك أكثر جفافاً وكما يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من فروة رأسك، مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا كافية لمنح شعرك فرصة الحصول على تلك الزيوت المغذية. 
  • تجنبي تنظيف الشعر بالماء الساخن حتى مع انخفاض درجات الحرارة، فالماء الساخن ضار بالشعر ويزيد من الجفاف فهو يؤدي لإزالة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس.
  • اتركي شعرك يجف لوحده بإمكانك فقط تجفيف فروة الرأس باستخدام مجفف الشعر كي لا تبردي واتركي الأطراف تجف لوحدها. وعند تصفيف شعرك في المناسبات طبقي السيروم الخاص بالشعر قبل البدء بتصفيف الشعر واعتمدي على الحرارة المتوسطة وأبقي السيشوار على بعد  10 سم من شعرك.
  • تجنبي فرك الشعر أو شده أو عصره بقسوة، واختاري مشط عريض الأمشاط لكي لا يتسبب بتقصف وتكسر شعرك.

العناية بالشعر الجاف في الخريف

خلطات الشعر الجاف في الخريف

اخترنا لك خلطات طبيعية وسهلة التطبيق، انتقي منها ما تجديه مناسباً.

وصفة زبدة الشيا لتنعيم الشعر الجاف جداً في الخريف

تنعم زبدة الشيا الشعر بشكل رائع ولذا فهي مثالية للشعر الجاف، ويعود ذلك نظراً لاحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من الأحماض الدهنيّة المشبعة كحمض الستياريك وحمض الأوّليك، وكمية ضئيلة من حمض البالمتيك، وحمض اللينوليك، وكل ما تحتاجينه هو إذابة مقدار ملعقة من زبدة الشيا ومن ثم مسح الجذور والأطراف بها وتركها لمدة ساعة ومن ثم شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

خلطة زيت جوز الهند والشوفان للتخلص من جفاف الشعر في الخريف

يرطب زيت جوز الهند الشعر، ويحافظ على نضارته ويعالج جفافه ليمنحها الترطيب الذي تحتاجه بينما يعزز الشوفان من ترطيب فروة الرأس، ولذا قومي بإضافة 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع ملعقتين من الشوفان الناعم (زيدي الكمية إذا كان شعرك طويل) ومن ثم دلكي فيها فروة الرأس ومديها على طول الشعر واتركيها على شعرك لمدة ساعة ومن ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

وصفة المايونيز لترطيب الشعر الجاف في الخريف

بكل بساطة يجمع المايونيز بين البيض والزيت والثوم، وهي من أفضل المكونات للعناية بالشعر الجاف وتغذيته أيضاً، ولذا بكل بساطة طبقي المايونيز (يفضل اختياره عضوي وطبيعي لتجنب احتوائه على مواد حافظة وضارة) على شعرك لمدة ساعة كاملة، ومن ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

إذا كنت تعانين من جفاف الشعر في الخريف فهذه النصائح والوصفات التي طرحناها عليك اليوم كفيلة بالتخلص من جفاف الشعر ليس في الخريف فحسب بل في جميع فصول السنة.