تسريحات خطوبة لعروس الصيف

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام آخر تحديث: السبت، 05 يونيو 2021
تسريحات خطوبة لعروس الصيف
مقالات ذات صلة
في اليوم الدولي لمضيفات الطيران إليكِ أبرز تسريحاتهن
تسريحات ضفائر تناسب شاطئ البحر
تسريحات عرايس ناعمة في فصل الصيف

إذا كنتِ تستعدين لخطبتك هذا الصيف، ولم تختاري تسريحة شعرك حتى الآن، جكعنا لكِ في الألبوم أعلاه تسريحات شعر تناسب الخطوبة في الصيف، حيث تنوعت بين خيارات عديدة، سواء رفع الشعر أو بقاءه منسدلاً، كما أن اكسسوارات تسريحات العروس في الخطوبة تمنحها إطلالة مختلفة. 

تسريحات خطوبة لعروس الصيف

تسريحات خطوبة للشعر الطويل

يعتبر الشعر الطويل أفضل الخيارات في تسريحات الخطوبة، فهو يعطي فرصة لاختيار أي تسريحة، سواء من خلال النصف رفعة للشعر الطويل من التسريحات الدارجة  في الآونة الأخيرة، فهي تضفي أنوثة طاغية إلى جانب كونها ناعمة وأنيقة، أو تسريحة الشنيو الرفعة.

تسريحات خطوبة للشعر القصير

مع شعرك القصير ستكون الخيارات ضئيلة نوعاً ما مقارنة مع تسريحات الشعر الطويل، إلا أنه بإمكانك اختيار الشعر الأملس أو الويفي والمجعد مع اكسسوارات الشعر التي تليق بإطلالة العروس، إذ ستحصلين من خلالها على الإطلالة الجذابة.

ويمكن أن تلجئي إلى تسريحة مميزة للشعر القصير، عن طريق الضفيرة، الممزوجة بالكعكة المنخفضة، مرفقة بخصلات مموّجة، أو اختيار تسريحة الكعكة المنخفضة والمرفقة بخصلات أمامية منسدلة.

تسريحات خطوبة بالكعكة (الشنيو)

إذا كنتِ عروس 2021 يمكنكِ أن تعتمدي تسريحة الكعكة المنخفضة تماماً، وأيضاً باستطاعتكِ اللجوء إلى تسريحات شعر مموجة، خصوصاً إذا كنتِ من محبات البساطة والهدوء.

كما أن هناك تسريحة النصف كعكة ومرفقة بالخصلات المموّجة، تناسب كافة أنواع الشعر سواء القصير أو الطويل أو المتوسط،  وذلك من خلال تسريحة النصف رفعة عند الجانبين مع بعض الخصلات المنسدلة.

تسريحات خطوبة (الريترو)

عاد هذا النوع من تسريحات الشعر ليضج في عالم موضة الشعر والجمال، حيث دخل في العديد من التسريحات البسيطة والفخمة، ليُصبح أحد الخيارات الأولى للكثير من العرائس في خطبتهن هذا العام، حيث تعتمد التسريحة الكلاسيكية من الريترو على تمويج الشعر بشكل مرتب، ورفع الشعر من الأمام مع حركة بسيطة في الغرة ليلائم إطلالة العروس.

تسريحات خطوبة كالأميرات

هذه التسريحة مستوحاة من أميرات ديزني، والتسريحات الكلاسيكية القديمة، حيث الجديلة هي الجزء الأساسي في هذه التسريحة، وتكون إما ملتفة على محيط الراس أو متداخلة في تسريحات رفع أخرى. حيث تُعطي هذه التسريحة إطلالة فخمة للعروس تضج بالأنوثة، ولكن هذه التسريحة تفضل في الزفاف.

تسريحات خطوبة الدونات

أصبحت تسريحة الدونات من التسريحات الرائجة للعرائس في الخطوبة، حيث يتم رفع الشكل بشكل كامل بعد تصفيفه وتشكيله ليُصبح على هيئة  حلقة مفرغة، ومن ثم تزينها بتاج كبير مرصع لإطلالة فخمة وجذابة.

تسريحات خطوبة بالشعر المنسدل

بالرغم من تنوع تسريحات الشعر واختلافها في عصرنا هذا، إلا أن هناك الكثير من العرائس اللواتي يُفضلنّ تسريحات الشعر المنسدل، حيث الإطلالة البسيطة والناعمة، مع بعض الاكسسوارت عليها والحركات في مقدمة الشعر والغرة.

تسريحات خطوبة بالضفائر

تعود تسريحة الضفائر مرة أخرى كموضة هذا العام، خاصة أن هذه التسريحة تليق بحفلات الخطوبة، وحفلات عقد القران وكذلك حفلات الزفاف العصرية في الأماكن المفتوحة أو المقامة خلال ساعات النهار.

تسريحات خطوبة باكسسوار الورد

لأنكِ ترغبين بالتألق أكثر من اللازم في يوم خطبتك، فأنتِ بحاجة إلى طوق الورد بكلّ تأكيد، إذ أنه لا يعتبر فقط أيقونة من أيقونات الموضة لهذا العام، بل هو أيضاً يمنح التسريحة إطلالة لا مثيل لها على الإطلاق، ويليق أكثر في الأماكن المفتوحة بالحدائق.

خاصة أن هناك أنواع عديدة من اكسسوار الورد للعرائس مثل الورد الجوري الأحمر سيليق كثيراً مع لون فستانك الأبيض الملائكي، سواء كنتِ تفضلين الورد الجوري الاصطناعي أو الطبيعي كوني على يقين أنكِ ستكونين الأجمل بكلّ تأكيد.

تسريحات خطوبة بالفل

من الجميل أن تضعي الفل في نفس تسريحة شعرك أثناء الخطوبة؛ لأنه يعطي مظهر جذاب ورقيق، وله بريق يخطف الأنظار، ويعتبر أيقونة من أيقونات الموضة لهذا العام، وأيضاً يليق أكثر في الأماكن المفتوحة بالحدائق والأفراح النهارية.

تسريحات الخطوبة بطوق الكريستال

إن كنتِ راغبة باختيار تسريحة مميزة كعروس في خطبتكِ، فإن الطوق الكريستالي من أفضل ما يمكن أن تختاري لأعراس، خاصة في تسريحات الملكة. فسواء كان شعركِ أشقر اللون أو غامق الدرجات، وسواء اخترتِ التسريحات المرتفعة أو العلوية أو الخلفية أو الأمامية، فإن لديكِ طيف واسع من الأطواق والمشابك التي بوسعكِ اختيارها.

العناية بشعر العروس قبل الخطوبة

الشعر يحتاج لعناية خاصة بعض الشيء، لصعوبة وصول تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، بالإضافة إلى مشكلات التقصف، لذلك إليكِ بعض النصائح لشعر قوي وصحي:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء الرطبات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام السيشوار، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء السيشوار عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.
  • تناول الحبوب الكاملة بدلاً من المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفّر فيتامين ب بشتّى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نموّ الشعر.
  • تناول الفواكه، والخضراوات ذات الّلون الأصفر، والبرتقاليّ، وذلك لأنّها تحتوي على فيتامين أ، الذي يعزّز صحّة غدد فروة الرّأس.
  • تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الدّاكنة، والطّماطم، والفراولة، فهي تُعدّ غنيّة بفيتامين ج، الذي يحمي الشّعر من التّكسّر.
  • تناول مصادر فيتامين هـ، الذي يعزّز من جودة الشعر.
  • تجنّب تناول الوجبات السّريعة، والمشروبات الغازيّة، لأنّ تناولهما سيؤدي إلى جفاف الشعر وهشاشته.
  • تناول مصادر أوميغا-3، وأوميغا-6، وأوميغا-9 التي تعتبر مهمّةً لصحّة الشّعر.
  • تناول مصادر الزّنك والحديد؛ حيث إنّ نقصهما في الجسم يؤدي إلى تساقط الشعر.

وأخيراً، اختاري تسريحة الخطوبة المناسبة لكِ ولشخصيتك وشكل وجهك، فتسريحة عروس الخطوبة أمر تحلم به كل فتاة ويأخذ وقت من التفكير والتجربة، لذلك تألقي في ليلة الخطبة ولكن عليكِ التميّز بالبساطة، خاصة أن الخيارات أمامك متنوعة  بين التسريحات المرفوعة والمنخفضة والشعر المنسدل، والاكسسوارات المختلفة.