تسريحات زواج للشعر القصير

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مارس 2021 آخر تحديث: السبت، 03 أبريل 2021
تسريحات زواج للشعر القصير
مقالات ذات صلة
تألقي بأجمل تساريح شعر طويل لفصل الربيع
تسريحات كيرلي لإطلالة الربيع
تألقي بأجمل تسريحات الشعر الأسود الطويل

تسريحات زواج للشعر القصير، أصبحت من أكثر التسريحات المطلوبة لذوات الشعر القصير في زفافهن، فلن تحتاجين تركيب الشعر الاصطناعي ليصبح شعرك طويل، حيث يمكنكِ التألق في تسريحات زواج للشعر القصير بمظهر جذاب، فلديكِ من خلال شعرك القصير  خيارات متنوعة؛ لذلك في الألبوم أعلاه مجموعة من تسريحات شعر قصير للأعراس.

تسريحة زواج للشعر القصير

تسريحة زواج للشعر القصير بالكعكعة

يمكنكِ  أن تعتمدي تسريحة الكعكة المنخفضة تماماً، وأيضاً باستطاعتكِ اللجوء إلى تسريحات شعر مموجة، خصوصاً إذا كنت من محبات البساطة والهدوء، وهناك موديل الشعر القصير المفرود، مهما كان طول شعركِ لا تترددي في اعتماد الموديل الأنسب لكِ.

وهناك تسريحة النصف كعكة ومرفقة بالخصلات المموّجة، تناسب كافة أنواع الشعر سواء القصير أو الطويل أو المتوسط،  وذلك من خلال تسريحة النصف رفعة عند الجانبين مع بعض الخصلات المنسدلة.

تسريحة زواج للشعر القصير بالضفيرة

يمكن أن تلجئي إلى تسريحة مميزة للشعر القصير في المناسبات، عن طريق الضفيرة، الممزوجة بالكعكة المنخفضة، مرفقة بخصلات مموجة، أو اختيار تسريحة الكعكة المنخفضة والمرفقة بخصلات أمامية منسدلة.

تسريحة زواج للشعر القصير بالكيرلي

أصحاب الشعر المجعد  (الكيرلي) لديهم أيضاً مجموعة متنوعة من الأفكار المختلفة لفكرة التجديد والحصول على تسريحات للشعر القصير في المناسبات، من خلال وضع الاكسووار المناسب،  إذا أرادتِ إطلالة مميزة.

الاكسسوارات في الشعر القصير

هناك اعتقاد خاطئ بأن اختيار تسريحات الشعر القصير لا يناسبها الاكسسوارات وأنها للشعر الطويل فقط، رغم أن المناسبات تعتمد على اكسسوارات الشعر، سواء كان طويلا أو قصيرا.

 لا يناسب لها إضافة أكسسوارات، بل على العكس فإن أكسسوارات الشعر حتماً من بين الحيل الذكية للفت الأنظار إليكِ، لكن إذا وضعتي اكسسوار يناسب طبيعة شعرك، والإطلالة التي تختارينها.

فاكسسوارات الشعر باستطاعتها نقل إطلالتكِ إلى مستوى آخر من دون أي مجهود من خلال وضع الاكسسوار المناسب، الذي يمكن تنسيقه مع تسريحات الشعر القصير، شرط أن يكون الإكسسوار بسيطاً وغير متكلّف.

فوائد الشعر القصير

الشعر القصير سهل التحكم به

والمقصود به هنا أنه مناسب بشكل كبير للتحكم به من خلال تصفيفه أو حتى جمعه معًا والإمساك به أو في حال قد رغبتهم في استخدام المكواة أو السيشوار معه، يكون أكثر سهولة من الشعر الطويل وحتى سهل التقسيم حيث يمكن أن تقوم بتصفيفه بكل سهولة أو إجراء مجموعة مختلفة من التسريحات له والتي تجعله شكله رائع ومميز.

الشعر القصير موفر في منتجات العناية

بجانب أنه من ضمن أهم الأشكال التي تميز الممثلات والفنانات وبالتالي هو يعد صيحة للموضة بشكل رائع وجميل حيث نجد معظم الفنانات والعارضات، لديهن الشعر القصير هذا بجانب هذا هو شعر موفر أيضًا للتكاليف بشكل كبير حيث إن السيدة ذات الشعر القصير سوف لن تحتاج إلى إنفاق أموال طائلة من أجل صبغه أو حتى إجراء أي قصة معينة له على عكس الشعر الطويل الذي يكون مكلفًا لصاحبته بشكل كبير.

سهولة العناية بالشعر القصير

يسهل العناية بالشعر القصير مقارنة بالشعر الطويل، فكلما زاد طول الشعر كان هناك صعوبة لوصول التغذية والفيتامينات للأطراف.

أنواع قصات الشعر القصير

  • قصة الشعر القصير المتساوي: تبدو تلك القصة واضحة من اسمها، وهي عبارة عن قص الشعر بشكل قصير مع الانتباه إلي تساوي أطرافه.
  • قصة البوي مع الفرق الجانبي: رغم مظهرها الجريء، فإن قصة البوي مع الفرق الجانبي من القصات الجذابة والمميزة التي تمنحك مظهرًا حيويًا أصغر سنًا. 
  • قصة الشعر القصير مع الغرة الأمامية: قد تكون هذه القصة من قصات الشعر الكلاسيكية، لكنها تناسب صاحبات الوجه الطويل وتعمل على إخفاء عيوب الوجه البارزة. 
  • قصة البيكسي القصيرة: من قصات الشعر الجريئة التي لا يُقدم عليها كثير من الفتيات، خوفًا ألا يطول الشعر من جديد، كما قد تحتاجين إلى قص الشعر على يد خبير محترف للحصول على نتائج مثالية.
  • قصة الكاريه غير المتماثل: قصة الكاريه القصيرة من القصات المحببة لدى كثير من النساء والفتيات، فهي قصة عملية ومريحة ولا تحتاج إلى كثير من الوقت لتهذيب الشعر أو تمشيطه.
  • الشعر القصير المتدرج: طبقات الشعر القصير المتدرجة قصة أنيقة وناعمة تناسب جميع أشكال الوجه، يمكنكِ تطبيقها مع الغرة الجانبية المتدرجة كذلك.
  • قصة اللوب المدرجة: الشعر القصير حتى الرقبة مع الطول غير المتساوي من الأجناب والخلف، هي قصة اللوب التي لاقت إعجابًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة.
  • قصة البلانت بوب: هذه القصة خلقت لأصحاب الغموض، فهي رائعة جداً وتعتبر من القصات السهلة الممتنعة، فيكون فيها الشعر قصير نسبياً و متساوي من الأطراف. حين تتركين العنان لشعرك فإنه يداري وجهك مضيفاً الغموض إلي شخصيتك.
  • قصة الباجي: بوي من القصات الجريئة ولكنها لم تعد منتشرة، وهي عبارة عن قص قصة من الأمام وتدرج الشعر إلى الخلف. بحيث يكون الشعر قصير وذلك يشبه الدائرة في النهاية مع اخفاء العينين.
  • قصة الغرة: إن قصات الغرة تعتبر من الصيحات المهمة والمتجددة في كل موسم من مواسم الجمال، فهي تناسب صاحبات الشعر الطويل وكذلك الشعر القصير، بل لكل شكل من أشكال الوجوه هناك قصات غرة مناسبة له، سواء كان وجهاً دائرياً أو بيضاوياً أو طويلاً، وبما أن الشعر القصير له رونقه الجميل والملفت في ذات الوقت، فإن قصات الغرة تضفي مزيداً من الجمال على صاحبات الشعر القصير.

نصائح للعناية بالشعر القصير للأعراس

العناية بالشعر القصير تكون أسهل من العناية بالشعر الطويل، الذي يصعب وصول الترطيب والتغذية المناسبة من فروة الرأس للأطراف، ورغم أن الشعر القصير سيكون أقل جهداً في العناية، لكن عليكِ اتباع النصائح التالية لتنعمين بشعر صحي:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء الرطبات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام السيشوار، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء السيشوار عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.

وأخيرا، اختاري المناسب لكِ ولشخصيتك وشكل وجهك، فتسريحة العروس أمر تحلم به كل فتاة ويأخذ وقت من التفكير والتجربة، لذلك تألقي فهي ليلة العمر، خاصة أن الخيارات أمامك متنوعة  إذا كنتِ من أصحاب الشعر القصير، والاكسسوارات العريضة والتيجان والورود.