تسريحات شعر للمناسبات والحفلات

إذا كنتِ تستعدين لحفلة أو مناسبة ولا يسعك الوقت للذهاب إلى صالون التصفيف إليك تسريحات شعر للمناسبات.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
تسريحات شعر للمناسبات والحفلات
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر للمناسبات 2022
تسريحات شعر طويل للمناسبات
تسريحات للشعر القصير للمناسبات

من السهل أن تعيش بنفس تصفيفة الشعر القديمة كل يوم، لكن في بعض الأحيان، يتطلب حدث خاص قادم تسريحة شعر جديدة إليك تسريحات شعر للمناسبات حسب تجربتنا.

تسريحات شعر طويل للمناسبات 

تسريحة النصف وذيل الحصان

هذه التسريحة مثالية للشعر الطويل الكثيف، إذا كنتِ تشعرين بالملل من تسريحات الشعر التقليدية نفسها وتريد مظهرًا رائعًا حقيقيًا، فجرّبي هذه الطريقة على تصفيفة الشعر نصف إلى أعلى ونصف إلى أسفل.

يعمل هذا الأسلوب ببراعة مع الشعر الطويل والسميك (ويبقيه بعيدًا عن وجهك طوال الليل) ولكن إذا كان شعرك جيدًا، فتأكدي من إضافة الحجم أولاً باستخدام بخاخ منعم كما لو كان جافًا.

ثم تلقط في بعض الموجات الرخوة وتجمع الشعر بشكل فضفاض عند التاج، وقومي بتأمين هذا القسم بشعر مرن وأضيفي أشرطة مطاطية متطابقة على فترات منتظمةثم اسحبي كل جزء من ذيل الحصان برفق، وتعتبر هذه التسريحة مثالية لأي حدث نهار أو ليلي معا ختلاف مكياجك.

تسريحة نصف كعكة

هذه التسريحة مثالية للشعر المجعد الطويل، عن تجربة يمكنك تقسيم نصف الشعر المتجه إلى الأسفل والذي يُظهر تجعيد الشعر المحدد ولكنه يبقيه بعيدًا عن وجهك بعقدة علوية سهلة. هذا التحديث الفائق السهولة مناسب بشكل خاص للحفلات الصيفية عندما تحتاج إلى الرقص، ولكن لا تريد أن يعيق شعرك وقتًا ممتعًا.

تسريحة ذيل السمكة الفوضوي

لا يوجد شيء لا نحبه في ذيل حصان السمكة المناسب للشعر الطويل، خاصة إنه شرس من الجانبين، فوضوي من الأعلى ومزخرف في كل مكان.

حيث تعمل تصفيفة الشعر المضفرة بشكل جيد مع الشعر المتموج أو المجعد، ويمكنك إعادة إنشاء هذا المظهر من خلال تضفير الشعر الفرنسي حتى تصل إلى رقبتك. ابدئي ضفيرة ذيل السمكة، ثم ثبتيها بمشبك، واسحبي الضفيرة بعيدًا عن بعضها للحصول على مظهر مجعد مما يسمح بتساقط بضع قطع من الشعر حول مقدمة وجهك.

كعكة دونت

أضيفي بريقًا إلى الحفل من خلال كعكة الدونت التقليدية الكلاسيكية، والتي تناسب الشع الطويل الأملس، يمكنك رشه على بعض بخاخ الحماية من الحرارة واستخدام أدوات تمليس الشعر لتسطيح مكامن الخلل في الشعر المتموج لإنشاء كعكات فائقة النعومة.

ثم استخدمي مشطًا لتقسيم الشعر إلى قسمين أو ثلاثة أقسام، ثم لف كل جزء من الشعر وثبتيه بشريط مطاطي ولفه ودبوسه في كعكات صغيرة،  تعتبر هذه التسريحة رائعة للحفلات خاصة مع الحركة الكثيرة أو الرقص.

تسريحة جديلة الشلال

هذه التسريحة مثالية للشعر الكثيف الطويل، سواء كان ذلك لحضور حفل زفاف أو تجمع صغير مع الأصدقاء، فإن ضفائر الشلال هي التحديث المثالي للشعر الكثيف.

هذه الجديلة الأنيقة هي المفضلة للعروس، ولكن يمكن أيضًا ارتداؤها في الحفلات الصيفية. أولاً  تأكدي من تجفيف شعرك بمجفف ناعم، ثم قومي بلفه في موجات فوضوية وجديلة فضفاضة. وقومي بتأمين الأطراف بشريط ستان في الجديلة.

تسريحات شعر قصير للمناسبات 

تسريحة الاكسسوارات 

هذه التسريحة مثالية للشعر الناعم والقصير، اجمعي الشعر في مؤخرة رأسك كما لو كنتي تشكلان ذيل حصان، ثم لفيها بإحكام ودبسيها. ضعي علامتك الخاصة عليها، من خلال تزيينها بإكسسوار للشعر.

عن تجربتنا نحب دبوس الشعر الضخم هذا لإضفاء لمسة من الأناقة غير الرسمية. قومي بفك الخيوط السائبة من الجانب لتنعيمها وإضافة رذاذ جيد من رذاذ الشعر للمساعدة في إبقائها في مكانها. الآن استعدي للاحتفال في مناسبتك الخاصة.

كعكة رول القرفة

تسريحة الكعكة مثالية للشعر القصير، حيث تعمل الكعكات الفوضوية ببراعة مع طول الشعر القصير، يمكنك تجفيف شعرك بالمجفف أولًا، ثم  باستخدام رذاذ منعم لإضافة أكبر قدر ممكن من الحجم، ثم لفه وتثبيته بشكل غير محكم في كعكة فوضوية. وهذه التسريحة يمكنك تصفيفها لمناسبة رسمية.

كعكة مضفرة

هذه التسريحة مثالية للشعر متوسط ​​الطول، ومناسبة أيضاً للذهاب إلى حفلات الزفاف والمناسبات الرسمية الفاخرة، حيث تعمل كعكة الجديلة الأنيقة بشكل أفضل مع الشعر المتوسط ​​إلى الطويل من أي نسيج.

حتى لو كنتِ غريبة على الأمواج الطبيعية، يمكنك إعطاء شعرك حجمًا وملمسًا مع سشوار خشن يتبعه موجات لسان، ثم  أضيفي ضفيرتين وقومي بربطهما في كعكة فوضوية عند مؤخرة العنق، يمكنك سحب خصلات شعرك برفق لإضفاء لمسة جمالية على وجهك.

تحضير الشعر للتسريحات

لخطوة الأولى: الزيت

يعتبر زيت الشعر طريقة رائعة لترطيب الخصلات الجافة بشكل مكثف كما أنه فعال للغاية في إضافة اللمعان. كثير  مثل زيت الشعر متعدد الاستخدامات أو الزيوت الطبيعية بمكونات مغذية بشكل طبيعي تخترق الخيوط لإصلاحها من الداخل إلى الخارج.

يمكن تطبيق معظم زيوت الشعر في أي وقت من نظام العناية بالشعر؛ مما يجعلها مناسبة للاستخدام وسهل الاستخدام حتى قبل أيام من التخطيط للتصفيف أفضل التسريحات في المناسبات المختلفة.

الخطوة الثانية: الشامبو

سواء كان شعرك طويلاً، دهنيًا، شعرًا أفريقيًا، ذو ملمس، مستقيم، مجعد، شعر ملون، أو شعر قصير، فإن  لشعرك صفاته الفريدة التي تحدد أفضل طريقة للعناية به وأمها غسله جيداً، بسبب الدهون والتراكمات على الشعر. 

ويختلف كل شخص عندما يتعلق الأمر بعدد المرات التي يغسلون فيها شعرهن ويفضل غسله مرتين أسبوعباً حتى لا يفقد الدهون الطبيعية الموجودة فيه.

الخطوة الثالة: ترطيب الشعر

ترطيب الشعر بعد التنظيف يحافظ على ترطيبه وتغذيته، قبل تصفيف الشعر، اختاري بلسمًا يدعم صحة الشعر ويقوي خصلات شعرك.

ويفضل أن يكون مصمم لتقوية الشعر شعرك، يدعم البلسم روابط شعرك ويجعل الشعر أكثر قابلية للتحكم لحمايته من الشد أثناء التمشيط ، وهو سبب رئيسي للتكسر، بعد الاستخدام ، يصبح الشعر أكثر نعومة ولمعانًا وأسهل في التصفيف.

الخطوة الرابعة: القناع

إذا تطلبت منك التسريحة التي ستصففين بها شعرك مزيد من الحرارة، عليك استخدام قناع لترطيب الشعر وتقوية جذوره وأطرافه بعمق ويمكن أن يتغلغل في 3 طبقات من ألياف الشعر لتقوية خصلات شعرك من الداخل إلى الخارج.

حيث تضيف التركيبة خفيفة الوزن لمعانًا وتنتج خصلات فائقة النعومة يسهل إدارتها وتصميمها، مما يجعلها خالية من التلف وخالية من المتاعب. للحصول على أفضل النتائج، ضعي القناع بعد غسل الشعر بالشامبو، واتركيه لمدة 2-5 دقائق ثم اشطفيه.

الخطوة الخامسة: فرشاة التصفيف

بطبيعة الحال قبل تصفيف شعرك، ستحتاجين إلى تمشيطه للتخلص من أي عقد و تشابك، حيث يكون الشعر أكثر ضعفًا عندما يكون مبللاً، لذا فإن سحب العقد يمكن أن يكسر الخيوط بسهولة ويترك الشعر يبدو متجعدًا وعرجًا.

استخدمي فرشاة لتمشيط شعرك برفق، سيؤدي ذلك إلى تنعيم كل خصلة، مما يسمح بتصفيف أسهل وإطلالة أكثر سلاسة.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض تسريحات للمناسبات والحفلات تناسب كل شعرك حسب نوعه وطوله، وكيفية تحضير شعرك قبل التسريحة.