تسريحات شعر مميزة لأناقتك في فصل الخريف

للصيف تسريحاته المميزة والشتاء أيضاً لكن ماذا عن الخريف؟ إليك تسريحات شعر مميزة لأناقتك في فصل الخريف.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
تسريحات شعر مميزة لأناقتك في فصل الخريف
مقالات ذات صلة
علاج الشعر التالف في فصل الخريف
6 نصائح للعناية بالشعر والبشرة في فصل الخريف
موضة تسريحات شعر خريف 2019، هل أنتِ مستعدة لها؟

فصل الخريف هو فصل لا ينطبق عليه قواعد تسريحات الشتاء تحت القبعة ولا تسريحات الصيف المنطلقة، لذلك جمعنا لكِ تسريحات شعر مميزة لأناقتك في فصل الخريف.

تسريحات شعر مميزة للخريف

ضفيرة جانبية هولندية

هذه التسريحة تناسب فصل الخريف؛ لأنه وقت لاحتضان الشعر الطويل للغاية، وتحافظ على الشعر في الأيام التي تكونين فيها بين الغسلات أو ترغبين فقط في شد شعرك مرة أخرى بطريقة أنيقة، فإن الضفيرة الهولندية الجانبية بسيطة وسهلة.

تصفيف الشعر الثلاثي 

بدلاً من ضفيرة مكتنزة، ذات طابع بوهيمي أكثر توفر شرائط الذرة الصغيرة حافة لمظهر أساسي فضفاض، وهي بالتأكيد واحدة من أكثر تسريحات الشعر الرائعة للفيتات في فصل الخريف.

تسريحة تاج الأزهار لطيف

إذا كنت بحاجة إلى تسريحة جذابة للشعر الطويل لمناسبة خاصة، فهذه التسريحة خيار جيد، يمكن أن يبدو تاج الزهرة الملكي مبالغًا فيه قليلاً للأحداث شبه الرسمية، لذلك أضيفي القليل من الإكسسوارات الصغيرة للحصول على لمسة غريبة الأطوار.

تضفير نصف الشعر

كل شيء قديم أصبح جديدًا مرة أخرى، على سبيل المثال تصفيفة الشعر الهبي في منتصف الستينيات، أصبحت الآن تبدو وكأنها مظهر يناسب مهرجانات الموسيقى المشتركة، يمكنك ترقية تسريحات الشعر اللطيفة الخاصة بك مع جديلة فوضوية حديثة.

تسريحة ذيل الحصان

يعتبر ذيل الحصان رائعًا للسهرات وأيام العمل أيضاً، ولا تشعرين برغبة في بذل الكثير من الجهد أثناء تصفيف، يمكنك رفع المظهر الأساسي بضفيرة مرحة. أفضل جزء هو أنه يمكن القيام بذلك في الليلة السابقة للصباح عندما تريد فقط الاستيقاظ والذهاب.

تاج تصفيف الشعر أو بدو

إذا كان لديك شعر مفرود بطول الخصر، فإن عمل تسريحة سيتسغرق الوقت والجهد، إليك تسريحة  تصفيف الشعر عن طريق تضفيره ثم عمله الضفيرة تاج، بدلا من الكعكات ضخمة وذيل الحصان طويل وثقيل بشكل غير معقول. 

تسريحة الشعر الطويل مع الغرة

هذه التسريحة تناسب الخروجات المسائية، للحفاظ على المظهر المستقيم المتلألئ من الشعور بالحيوية، اختارت الغرة الجانبية الحلوة المنفصلة بأناقة ومثنية للحفاظ على التركيز حول وجهك وتحقيق التوازن بين طولها وطول الشعر.

تسريحة لم الشعر مع الدبابيس

هذه اتسريحة تشبه الريتو، مثل  مع وضع الإكسسوارات في أماكن تموج الشعر، وتليق هذه التسريحة المناسبات في فصل الخريف، كالأفراح والسهرات.

تسريحة الشعر الأملس

للحصول على مظهر أملس، افردي الشعر بشكل مستقيم من خلال مكواة فرد الشعر؛ للحصول على الحجم والملمس، قومي بعمل الغرة بكثافة كبيرة عند الجذور أولاً ثم التركيز على الأطراف، جفف الشعر ببعض منتجات التركيب أو رش تثبيت الشعر. 

نصائح للشعر قبل تسريحات الخريف

مع تغير فصل الصيف والطقس يصبح أكثر برودة، يمكن أن تظهر العديد من مشاكل الشعر بما في ذلك جفاف فروة الرأس، وزيادة فقدان الرطوبة (الشعر الجاف)، وزيادة التجعد، ونهايات متقصفة مزعجة، لمساعدتك على إثراء شعرك هذا الخريف حتى تظل خصلاتك نابضة بالحياة خلال أشهر الخمول، جمعنا بعضًا من أفضل النصائح للعناية بالشعر في فصل الخريف قبل عمل تسريحات أنيقة وجذابة وهي كالتالي:

عالجي فقدان الرطوبة

إذا لم تكن تستخدم الشامبو للشعر الجاف بالفعل، فقد حان الوقت الآن للانتقال إلى تركيبة جديدة للتنظيف والترطيب، كما ترى للطقس البارد طريقة سيئة لامتصاص الرطوبة من شعرك، مما يتسبب في ثبات الشعر وتجعده، الحل هو ترطيب شعرك في كل فرصة. مع استعمال شامبو خالٍ من الكبريتات يتميز بخصائص مغذية للحصول على ترطيب عميق في جذع الشعر.

عمل أقنعة لترطيب الشعر

بصرف النظر عن تبديل الشامبو الخاص بك (واستكماله ببلسم عالي الجودة)، هناك طريقة ممتازة أخرى لمنح أقفالك بعض الاهتمام الإضافي وهي استخدام علاج الشعر أو القناع مرة أو مرتين في الأسبوع؛ لتهدئة وحماية خصلات شعرك من العوامل الباردة باستخدام ماسك طبيعي من الزيوت الطبيعية واتركيه لبضع دقائق، ثم اشطفي شعرك جيدًا. والنتيجة هي شعر أكثر نعومة ولمعانًا وترطيبًا عميقًا يقاوم عوامل الخريف.

استخدام الشامبو الجاف

إذا أردتِ عمل تسريحة للشعر وشعرك غير نظيف، يفضل استخدام الشامبو الجاف، حيث يساعد تقليل غسل شعرك على الحفاظ على ترطيب خصلات شعرك؛ لتجنب ظهور الشعر الباهت والمتسخ بين الغسلات، نشجعك على الاستثمار في شامبو جاف عالي الجودة.

تجنب تقصف الأطراف

الشعر في الخريف والشتاء عرضة لتقسيم الأطراف والتقصف، غالبًا لأن الشعر يكون جافًا أكثر من المعتاد ولكن أيضًا لأننا نميل إلى استخدام المزيد من الحرارة على شعرنا عندما يكون الطقس أكثر برودة، ويمكنك تجنب تقصف الشعر من خلال قص أطراف شعرك قبل أن يبدأ الخريف.

كما يمكن أن يؤثر الجمع بين التدفئة المركزية الداخلية وظهور الهواء البارد والجاف والرياح على صحة خصلاتك، مما يجعلها أكثر عرضة للتلف وتقصف الأطراف.

تغذية الشعر

أفضل زيت للشعر الجاف في فصل الخريف هو الزيت الطبيعي، اختاري الذي يلائم شعرك مثل زيت جوز الهند والزيتون، والأفوكادو وإكليل الجبل واللوز لإصلاح وتجديد الشعر التالف، ضعي زيت الشعر هذا يوميًا لإغلاق الأطراف المتقصفة وتقليل التجعد.

قللي من تصفيف الشعر بالحرارة

نعلم أنه قد يكون من غير المريح ترك شعرك يجف في الهواء خلال أشهر الخريف والشتاء الباردة، أو عمل تسريحات ملائمة للخريف دون استخدام الحرارة، ومع ذلك الأفضل لصحة الشعر تركه يجف بشكل طبيعي فإنك تساعده على الاحتفاظ بالرطوبة وحمايته من إتلاف أدوات التصفيف الساخنة. [2]

إعداد الشعر قبل تسريحات الخريف

ابحثي عن قصة شعر يناسب شخصيتك، يمكن أن يكون المظهر الجديد للغاية مثيرًا، ولكن هل ستمتلكين الطاقة للحفاظ عليه؟ عليك اختيار قصة شعرك ولون وتسريحة تناسب شخصيتك حتى تشعري بالتناغم، وإليك إعداد شعرك قبل تسريحات الخريف:

اختيار غرة طويلة

إذا كنت تفكرين في الحصول على غرة لأول مرة، يفضل اختيار غرة طويلة أو تجريب غرة الشعر المستعار قبل الشروع في قص شعرك، حتى تكوني واثقة أنها ستليق على وجهك وستكون مناسبة لكِ.

صبغ الشعر 

عندما يتعلق الأمر بصبغ شعرك، اكتشفي لوحتك الطبيعية أولًا، مع اختيار لون يناسب درجات بشرتك؛ لتحديد لون شعر جديد جذاب؛ حتى تتمكني من رؤية شكلهم قبل أن يقوموا بتلوين شعرهم، يمكنها أيضًا تحديد لوحة ألوان طبيعية من خلال الانتقال بدرجة لون إلى درجتين أفتح من اللون الأساسي الطبيعي، إذا أرتِ مظهرًا أكثر إثارة، فستأخذها بثلاثة أو أربعة ظلال، كما أن هناك عاملاً آخر أضعه في الاعتبار وهو لون العين.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أفضل تسريحات الخريف وكيفية العناية بالشعر قبل التسريحات.

  1. "تسريحات للشعر" ، المقال منشور على موقع stylecraze.com
  2. "نصائح خبير للعناية بالشعر في الخريف لشعر صحي" ، المقال منشور على موقع rossanoferretti.com
  3. "5 أشياء يجب أن يعرفها الجميع قبل الحصول على قصة شعر" ، المقال منشور على موقع insider.com