تسريحات للشعر القصير جداً

يتميز الشعر القصير جداً بكونه يمنح طابعاً أنثوياً وجذاباً للغاية، تعرفي من هنا على أفضل التسريحات المناسبة له، وما هي طريقة العناية به.

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 08 فبراير 2023
تسريحات للشعر القصير جداً

تحظى قصات الشعر القصير جداً بشعبية خاصة بين النساء، من جميع الفئات العمرية، لأنه يقدم لهن مظهراً أنثوياً ورائعاً، ويمكن اللجوء لهذه القصات في حالة الرغبة في التجديد والخروج عن المألوف والتسريحات التقليدية للشعر، وللشعر القصير جداً العديد من التسريحات، وكل تسريحة يمكنها أن تغير مظهركِ تماماً عن الأخرى، لذا تعرفي معنا من خلال هذا الموضوع على أفضل تسريحات للشعر القصير جداً، واختاري منها ما يناسبك.

تسريحات للشعر القصير جداً 

عندما يتعلق الأمر بتصفيفات الشعر القصير جداً، ابدئي إذاً بنسخة أطول من قصة شعر البيكسي لتعتادي عليها، وإذا رغبتِ في تقصيره أكثر بعد ذلك فهذا يعني أنه يلائمك، ومن أفضل تسريحات الشعر القصير جداً ما يلي: [1] [2] [3]

تسريحة بيكسي العصرية للشعر الأملس

تبدو تسريحة Very Short Trendy Pixie for Straight Hair للشعر الأملس مذهلة وتعرض جميع مميزات شعركِ، وهذه التسريحة مخصصة للنساء اللواتي يرغبن في أن يكنّ عصريين ومندمجين مع تطور الموضة، دون أن تحتاج التسريحة لكثير من التصفيف، ويسهل تنظيمها. 

تسريحة بيكسي الرمادي للشعر الخفيف

يمكن لذوات الشعر الخفيف تجربة تسريحة Grey pixie for women with thin hair، لأنها ستبدو جريئة ومذهلة، خاصةً إذا تم صبغ الشعر باللون الرمادي، لأنه سيمنحكِ انطباعاً خاصاً ومميزاً، وشعوراً بالانطلاق والحيوية، مع مراعاة أن تكون أطراف الشعر منحنية على الجبهة، لمنح الشعر حجم وكثافة أعلى.

تسريحة بيكسي المائلة بزاوية

تعتبر قصة شعر Angled Pixie Cut رائعة لمن لديها وجه طويل، لأن الحافة الطويلة المائلة تحدد الوجه بشكل أفضل، وننصح بإضافة الهايلايت إلى الشعر، إذا كان لونه داكناً، لإضفاء لمسة مرحة للإطلالة.

تسريحة قصة شعر الوتد

تعتبر تسريحة Short Wedge Haircut ليست رسمية للغاية، وليست فوضوية للغاية أيضاً، وهي من التسريحات سهلة التصفيف، كما أنها من التسريحات المميزة للغاية للشعر القصير.

تسريحة طبقات

من السهل تنفيذ تسريحة Subtle A-Line Cut، وتسريح الطبقات وتكديسها في الخلف على شكل حرف A، ولهذا تعتبر من التسريحات المريحة جداً للنساء ذوات الشعر القصير والأملس.

تسريحة الشعر المنفوش والمحلوق من الأسفل

المرأة الواثقة والجريئة فقط هي التي ترغب في المزج بين تسريحتين بهذا الشكل في إطلالة واحدة، الأولى قصة عابثة والثانية الجوانب وأسفل الشعر المحلوق، لتنفجر الطبقات المتدرجة حول تاج الرأس، وتتناقض مع الحلاقة، ولإبراز تسريحة Fluffy Gray Hairstyle with Under shave أكثر، ننصح باستخدام صبغة الشعر الرمادية، لتكمل جمال ومتعة هذه التسريحة.

تسريحة فو هوك

تعتمد هذه التسريحة على طبقات الشعر التي يتم تصفيفها إلى الأعلى، أو ما يعرف بالسبايك، ويكون الشعر أملساً على الجانبين للوصول إلى الشكل المطلوب، ويساعد شمع التصفيف أو الجل في تنفيذ تسريحة Almost a Faux Hawk، وتجدر الإشارة إلى أن اللون الأشقر البلاتيني يتماشى مع هذه التسريحة للغاية.

نصائح للعناية بالشعر القصير جداً 

  • لا تزال خصلات الشعر القصيرة بحاجة إلى منتجات العناية بالشعر؛ مثل كريم الشعر وسيروم الشعر، ولكنها تتطلب كمية أقل مقارنةً بالشعر الطويل، لأن استخدام الكثير من المنتجات يمكن أن يثقل شعرك القصير ويجعله يبدو مسطحاً ودهنياً. 
  • يميل الشعر القصير إلى أن يصبح دهنياً بمعدل أسرع من الشعر الطويل، لأن أطراف الشعر تكون أقرب بكثير إلى الجذور المنتجة للزيت، لهذا يجب غسل الشعر كلما احتاج لذلك، دون استخدام المنتجات القاسية على الشعر، للحفاظ على رطوبته الطبيعية. 
  • قصي أطراف شعرك كل 3-6 أسابيع، فالشعر القصير يتطلب تعديلاً ومتابعة أكثر، وذلك اعتماداً على حقيقة أن شعرك عادة ما ينمو حوالي 3-4 سم في الشهر.
  • قللي من استخدام أدوات التصفيف الحرارية، فالمكواة المسطحة وأدوات التجعيد وحتى التجفيف بالمجفف يمكن أن يلحق الضرر بجذع الشعر، وبالتالي سيفقد الشعر لونه الطبيعي أو الصبغة في حالة الشعر المصبوغ. 
  • استخدمي القطن للتخلص من الخصلات المتطايرة، في حالة لم يكن لديك وقت لغسل شعرك في الصباح، فقط بللي كرة من القطن وربتي على شعرك للتخلص من الخصلات الشاذة المتطايرة.
  • يجب أن تمنحي فروة رأسك نفس الاهتمام الذي توليه لبشرة وجهك، حيث يمكن أن تتراكم منتجات التصفيف على فروة رأسك إذا لم يتم غسلها جيداً، ويمكن أن تصاب بالجفاف والتهيج، لذا ننصح باتباع روتين كامل للعناية بالشعر وفروة الرأس معاً. [4] [5]

أشكال الوجه المناسبة مع الشعر القصير جداً 

  • الوجه البيضاوي: إذا كان وجهك بيضاوي الشكل، فلا داعي للقلق، فأي قصة شعر قصيرة ستبدو جيدة عليكِ.
  • الوجه على شكل قلب: تبدو قصة البيكسي مثالية على الوجوه البيضاوية، وعلى شكل قلب، والمربعة كذلك، فقط تأكدي من عدم إضافة الكثير من الحجم في الأعلى.
  • الوجه الطويل: إذا كان وجهك طويلاً، استمتعي إذاً بقصة شعر أشعث، حيث يمكن أن تجعل هذه التصفيفة وجهك يبدو أكثر بيضاوية وتعطي رأسك الحجم الذي قد يفتقر إليه.
  • الوجه المربع: تناسب تسريحة البوب ذات الغرة الأمامية وجهك المربع كثيراً، وتجعله يبدو أكثر استدارة قليلاً.
  • الوجه المستدير: جربي تسريحة بوب المائلة، لأنها ستجعل وجهك المستدير يبدو أطول قليلاً، ولمظهر مثالي، أضيفي الغرة الجانبية إلى التسريحة. [6]

أخطاء قص الشعر يجب تجنبها

إليكِ أشهر الأخطاء التي قد تقعين بها أثناء قص الشعر لتتجنبيها: [7]

لا تقصي الكثير من الشعر

نظراً لأن نمو الشعر يستغرق وقتاً أطول بكثير مما يستغرقه قصه، فمن المهم إجراء التغيير الجذري في الشعر ببطء، حيث يمكن أن يؤدي الانتقال من الشعر الطويل إلى الشعر القصير جداً بشكل مفاجئ إلى الندم على قرارك، وسيترك لك خيارات قليلة لاستعادة المظهر الذي يناسبك، لهذا السبب نوصي بتقصيره تدريجياً على مراحل، على سبيل المثال، انتقلي من الكتفين إلى الذقن في موعد، ثم من الذقن إلى البيكسي في المرة القادمة.

ضعي نوع شعرك في اعتبارك

يعتبر نسيج شعرك عاملاً محدداً وأساسياً في كيفية ظهور قصة الشعر، فليست كل قصة شعر مناسبة لنوعه، ومن الصعب معرفة ما هو الأفضل لك بشكل بديهي، لذلك ننصحكِ بالاستماع أولاً إلى مصفف الشعر الخاص بك، فالمصممون تم تدريبهم على هذه الاحتمالات، ولديهم سنوات من الخبرة في العمل مع أنواع مختلفة من الشعر، وبالتالي فهم يعرفون النتيجة النهائية لشكل القصة وإن كانت مناسبة أم لا. 

تعرفي على كيفية العناية بالشعر القصير

يجب قبل قص الشعر التدريب وتعلم كيفية تصفيف شعرك والعناية به، لذا ننصحكِ بطلب الطريقة المناسبة لتصفيف الشعر من مصفف الشعر الخاص بك، فطريقة تصفيف الشعر بعد قصه تحقق لكِ 50% من المظهر المرغوب به، كما أن قصات الشعر القصيرة غالباً ما تتطلب مزيداً من العناية مقارنة بالشعر الطويل، لهذا قد نجد الكثير من النساء تقع في خطأ إهمال الشعر القصير وتركه يبدو فوضوياً. 

احصلي على القصة المناسبة لشكل وجهك

تماماً كما هو الحال في الأزياء، حيث يتعين عليك ارتداء ملابس تتناسب مع شكل جسمكِ، عليكِ أيضاً قبل قص شعرك لإضفاء مظهر جميل على ملامح وجهك؛ اختيار القصة المناسبة لشكل وجهك. 

قصي شعرك للأسباب الصحيحة 

هناك العديد من الأسباب التي يمكن للمرأة أن تقرر بسببها قص الشعر، ولكن تأكدي من أن أسبابك جيدة، على سبيل المثال؛ لا يعني بلوغك سناً معينة أنه يجب عليك قص شعرك بطريقة معينة، كما يجب أيضًا ألا تتركي العوامل الخارجية تؤثر في إحداث تغيير جذري في الشعر دون أن تنبع من داخلكِ الرغبة في هذا التغيير. 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر