تمتع بإطلالة رائعة مع حلقات شعر افريقية رجالي

تعرف على أشهر حلاقة قصات شعر افريقية للرجال تناسب الشعر الخشن شديد التجعد، واختر من صور حلاقة مدرج افريقي أو تسريحات افريقية شبابي أو فلات توب ما يناسب ذوقك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 03 يونيو 2024
تمتع بإطلالة رائعة مع حلقات شعر افريقية رجالي

لا يقل الشعر أهمية عند الرجال عنه عند النساء، لذا نجد الكثير من الرجال دائمي البحث عن ستايلات وتسريحات حديثة وأنيقة ليظهروا بها كل فترة وأخرى.

في مقال اليوم جمعنا لك عزيزي الرجل مجموعة من أبرز قصات وتسريحات الشعر الأفريقي للرجال، استوح منها إطلالتك إذا كنت من أصحاب الشعر المجعد، كما ذكرنا بعض النصائح تشرح كيفية العناية بالشعر الأفريقي.

انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب

حلاقة قصات شعر افريقية للرجال

لاختيار القصة المناسبة لشعر الرجل يجب معرفة شكل وجهك أولاً؛ وذلك لمعرفة قصة الحلاقة المناسبة لك، وذلك عن طريق قياس جبهتك وعظام الوجنتين وفكك وطول وجهك من منتصف خط شعرك وصولاً إلى ذقنك، قارن القياسات والأبعاد لمعرفة أفضل وصف لشكل وجهك كالتالي: [1]

  • الوجه البيضاوي: يتطلب الشكل البيضاوي وجهاً أطول من عرضه وجبهة أكبر من خط الفك المستدير.
  • الوجه المربع: يحدث شكل الوجه المربع عندما تكون جميع القياسات متشابهة ولكن بفك حاد محفور.
  • الوجه الدائري: شكل الوجه المستدير له نفس الأبعاد والأطوال أيضاً، لكن بفك ناعم أقل تحديداً.
  • الوجه الطويل: يتطلب شكل الوجه الطويل أن يكون طول الوجه هو أطول قياس بحيث تكون الجبهة، خط الفك، عظام الخد بنفس الحجم تقريباً.
  • الوجه الماسي: يعرف شكل الوجه الماسي عندما يكون قياس طول الجبهة هو الأكبر، يليه عظام الوجنتين وخط الفك مع ذقن حاد مدبب.
  • الوجه المثلث: يظهر شكل الوجه المثلث عندما يكون خط الفك أكبر من عظام الوجنتين، ويكون الخدان أكبر من الجبهة.

حلاقة قصات شعر افريقية للرجال

تسريحات رجال حلاقة افريقية

تسريحات الشعر للرجال في الحلاقات الأفريقية تعكس تنوعًا وإبداعًا مذهلاً. تتميز هذه التسريحات بالأسلوب الفريد والجريء، حيث تتضمن تصاميم متعددة تعتمد على الأطوال وأنواع الشعر المختلفة.

قد تجد تسريحات مدروسة بدقة مع تفاصيل نمطية تعبر عن الثقافة والهوية الأفريقية، من التسريحات القصيرة والمنمقة إلى الأساليب الطويلة والمجعدة، تجسد تلك التسريحات أسلوبًا فريدًا وجماليًا يبرز جمال وتنوع الشعر الأفريقي.

الحلاقون الأفارقة ماهرون في تقديم تسريحات تناسب مختلف الأذواق والمناسبات، مما يجعل تلك الحلاقات ملاذًا شهيرًا لرجال من جميع أنحاء العالم حتى لو لم يكن الشعر مجعداً، فنجدهم يطلبون وبشدة حلاقات شعر افريقي. [3]

تسريحات رجال حلاقة افريقية

حلاقة مدرج افريقي

حلاقة المدرج الأفريقي للرجال هي تقنية حلاقة شعر معروفة بأنها تتضمن تدرجًا في طول شعر الرأس، حيث تكون الشعيرات القصيرة جزءًا من التصميم العام للشعر، ثم يتم زيادة الطول تدريجياً ليصل إلى قمة الرأس، هذا النوع من الحلاقة يتميز بالدقة والمهارة في التنفيذ، مما يتطلب من الحلاق خبرة ومهارة عالية للحصول على تأثير مدرج ناعم وجذاب.

تتيح حلاقة المدرج الأفريقي للرجال إمكانية العبث بالأطوال وتحقيق مظهر مميز وأنيق، يمكن تكييف هذه الحلاقة بالعديد من الأساليب والتصاميم المختلفة، سواء كانت تسريحة قصيرة ومخصصة للخروج اليومي، أو تسريحة طويلة مدرجة لمظهر أكثر فخامة وأناقة. [4]

شاهد أيضاً: قصات الشعر للرجال

حلاقة مدرج افريقي

حلاقة فلات توب

حلاقة الفلات توب هي تسريحة شعر رجالية شهيرة تتميز بستايل شعر قصير على الجوانب والخلف مع ترك شعر قمة الرأس طويل ومسطح بشكل أفقي، وهذا ما يمنحها المظهر المميز الذي يشبه الأرض المنبسطة ومنها جاءت كلمة فلات Flat.

يمكن تنفيذ حلاقة الفلات توب بأساليب مختلفة، مثل تموجات خفيفة على القمة أو تصفيفة نظيفة ومستقيمة. [2]

حلاقة فلات توب

حلاقة شعر دريد للرجال

تعتمد هذه الحلاقة على تخفيف الجوانب والخلف من الرأس بشدة، وترك الجزء العلوي فقط، وتضفيره إلى ضفائر  متساوية الطول يكون اتجاهها إلى الأمام نحو مقدمة الرأس.

حلاقة شعر دريد للرجال

حلقات ضفائر شعر افريقية رجال

تكثر بشدة أشكال وتسريحات الضفائر للشعر الأفريقي عند الرجال، نستعرض فيما يلي أشهر تلك الحلقات: [2]

ضفائر شعر افريقية رجال كورنرو ضيقة مع خرز أبيض

ضفائر شعر افريقي للرجال على شكل صفوف الذرة أو كورنرو ضيقة تصفيفة الشعر لها إطلالة غريبة للغاية، الميزة في مثل هذه الزوايا هي أن أسلوب الشعر يبقى متباعدًا، والجزء الأمامي من الجديلة مزيناً بخرز أبيض جميل، مما يضيف سحراً إفريقيا إلى المظهر، هذه الضفائر الأفريقية تناسب الوجه النحيف.

ضفائر شعر افريقية للرجال مانور/ جانبية

تصفيفة الشعر هذه من قصات الشعر الافريقية التي تتمتع بنمط ضخم، حيث يبدو جانب واحد سميك على خلاف الآخر، يتم تنعيم الشعر أولاً، وبعد ذلك يتم اتباع تقنية التضفير الدقيق لتجديل الشعر إلى خيوط رفيعة عديدة.

ضفائر شعر افريقية للرجال مانور/ جانبية

ضفائر شعر للرجال تويست في المنتصف

هناك بعض ضفائر الشعر التي تتميز بالجاذبية العالية، تصفيفة الشعر هذه تناسب منطقة تاج الرأس، حيث يتم تضفير جانب الشعر أولاً بطريقة الذرة، يتم ربط الأطراف السائبة بحيث يتم ضم الجزء المركزي في الأخير، وتتداخل كل ضفيرة في المركز فوق الأخرى.

ضفائر الشعر الافريقية للرجال ميكس باج

تعتبر حلاقة قصات شعر افريقية رجالي من هذا النمط عبارة عن حقيبة مختلطة كما يظهر من اسمها، لأن الضفائر لها جميع أنواع الطول، وبالتالي يتم ربط بعض الضفائر بطريقة ضيقة بينما بعضها عريض وفضفاض والآخر ضيق، عند الانتهاء من التصميم يكون هناك مزيج مختلط، وبذلك يحصل الرجل على تسريحة مختلفة. [1]

ضفائر شعر افريقية للرجال مانور/ جانبية

ضفائر أفريقية نمط النافورة

ضفيرة الشعر هذه كثيفة وتناسب الرجل صاحب الوجه البيضاوي، يتم عمل الضفائر دون ترك أي فجوة ويجب أن تكون الضفائر بنفس الطول، وعندما تجمع كل الضفائر في النهاية على شكل عقدة مرتفعة، فإنها تأتي بنفس الطول في المؤخرة.

ضفائر أفريقية عقدة بانتو الذهبية

تسريحة عصرية للرجل الذي يحب التسريحات الفريدة وتجربة النمط العصري، فهي تعد حلاقه شبابية افريقية، فهي ضفيرة أنيقة وفكرتها خارج الصندوق، واللون الذهبي للصبغة يعطي الكثير من البريق للتسريحة. [2]

ضفائر أفريقية ويفي مع الخرز

تسريحة ضفائر أفريقية فريدة من نوعها، تليق بالإجازات والنزهات.

ضفائر أفريقية للرجال على شكل كعكة مرتفعة

تسريحة ذكية للغاية، تبدو كالتسريحات الرسمية والمرحة بنفس الوقت، فهي مزيج بين الشرائط الملونة أو هايلايت الأشقر والبني الذهبي مع الضفائر الملفوفة على نمط كعكة مرتفعة، أسلوب جذاب للغاية.

ضفائر أفريقية للرجال على شكل كعكة مرتفعة

ضفائر شعر قصير للرجال قصة بوب

يناسب هذا النمط أصحاب الشعر القصير، حيث تكون الضفائر متوازنة لأنها ليست سميكة جدًا ولا صغيرة جدًا، كما يحتوي هذا الأسلوب على دمج لون الشعر الذي يأتي بين الضفائر بشكل جميل، تسريحة يومية لطيفة.

ضفائر أفريقية بيكسي

من تسريحات الضفائر الأفريقية العصرية، تلائم الشعر القصير أيضًا. [2]

ضفائر قصيرة للرجال

ضفائر أفريقية للرجال نمط كعكة منخفضة

يليق هذا النمط بأصحاب الشعر القصير، فقط تضفير الشعر بنمط كورنرو ضيق ثم سحبه للخلف على نمط كعكة منخفضة.

ضفائر أفريقية جانب غير متساو

عندما تكون من الشخصيات المحبة للمغامرة والإطلالات الجريئة جرب حلاقة شعر افريقي بهذه القصة، فهي تمثل الجانب الجامح لتسريحات الشعر نمطاً يخطف الأنظار. [4]

ضفائر أفريقية جانب غير متساو

العناية بالشعر الأفريقي الرجالي

الشعر الأفريقي لدى الرجال يحتاج لعناية خاصة وترطيب عميق، ونظافة مستمرة، خاصة أصحاب تسريحات الضفائر، لذلك جمعنا لك مجموعة من النصائح للعناية وتنظيف وترطيب الشعر الأفريقي لدى الرجال على النحو التالي: [3]

  • استخدم باستمرار مشط واسع الأسنان وفرشاة شعر ذات جودة عالية، ستساعدك هذه الأدوات في الحفاظ على شعرك وفك التشابك دون تكسر.
  • يجب أن تستخدم ربطة شعر من نوع قماش جيد وقبعة واسعة، فالربطات والقبعات الضيقة ستسبب شد الشعر وتكسره وبالتالي تلفه، وقد تسبب تساقط الشعر للرجال.
  • ينبغي أن تستخدم أنواع شامبو مناسبة لطبيعة شعرك، بالإضافة إلى زيادة مدة التنظيف مع فرك الشعر أكثر من المعتاد، وكذلك الأمر بالنسبة للبلسم يجب أن يصبح ضمن روتينك بعد غسل الشعر، وانتبه لتجنب المياه الساخنة لأنها ستجرد الشعر من زيوته.
  • يجب أن تعلم بأن حالة شعرك ترتبط مباشرة بحالة جسمك الصحية، فنوعية الطعام أو التدخين وكذلك التوتر والضغط النفسي جميعها عوامل أساسية تؤثر على صحة شعرك، لذا ننصحك بتناول الطعام الصحي وشرب كميات كافية من الماء.
  • يعد تجفيف الشعر مرحلة مهمة من مراحل الاعتناء بالشعر للرجال، يجب أن تتجنب تجفيف شعرك بالمجففات الحرارية قدر الإمكان وفي حال اضطررت لاستخدامها، فيجب أن تضع على شعرك واقي حراري لحمايته من التلف، أما في حال توفر لك الوقت فالطريقة الصحية لتجفيف الشعر هي تركه في الهواء، كما ننصحك بعدم فرك المنشفة على شعرك والاكتفاء بالطبطبة عليها بعد لف شعرك بها.

تسريحات أفريقية للرجال

أسئلة شائعة حول قصات رجال حلاقة افريقية

ما هي أفضل تسريحة شعر للرجال؟

الإجابة على هذا السؤال تعتمد على ذوق الفرد وطبيعة شعره، حيث يمكن استشارة مصفف الشعر للحصول على تسريحة تناسب شكل الوجه ونوعية الشعر.

كيف أعرف قصة الشعر المناسبة لي؟

لاختيار القصة المناسبة، يفضل مراجعة مصفف الشعر لتحديد الأسلوب الذي يناسب شكل وجهك ويعكس شخصيتك بشكل أفضل.

كيف تختار قصة شعر تناسب وجهي للرجال؟

يتوجب اختيار قصة الشعر بناء على شكل الوجه، حيث يمكن اختيار تسريحة تعزز ملامح الوجه مثل الحلاقات الطويلة للوجوه الدائرية والقصيرة للوجوه الطويلة.

ما هي التسريحات المناسبة للشعر الخفيف؟

للشعر الخفيف، يمكن الاعتماد على تسريحات قصيرة أو طويلة ومنمقة لإضافة طبقات وحجم يعزز انطباع الكثافة.

هل الشعر المجعد جميل للرجال؟

نعم، الشعر المجعد للرجال يمكن أن يكون جميلًا وجذابًا، ويمكن استخدام منتجات تعين على تحديد المجعد وإبراز جماله.

ازاي أخلي شعري مفرود على طول للرجال؟

لتسريح الشعر المجعد وجعله مفرودًا، يمكن استخدام منتجات تنعيم الشعر وفرشاة خاصة بالتسريح لتمشيط الشعر بلطف وتمليسه.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر