تسريحات وقصات شعر أفريقي للرجال

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
تسريحات وقصات شعر أفريقي للرجال
مقالات ذات صلة
تسريحات الشعر الأفريقي
أحدث أساليب قص وتسريح الشعر للرجال لعام 2019
قصات الشعر للرجال

في اليوم العالمي للشعر الأفريقي نقدملك أبرز قصات وتسريحات الشعر الأفريقي للرجال، استوح منها إطلالتك إذا كنت من أصحاب الشعر الأفريقي، مع معرفة كيفية العناية بالشعر الأفريقي.

قصات الشعر الأفريقي الرجالي

لاختيار القصة المناسبة لشعر الرجل يجب معرفة شكل وجهك أولاً؛ وذلك لمعرفة قصة الحلاقة المناسبة لك، وذلك عن طريق قياس جبهتك وعظام الوجنتين وفكك وطول وجهك من منتصف خط شعرك وصولاً إلى ذقنك، قارن القياسات والأبعاد لمعرفة أفضل وصف لشكل وجهك كالتالي:

  • الوجه البيضاوي: يتطلب الشكل البيضاوي وجهاً أطول من عرضه وجبهة أكبر من خط الفك المستدير.
  • الوجه المربع: يحدث شكل الوجه المربع عندما تكون جميع القياسات متشابهة ولكن بفك حاد محفور.
  • الوجه دائري: شكل الوجه المستدير له نفس الأبعاد والأطوال أيضاً، لكن بفك ناعم أقل تحديداً.
  • الوجه طويل: يتطلب شكل الوجه الطويل أن يكون طول الوجه هو أطول قياس بحيث تكون الجبهة، خط الفك، عظام الخد بنفس الحجم تقريباً.
  • الوجه الماسي: يتواجد شكل الوجه الماسي عندما يقيس طول الجبهة الأكبر، يليه عظام الوجنتين والجبين وخط الفك مع ذقن حاد مدبب.
  • الوجه المثلث: يظهر شكل الوجه المثلث عندما يكون خط الفك أكبر من عظام الوجنتين، ويكون الخدين أكبر من الجبهة.

تسريحات الشعر الأفريقي الرجالي

ضفائر أفريقية كورنرو ضيقة مع خرز أبيض

صفوف الذرة أو كورنرو ضيقة تصفيفة الشعر لها نظرة غريبة للغاية، الميزة في مثل هذه الزوايا هي أن أسلوب الشعر يبقى متباعدًا، والجزء الأمامي من الجديلة مزين بخرز أبيض جميل يضيف هذا السحر الغريب والشرقي إلى المظهر، هذه الضفائر الأفريقية تناسب الوجه النحيف.

ضفائر أفريقية مانور- جانبية

تصفيفة الشعر هذه لديها نمط ضخم، حيث يبدو جانب واحد سميك، يتم تنعيم الشعر أولاً، وبعد ذلك يتم اتباع تقنية التضفير الدقيق لتجديل الشعر إلى خيوط رفيعة عديدة.

ضفائر أفريقية تويست في المنتصف

هناك بعض ضفائر الشعر التي تتميز بالجاذبية، تصفيفة الشعر هذه تناسب منطقة تاج الرأس، حيث يتم تضفير جانب الشعر أولاً بطريقة الذرة، يتم ربط الأطراف السائبة بحيث يتم تضفير الجزء المركزي في الأخير، وتتداخل كل ضفيرة في المركز فوق الأخرى بأسلوب يشبه الموهوك.

ضفائر أفريقية- ميكس باج

هذا النمط عبارة عن حقيبة مختلطة كما هو اسمها، لأن الضفائر لها جميع أنواع الطول، وبالتالي يتم ربط بعض الضفائر بطريقة ضيقة بينما بعضها عريض وفضفاض، عند الانتهاء من التصميم يكون هناك مزيج من مختلط، وبذلك تحصلين على تسريحة مختلفة.

ضفائر أفريقية- نمط النافورة

ضفيرة الشعر هذه كثيفة وتناسب المرأة ذات الوجه البيضاوي، يتم عمل الضفائر دون ترك أي فجوة ويجب أن تكون الضفائر بنفس الطول، وعندما تجمع كل الضفائر في النهاية على شكل عقدة مرتفعة، فإنها تأتي بنفس الطول في المؤخرة.

ضفائر أفريقية- عقدة بانتو الذهبية

تسريحة عصرية للمرأة التي تحب التسريحات الفريدة وتجربة النمط العصري، فهي ضفيرة أنيقة وفكرتها خارج الصندوق، واللون الذهبي يعطي الكثير من البريق للتسريحة.

ضفائر أفريقية منقوشة

واحدة من أهم المزايا هذه الضفائر هي أنه يمكن دمج الكثير من الاختلافات في أنماط الجديلة، وهي من التصفيفات التي لها طابع ملكي.

ضفائر أفريقية ويفي مع الخرز

تسريحة ضفائر أفريقية فريدة من نوعها، تليق بالأجازات والنزهات.

ضفائر أفريقية كعكة مرتفعة

تسريحة ذكية للغاية، تبدو كالتسريحات الرسمية والمرحة بنفس الوقت، فهي مزيج بين الأشقر والبني الذهبي مع الضفائر الملفوفة على نمط كعكة مرتفعة، أسلوب جذاب للغاية.

ضفائر أفريقية كورنرو- ذيل حصان

تسلتزم هذه التسريحة كثير من الصبر لتطبيقها، لكنك في النهاية تحصلين على واحدة من أجمل الضفائر الأفريقية الساحرة، نمط كورنرو ضيق مع ذيل حصان فريد من نوعه.

ضفائر أفريقية- قصة بوب

يناسب هذا النمط أصحاب الشعر القصير، حيث تكون الضفائر متوازنة لأنها ليست سميكة جدًا ولا صغيرة جدًا، كما يحتوي هذا الأسلوب على دمج لون الشعر الذي يأتي بين الضفائر بشكل جميل، تسريحة يومية لطيفة.

ضفائر أفريقية- بيكسي

من تسريحات الضفائر الأفريقية العصرية، تلائم الشعر القصير.

ضفائر أفريقية نمط كعكة منخفضة

يليق هذا النمط بأصحاب الشعر القصير، فقط تضفير الشعر بنمط كورنرو ضيق ثم سحبه للخلف على نمط كعكة منخفضة.

ضفائر أفريقية قصيرة

يتطلب منكِ كي تطبقي هذا النمط فك تشابك الشعر أولًا، ثم تنعيمه وتقسيمه وتضفيره بشكل كثيف.

ضفائر أفريقية جانب غير متساوٍ

عندما تكونين من الشخصيات المحبة للمغامرة والإطلالات الجريئة، إذًا هذا النمط لك، الجانب الجامح لتسريحات الشعر نمط يخطف الأنظار.

العناية بالشعر الأفريقي الرجالي

الشعر الأفريقي لدى الرجال يحتاج لعناية خاصة وترطيب عميق، ونظافة مستمرة، خاصة أصحاب تسريحات الرستا، لذلك جمعنا لك مجموعة من النصائح للعناية وتنظيف وترطيب الشعر الأفريقي لدى الرجال على النحو التالي:

  • الفرشاة ومشط الشعر: استمر في استخدام مشط واسع الأسنان وفرشاة شعر ذات جودة عالية، ستساعدك هذه الأدوات في الحفاظ على شعرك وفك التشابك دون تكسر.
  • ربطة الشعر والقبعة: يجب أن تستخدم ربطة شعر من نوع قماش جيد وقبعة واسعة، فالربطات والقبعات الضيقة ستسبب شد الشعر وتكسره وبالتالي تلفه، وقد تسبب تساقط الشعر للرجال.
  • اختيار شامبو وبلسم مناسب: يجب أن تستخدم أنواع مناسبة لطبيعة شعرك، بالإضافة إلى زيادة مدة التنظيف مع فرك الشعر أكثر من المعتاد، وكذلك الأمر بالنسبة للبلسم يجب أن يصبح ضمن روتينك بعد غسل الشعر، وانتبه لتجنب المياه الساخنة لأنها ستجرد الشعر من زيوته.
  • التغذية والحالة الصحية: يجب أن تعلم بأن حالة شعرك ترتبط مباشرةً بحالة جسمك الصحية، فنوعية الطعام أو التدخين وكذلك التوتر والضغط النفسي جميعها عوامل أساسية تؤثر على صحة شعرك، لذا ننصحك بتناول الطعام الصحي وشرب كميات كافية من الماء.
  • تجفيف الشعر: هو مرحلة مهمة من مراحل الاعتناء بالشعر للرجال، يجب أن تتجنب تجفيف شعرك بالمجففات الحرارية قدر الإمكان وفي حال اضطررت لاستخدامها، فيجب أن تضع على شعرك واقي حراري لحمايته من التلف، أما في حال توفر لك الوقت فالطريقة الصحية لتجفيف الشعر هي تركه في الهواء، كما ننصحك بعدم فرك المنشفة على شعرك والاكتفاء بالطبطبة عليها بعد لف شعرك بها.

زيوت للشعر الأفريقي

زيت الشعر الأفريقي - Shea Butter Tea Tree & Jojoba Hair & Scalp Oil

تركيبة الزيت هذه تعتبر مرطبة لفروة الرأس بدلاً من التصفيف اليومي، لأن فروة رأسي غالبًا ما تكون المكان الوحيد الذي ننسى الاهتمام به.

يعمل زيت شجرة الشاي الموجود بالداخل على تهدئة الحكة مع تحسين تدفق الدم (ضروري لمساعدة العناصر الغذائية في الوصول إلى البصيلات)، بينما يعمل الجوجوبا على تلطيف وترطيب فروة الرأس.

زيت الشعر الأفريقي - Jamaican Black Castor Oil Mist

يعمل هذا الزيت على تحفيز نمو الشعر الأفريقي وزيادة قوته، يحتوي على زيت الخروع الأسود الغني بأحماض أوميغا الدهنية، لذلك يساعد على تقوية الخيوط المتكسرة بسهولة ويشجع على النمو بشكل أفضل.

زيت الشعر الأفريقي - Cliganic Pure & Natural Argan oil

هذا المنتج غني بالأحماض الدهنية ويتألف بشكل رئيسي من الأوليك واللينوليك والبالمتيك والاستياريك.

يحتوي زيت الأرغان أيضًا على توكوفيرول، الذي يحتوي على نشاط فيتامين هـ والمعروف بتحسين نمو الشعر ودعم فروة رأس صحية.

يمكن وضع زيت الأركان على الشعر في اليوم السابق للغسيل، بعد ذلك، يمكنك تصفيف شعرك كما تريدين.

زيت الشعر الأفريقي - COCO & CO Organic Pure Virgin Coconut Oil

هذا المنتج رائع للترطيب، خاصةً بعد يوم غسل الشعر وعندما تريدين إضافة بعض الرطوبة لشعرك

يمكنك فرك بعض زيت جوز الهند في يديك حتى يتحول إلى سائل ثم ضعي كميات صغيرة منه على أطراف شعرك، سيساعد هذا على حبس الرطوبة ومنع الكسر.

زيت الشعر الأفريقي - Sun Essential Oils Ylang Ylang

يستخرج زيت يلانغ يلانغ من أزهار شجرة كاناغا الأصلية في الهند.

إنه زيت أساسي يمكن استخدامه للعناية بالبشرة والشعر، تشتهر النباتات برائحتها المميزة والزيت قوي جدًا لذا يجب تخفيفه قبل الاستخدام، اخلطيه بزيت أخف أو تضيفيه إلى ماسك الشعر.

عند استخدامه بشكل صحيح، فهو رائع لتحسين حالة الشعر وفروة الرأس، يترك الشعر ناعمًا مع إضافة لمعان وترطيب.