كيفية قص الشعر الأفريقي بالطريقة الصحيحة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 21 أكتوبر 2023
كيفية قص الشعر الأفريقي بالطريقة الصحيحة

يتميز الشعر الأفريقي بقوام مختلف عن الشعر المستقيم أو حتى الكيرلي، لذلك في اليوم العالمي للشعر الأفريقي نقدم لكِ كيفية قص الشعر الأفريقي بالطريقة الصحيحة مع روتين العناية بالشعر الأفريقي.

طريقة قص الشعر الأفريقي

  1. من الأفضل قص الشعر الأفريقي وهو جاف.
  2. استخدمي مكواة فرد قبل قصه.
  3. تجنبي قص الشعر الأفريقي وهو مبلل، لأنه عندما يبتل الشعر الأفريقي، يتم تخفيف نمط التجعيد الطبيعي، وعندما يجف الشعر يعود نمط التجعيد الطبيعي، ويظهر الشعر أقصر بمجرد أن يجف، لذلك عندما يتم قص الشعر الأفريقي وهو مبلل، فإن طول الشعر الذي يظهر بعد التقليم سيكون أقصر بكثير بمجرد أن يجف الشعر. [1]

خطوات قص الشعر الأفريقي

يعتبر تقسيم الشعر الأفرو أفضل طريقة لقصه:

  1. قسّمي الشعر إلى أسفل منتصف الشعر بدءً من خط الشعر الأمامي وحتى خط الشعر الخلفي.
  2. قومي بإنشاء جزء ثانٍ عبر منتصف الرأس من الأذن إلى الأذن.
  3. اربطي الشعر بشريط مطاطي أو ربطة عنق لصنع 4 ذيل حصان.
  4. قومي بفك تشابك الشعر في كل ذيل باستخدام مشط واسع الأسنان.
  5. قومي بقص الأطراف.
  6. كرري العملية لكل قسم من الشعر. [1] [2]

عدد مرات قص الشعر الأفريقي

يجب عليكِ قص الشعر الأفريقي أو المجعد كل 8-12 أسبوعًا للمساعدة في الحفاظ على صحته، ولتسهيل تصفيف الشعر وفك التشابك، وفي حالة القص في المنزل، احرصي على استخدام مجموعة من مقصات الشعر الاحترافية الحادة. [2]

نمو الشعر الأفريقي بعد قصه

ينمو الشعر من الجذور حوالي نصف بوصة كل شهر مع القص أو بدونه، لكن إذا كان شعرك لا ينمو، فقد يكون معدل التقصف أكبر من معدل النمو، لذلك سيساعد قص شعرك بانتظام والترطيب المتكرر على تقليل التكسر عن طريق القضاء على الأطراف المتقصفة، وبالتالي ينمو الشعر بشكل صحي. [1]

روتين العناية بالشعر الأفريقي بعد القص

  • ترطيب الشعر قبل غسله: استخدمي زيت جوز الهند لترطيب شعرك قبل غسله، دلكي شعرك به واتركيه نصف ساعة على شعرك، ثم اغسليه.
  • شامبو وبلسم مغذي: استخدمي شامبو مخصص للشعر الأفريقي حتى يمنحك ترطيب وتغذية مناسبة، واستخدمي بلسم مغذي بعد غسل شعرك بالشامبو لترطيبه.
  • اهتمي بترطيب شعرك بالماسكات والمنتجات: أفضل مرطب طبيعي هو بخاخ يمكنك صنعه من عصير الصبار وزيت بذور العنب والزيوت الأساسية، سوف تحافظ تلك التركيب على رطوبة شعرك ومظهره اللامع والصحي.
  • استخدمي الزيوت لتغذية شعرك: أفضل خلطات الزيت للشعر الأفريقي تلك التي تحتوي على زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الجوجوبا، تتغلغل تلك الخلطة في جذع الشعر وتعزز من ترطيب ونعومة الشعر.
  • استخدمي كريم للشعر الأفريقي: ضعي طبقة من المنتجات التي تترك على الشعر مثل الكريم وبلسم ليف إن، سوف يمنحك ذلك حماية وترطيب على مدار اليوم، لكن تأكدي من احتوائها على مكونات طبيعية مثل جوز الهند، وزبدة الشيا.
  • العناية بشعرك المتساقط: إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر فتجنبي عمل تسريحات الضفائر الأفريقية الضيقة. [1] [2]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن كيفية قص الشعر الأفريقي بالطريقة الصحيحة، تأكدي سيدتي أن قص الأطراف سوف يخلصك من الشعر التالف والمتقصف، والذي يمكن أن يؤدي إلى تلف خيوط الشعر الأخرى.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر