كيف تصبغين شعرك بنفسك في المنزل بسهولة؟

  • تاريخ النشر: السبت، 25 أبريل 2020
كيف تصبغين شعرك بنفسك في المنزل بسهولة؟

لأسباب كثيرة منها عدم تملك الوقت الكافي للذهاب إلى صالونات الشعر أو لأسباب مثل الحظر اليومي وعدم توفر الأوقات المناسبة، تلجأ الأمهات والسيدات إلى تعلم كيف تسعف نفسها بنفسها في المنزل.

اليوم سنشارككِ طريقة الحصول على صبغة شعر مضبوطة في المنزل دون حدوث أخطاء في اللون، فهناك قواعد ثابتة يجب اتباعها عند صبغ شعرك التي تشمل اختيار درجة اللون التي تلائم لون شعرك وبشرتك، وأيضًا اختيار نوع الصبغة التي ستستخدمينها، وطريقة توزيعها على الشعر. تعالوا نتعرف على هذه القواعد:

القاعدة الأولى:  "اختيار لون الصبغة"

  • إن كانت تعجبكِ ألوان شعر نجمات السينما والتليفزيون، فكري جيدًا قبل تسرعك في شراء مثل هذه الدرجات، فعند اختيارك درجة الصبغة لا بُد من مراعاة درجة لون بشرتك، فإذا كنتِ من ذوات البشرة الشقراء، اختاري ألوان الصبغة الفاتحة، أما إذا كنتِ من ذوات البشرة المتوسطة والداكنة، فاختاري درجات البني من الفاتح جدًا وحتى الغامق.
  • إلى جانب بشرتك، انتبهي إلى ما يحتاجه شعرك، فإذا كان شعرك أسود أو بني داكن جدًا، ستكونين بحاجة إلى اختيار لون أفتح درجتين من درجة الصبغة التي تريدينها.
  • كذلك راعي إذا كان شعرك فيه بعض الشعيرات البيضاء، ستحتاجين إلى تقليل الأوكسجين في الصبغة.

القاعدة الثانية: "نوع الصبغة المناسب"

  • هناك أنواع عدة من الصبغات، منها ما تم إعداده خصيصًا للاستخدام في المنزل دون مساعدة خبراء الشعر، وعادةً ما تكون هذه الأنواع آمنة على الشعر وسهلة الاستخدام، فقط عليكِ اتباع الإرشادات المدوّنة على العبوة.
  • أما إذا اخترتِ النوع التقليدي للصبغة، الذي يتكوّن من أنبوب صبغة وعامل التنشيط (الأوكسجين)، فعليكِ إفراغ محتويات الأنبوب في وعاء صغير، وأضيفي محتوى الأوكسجين فوق الصبغة، ثم أمزجي الخليط جيدًا باستخدام الفرشاة المخصصة لصبغ الشعر.   

القاعدة الثالثة:  "توزيع الصبغة على الشعر"

  • أياً كان نوع الصبغة الذي تستخدمينه، يجب أن يكون شعرك مغسولًا ونظيفًا قبل عملية الصبغ، ويجب أن يكون خاليًا من الزيوت أو الكريمات المرطبة، كي لا تُشكّل عازلًا بين الشعرة والصبغة.
  • قسّمي شعرك إلى 4 أقسام لتسهيل استخدام الصبغة، وفي حال كان شعرك غامقًا وتريدين تفتيحه، ابدأي الصبغ من الجزء الأسفل من الرأس، مع ترك مسافة 2 سم من منطقة الجذور، لأنها عادةً ما تكون أسرع في التقاط اللون من باقي أجزاء الشعر، وبعد الانتهاء من توزيع الصبغة على الشعر، عودي للمنطقة التي بدأتِ منها، وأصبغي الجزء المتروك في الجذور.
  • راقبي نقطة البداية، هل بدأ اللون في الظهور أم أنه يحتاج لبعض الوقت؟
  • عادةً ما تستغرق الصبغة فترة ما بين 30 إلى 35 دقيقة لالتقاط اللون، لكن بعض أنواع الشعر تستغرق وقتًا أطول. بعد حصولك على اللون الذي تريدينه، اغسلي شعرك بالشامبو جيدًا عدة مرات، حتى تُزال الصبغة من الشعر، ثم استخدمي البلسم لترطيب الشعر، ويفضل أن تستخدمي حمام كريم بعد الصبغة.
     
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر