الجلوتاثيون لتبييض البشرة وإزالة التصبغات

يتم تضمين الجلوتاثيون في مجموعة واسعة من منتجات العناية بالبشرة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
الجلوتاثيون لتبييض البشرة وإزالة التصبغات

يجذب الجلوتاثيون الانتباه في مجال العناية بالبشرة، فهو غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات ومزيل للتصبغات ومضاد للشيخوخة، ويتم تضمينه في مجموعة واسعة من منتجات العناية بالبشرة بما في ذلك الكريمات والمستحضرات والمواد الهلامية والأمصال.

اكتشفي في هذا المقال فوائد الجلوتاثيون لتبييض البشرة وإزالة التصبغات، مع كيفية استخدامه.

ما هو الجلوتاثيون

الجلوتاثيون عبارة عن ببتيد قابلة للذوبان في الماء، ويتكون من ثلاثة أحماض أمينية، لسيستيني والجليسيني وحمض الجلوتاميك.

الجلوتاثيون المخفض هو الشكل الأكثر نشاطًا من الجلوتاثيون الذي يتفاعل مع عدد من الأنظمة الكيميائية الحيوية، بينما يعمل الشكل النشط على منع الجذور الحرة المؤكسدة، مما يقلل من التجاعيد ويمنحك بشرة فاتحة. [1]

فوائد الجلوتاثيون لتبييض البشرة

يلعب الجلوتاثيون دوراً هاماً في الحفاظ على صحة البشرة وشبابها، ومن فوائده: [1] [2] [3]

تأخير ظهور التجاعيد

يساعد الجلوتاثيون في منع الجذور الحرة التي تظهر بسبب التعرض المكثف للأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، وبالتالي يعد الجلوتاثيون من أفضل العناصر التي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

تعزيز صحة البشرة

تحتاج بشرتك إلى إزالة السموم، ويساعدك الجلوتاثيون على ذلك من خلال محاربة الإجهاد التأكسدي وبالتالي تقل مستويات السموم، مما يعزز من صحة البشرة.

إزالة التصبغات

يشتهر الجلوتاثيون بخصائصه التي تساعد في إزالة التصبغات، حيث يقلل الجلوتاثيون البقع الداكنة من خلال تثبيط نشاط التيروزيناز الذي يؤثر على نشاط الميلانين، وينتج عن ذلك تحسين إشراق البشرة وتوحيد لونها.

تخفيف الالتهابات وحب الشباب

الالتهاب هو السبب الجذري للعديد من مشاكل الجلد مثل فرط تصبغ الجلد وحب الشباب، ويساعد الجلوتاثيون في تقليل الالتهابات الجلدية وهذا بدوره يساعد في الحد من حب الشباب وفرط التصبغ والكلف.

تعزيز مرونة البشرة

أظهرت الدراسات البحثية أن الجلوتاثيون يساهم في تقليل التجاعيد ويزيد من مرونة الجلد، حيث تساعد خصائص الجلوتاثيون في  تعزيز وإشراق بشرتك.

طريقة استخدام الجلوتاثيون

يمكنك الاستفادة من الجلوتاثيون لتفتيح بشرتك بعدة طرق:

  • يمكنك استخدام الجلوتاثيون من خلال التركيبات الموضعية مثل غسول الوجه والكريمات في روتين العناية بالبشرة، لأن منتجات العناية بالبشرة هي أفضل طريقة لعلاج مشاكل البشرة مثل التصبغات والبقع الداكنة والتجاعيد والكلف.
  • يمكنك الحصول على الجلوتاثيون من المصادر الغذائية التي تحتوي عليه، مثل الكركم، سمك السالمون، الخضروات، الفواكه.
  • يمكنك الحصول على مكملات الجلوتاثيون بإشراف من الطبيب.
  • يمكنك استخدام حقن الجلوتاثيون لتفتيح البشرة، فهي أحد الطرق الفعالة في الطب التجميلي لتفتيح بشرتك سريعاً. [1] [2] [3]

الآثار الجانبية للجلوتاثيون على البشرة

تشير الأدلة العلمية إلى أن المنتجات الموضعية آمنة على البشرة، مثل الكريمات والسيروم والغسول، لكن الكميات المركزة من الجلوتاثيون التي يتم الحصول عليها عن طريق الحقن تسبب الآثار الجانبية في بعض الحالات، مثل سرطان الجلد، وتفتيح لون الشعر، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.

لذلك  ننصحك بأخذ المشورة الطبية قبل استخدام الجلوتاثيون خاصةً إذا كنتِ في أشهر الحمل والرضاعة، ويمكنك استشارة طبيب أمراض جلدية قبل تضمين هذه المكملات في روتينك اليومي. [2] [2]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر