7 نصائح لصبغ شعرك في المنزل

لصبغ الشعر بالمنزل عليك مراعاة بعد النصائح الهامة التي جمعناها لك لتلوين شعرك مثل مصففي الشعر.

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يوليو 2022
7 نصائح لصبغ شعرك في المنزل

ًاصبغي شعرك بالمنزل يتطلب منك مراعاة بعض الأشياء سواء قبل أو بعد الصبغ، في المقال التالي سنعرض لكِ 7 نصائح لصبغ شعرك في المنزل  دون ضرر.

7 نصائح لصبغ شعرك في المنزل

اختيار لون صبغة مناسب

من القواعد العامة لخبراء صبغ الشعر عند استخدام صبغة شعر دائمة، يفضل الاختيار بين درجتين من لونك الطبيعي، وإذا كنت تبحثين عن مظهر أفتح، يفضل أن تكون الدرجة ثريبة من لونك الطبيعي، وعليك دائمًا شراء درجتين على الأقل من الألوان للتأكد من أن لديك ما يكفي لتغطية رأسك بالكامل.

ارتداء ملابس قديمة أثناء الصبغ

طبقي دائمًا صبغ شعرك في الحمام؛ لأن الأسطح شديدة المقاومة ويمكن تنظيف أي انسكابات بسرعة باستخدام مناديل مبللة، كما سترغبين أيضًا في التغيير إلى قميص قديم بأزرار لا تهتم بتلطيخه وتغطية الأرضية بمناشف قديمة.

جمع الأدوات بمكان الصبغ

اجمعي كل أدواتك على منضدة الحمام، بما في ذلك صناديق صبغ الشعر في المنزل، ومقاطع لتقسيم شعرك، ومشط، ووعاء من الفازلين ، ومناديل مبللة لإزالة المكياج (ستعرف السبب في غضون دقيقة).

إجراء اختبار الحساسية

قبل تلوين رأسك بالكامل، يجب أن تختبري اللون أولاً للتأكد من عدم إصابتك بالحساسية، وذلك عن طريق صبغ جزءًا صغيرًا من الشعر في مؤخرة عنقك؛ لمعرفة ما إذا كانت بشرتك قد أصبحت متهيجة، فهذه طريقة رائعة لمعرفة الشكل الذي سيبدو عليه اللون والتأكد من رضاك ​​عن النتائج.

حماية الجلد

لمنع أي تلطيخ بجبهتك أو مؤخرة الرأس، يمكنك وضع الفازلين على طول خط شعرك، حيث يخلق حاجزًا لا يستطيع لون الشعر اختراقه. إذا حصلت على أي صبغة شعر على بشرتك، كما يمكنك مسحها على الفور باستخدام مناشف مزيل المكياج، يمكنك أيضًا استخدام غسول وجه مقشر مثل هذا للتخلص من أي لون يشق طريقه عبر حاجز الفازلين.

اختبار اللون 

من المهم اختبار لون جديد على منطقة صغيرة من شعرك قبل تطبيقه على رأسك بالكامل - وإلا فإنك سوف تخاطرين بلون شعرك، إذا كان اللون الذي تستخدميه رمادًا جدًا، ستبدو بشرتك باهتة وقديمة، ولإجراء اختبار البقعة، ضعي الصبغة على جزء صغير من شعرك، ولاحظي ما إذا كان اللون فاتحًا جدًا  أو غامقًا أو رمادًا.

قسمي شعرك وضعي اللون

حان وقت الصباغة، للبدء، قسّمي شعرك لأسفل من المنتصف، ثم قومي بإنشاء أربعة أقسام من الأذن إلى الأذن وأسفل الظهر، واستخدمي مقاطع التقسيم للفصل بين الأقسام، خاصة إن قضاء الوقت في إنشاء أقسام سيوفر الوقت على المدى الطويل ويمنحك دقة أكبر عند تطبيق اللون.

اصبغي قسمًا تلو الآخر، وقومي بتطبيق لونك على الجذور أولاً، ثم قم بتمشيطه خلال بقية خيوطك بمشط، ويفضل أن يكون مشط التصفيف واللون المصنوع من الخشب، وعندما تصل إلى الأجزاء الخلفية من شعرك، افصليها إلى أقسام أصغر، ثم اقلبي شعرك نحو الأمام بعد التقديم لصبغ الجزء الخلفي. [1]

نصائح بعد صبغ شعرك في المنزل

غسل الشعر بالشامبو

الشيء الجيد الذي يجب القيام به في اليوم السابق للتلوين هو استخدام شامبو منقي لإزالة أي تراكم للمنتج، وللمساعدة حتى في مسامية الشعر بحيث يصبح اللون متساويًا، كما يجب أن تتبع ذلك ببلسم عميق لتعويض أي رطوبة قد تفقد أثناء الصبغ.

تجنبي استخدام الشامبو في اليوم الذي تصبغين فيه شعرك، فالشامبو لا يجعل اللون يتحسن، بالإضافة إلى ذلك من خلال عدم غسل الشعر بالشامبو قبل تلوينه، فإنك تسمح للزيوت الطبيعية الموجودة في شعرك بحماية فروة الرأس من التهيج الذي يمكن أن تسببه الأمونيا في العديد من الأصباغ.

انتظري 72 ساعة كاملة قبل غسله بالشامبو، حيث يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثة أيام حتى تنغلق طبقة البشرة بالكامل، مما يحبس جزيء اللون ، مما يتيح لونًا يدوم طويلاً.

اختيار الألوان

تجنبي المبالغة في استخدام الألوان، فليس عليك صبغ رأسك بالكامل في كل مرة تلاحظ فيها تلاشي لونك، حيث سيؤدي إلى تراكم الألوان ونهايات مشوهة، وشرائط من الضوء والظلام، وأضرار لا داعي لها.

أنت تريدين فقط صبغ الشعر الجديد أو تحديث النهايات الباهتة خلال الصبغة السابقة، فقد تؤدي محاولة إصلاحه بنفسك باستخدام لون الشعر من الصيدلية إلى جعله أسوأ بكثير.

قاومي الرغبة في رمي شيء بدون وصفة طبية على شعرك المظلل حديثًا، معظم صبغات العلب هي ألوان دائمة وستكون أكثر جفافاً." بدلاً من ذلك ، اطلب من محترف تصحيح الألوان. [2]

محاذير بعد صبغ شعرك بالمنزل

تجنب غسل الشعر المتكرر

أسوأ عدو للصبغة هي الماء، حيث تجعل المواد الكيميائية الموجودة في صبغة الشعر شعرك أكثر عرضة لتأثيرات الماء. هذا لا يعني أنك بحاجة إلى التوقف عن الاستحمام - فقط أدخل تعديلات بسيطة على روتينك، مثل تجنب الشطف المفرط.

تجنب استخدام الشامبو المتكرر

بمجرد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، ققومي م بإمالة رأسك للخلف ودع الماء يجري فوقها لعدة دقائق، بدلاً من غسل شعرك بالشامبو يوميًا، ويمكنك استخدام شامبو جاف، حيث يعمل على امتصاص الزيوت في جذور الشعر.

استخدام شامبو وبلسم الشعر المصبوغ

استخدمي الشامبو والبلسم المصممين للشعر المصبوغ. معظم هذه المنتجات خالية من الكبريتات (لذلك لن تجرد لونك) وتحتوي على مكونات تساعد في جعل لونك يدوم حقًا. بالإضافة إلى أنها ستحمي شعرك من التكسر والتلف أيضًا. حاولي غسل الشعر بالشامبو بمعدل أقل (مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع) للحفاظ على لونك.

استخدام ماسكات ترطيب الشعر

جربي إضافة ماسك للشعر أو بلسم يترك على الشعر إلى روتين العناية بشعرك أيضًا، ستحافظي على شعرك رطبًا وصحيًا بعد الصباغة خاصة ماسكات الأفوكادو وزيت جوز الهند والبيض. [3]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض 7 نصائح لصبغ شعرك في المنزل، للحصول على شعرك جديد ملون وبشكل صحي.

  1. "تريد صبغ شعرك؟ إليك كيفية القيام بذلك في المنزل" ، المقال منشور على موقع ipsy.com
  2. "7 أشياء يجب أن تعرفها قبل تلوين شعرك" ، المقال منشور على موقع everydayhealth.com
  3. "12 طريقة تدمر شعرك المصبوغ" ، المقال منشور على موقع goodhousekeeping.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر