خطوات إزالة المكياج القوي

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يناير 2022
خطوات إزالة المكياج القوي
مقالات ذات صلة
إزالة السيلوليت
إزالة التاتو بالريجوفي
إزالة تاتو الحواجب

عدم إزالة المكياج بصورة صحيحة يؤدي إلى العديد من الأضرار التي تُعرض البشرة للتلف لعل من أبرزها ظهور حب الشباب والبثور والبقع الداكنة التي تنتشر على الوجه من تراكم أصباغ المكياج وكذلك الهالات السوداء التي يسببها مكياج العيون مثل الماسكرا والآيلاينر بجانب الجفاف وظهور الخطوط الدقيقة بوضوح.

إزالة المكياج خطوة ضرورية للمكياج اليومي لكن لمكياج السهرات أو المكياج الثقيل المقاوم للماء هناك عدة خطوات يجب اتباعها لإزالة المكياج الثقيل دون تلطخ أو ترك بقايا مترسبة على الوجه.

قد يصبح من الصعب جداً إزالة مكياج السهرات والثقيل الملئ بالغليترز وقد يؤدي الاحتكاك المُفرط بالبشرة إلى الالتهابات الشديدة لذلك ينصحنا خبراء التجميل باتباع الخطوات التالية

اختيار مزيلات المكياج

لكريم الأساس ذات التغطية الكاملة وأحمر الشفاه اللامع ومكياج العيون المقاوم للماء يجب اختيار مزيلات مكياج أو ماء الميسيلار بقوام زيتي تعمل على إذابة المكياج من البشرة مما يسهل إزالته أو استخدام بلسم (بالم) يذيب المكياج بسهولة والفرق بينهما أن مزيل المكياج نضعه على القطن أما البالم فنوزعه كالكريم على الوجه ثم نمسح البشرة بالقطن.

أدوات إزالة المكياج

لإزالة المكياج بشكل فعال سنحتاج إلى كرات قطنية وأعواد قطنية حيث نُخصص قطن لإزالة مكياج العيون وآخر للوجه بأكمله وقطن لأحمر الشفاه والسبب في ذلك حتى لا يتلطخ المكياج ويصعب إزالته كما أن إزالة المكياج بأكمله بقطنة واحدة يعرقل إزالة المكياج وبدلاً من تنظيف الوجه تتوزع بقايا المكياج عليه بينما نحتاج الأعواد القطنية لإزالة مكياج العين مثل الأيلاينر والكحل والذي تصعب إزالته من داخل العين[1]و[2].

ترتيب إزالة المكياج

قومي بجمع الشعر للخلف واسكبي كمية وفيرة من مزيل المكياج على القطن حتى يتشرب ثم ضعيه على البشرة لمدة 30 ثانية بعدها امسحي المكياج برفق.

أولاً قومي بإزالة مكياج الشفاه انقعي قطعة قطنية بمزيل المكياج وضعيها على شفتيكِ حتى يختفي اللون بالكامل ثم بقطنة أخرى نزيل مكياج العيون برفق حتى لا ننتزع الرموش وبسكب مزيل المكياج على الأعواد القطنية نمررها برفق على منبت الرموش للتخلص من بقايا مكياج العيون وفي النهاية نزيل مكياج الوجه ثم مسح الوجه كاملاً بقطنة أخرى نظيفة.

يجب مسح خط الشعر الأمامي ايضاً بمزيل المكياج حيث تتوزع كريمات الأساس والبودرة والرذاذ المثبت للمكياج على تلك المنطقة أيضاً.

غسل الوجه بعد المكياج

من الأخطاء الشائعة أن مزيل المكياج ينظف الوجه بنسبة 100% فبالرغم من أنه يزيل المكياج جيداً إلا أن بقاياه تترسب على الجلد وهي بحاجة إلى الإزالة لذلك تأتي خطوة غسل الوجه مباشرة بعد إزالة المكياج.

التنظيف المزدوج

التنظيف المزدوج بالزيت أو غسول الوجه الزيتي يعد الحل الأفضل والأمثل لتنظيف الوجه بعد تطبيق مكياج ثقيل وقوي وفيها يُستخدم غسول زيتي أولاً ثم غسول الوجه التقليدي أو استبدال الغسول الزيتي بزيوت طبيعية مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند وتوزيعه على البشرة مع محيط العين ثم مسحه بقطن أو منشفة مُبللة بعدها نغسل الوجه بالماء الفاتر والغسول.

التونر

بعد غسل الوجه وتجفيفه قد تلاحظين تهيج طفيف في البشرة وكذلك الشعور بالجفاف والحكة بسبب إزالة المكياج بقوة وفي عدة خطوات متتالية لذلك يجب تطبيق التونر الخالي من الكحل للبشرة الحساسة والجافة أو تونر قابض للبشرة الدهنية حتى تستعيد البشرة توازنها الحمضي pH.

الترطيب

بعد تطبيق التونر لتستعيد البشرة توازنها يجب ترطيب البشرة بعمق بواسطة السيروم وكريم العين وكريم الوجه خاصة أن تطبيق المكياج الثقيل باستمرار أو الجلوس لساعات طويلة بمكياج مقاوم للماء يعمل على جفاف البشرة ويشكل طبقة خارجية تمنعها من التنفس.

أفضل مزيلات المكياج

  • ماء الميسيلار Bioderma Sensibio H2O Micellar Water من علامة Bioderma
  • مزيل المكياج المقاوم للماء Smashbox  It"s a Wrap! Waterproof Makeup Remover من علامة Smashbox
  • الزيت المنظف DHC Deep Cleansing Oil
  • مزيل مكياج العيون المقاوم للماء Lancôme Bi-Facil Double-Action Eye Makeup Remover من علامة Lancôme
  • مزيل مكياج العيون Klorane Eye Makeup Remover من علامة Klorane
  • مزيل مكياج العيون المقاوم للماء Sephora Waterproof Eye Makeup Remover من علامة Sephora
  • مزيل مكياج العيون المقاوم للماء للعين الحساسة MAKE UP FOR EVER  Sens’Eyes Waterproof Sensitive Eye Cleanser من علامة MAKE UP FOR EVER
  • زيت منظف Boscia MakeUp-BreakUp Cool Cleansing Oil من علامة Boscia
  • مزيل المكياج المقاوم للماء The Body Shop Camomile Waterproof Eye and Lip Makeup Remover من علامة The Body Shop
  • ماء ميسيلار مكياج العيون المقاوم للماء Nivea MicellAIR Expert Eye Make-Up Remover Waterproof من علامة Nivea