رومي القحطاني وأول مشاركة للسعودية في مسابقة ملكة جمال الكون

ملكة جمال السعودية رومي القحطاني تقرر المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون عام 2024 والتي تقام في المكسيك، لتكون هذه هي المرة الأولى للسعودية في التاريخ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أبريل 2024
رومي القحطاني وأول مشاركة للسعودية في مسابقة ملكة جمال الكون

رومي القحطاني، عارضة الأزياء السعودية، أثارت جدلا واسعا بإعلان مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون 2024 في المكسيك، حيث تمثل المملكة العربية السعودية لأول مرة في تاريخ المسابقة.

هذه المشاركة تعتبر سابقة نوعية، إذ لم تكن المملكة تولي اهتماماً بمثل هذه المسابقات في السابق، ويعود هذا التغيير في الرؤية إلى الانفتاح والتغيير الذي شهدته المملكة في السنوات الأخيرة بقيادة المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع آخر أخبار الجمال والمشاهير!

القحطاني تمثل السعودية لأول مرة في مسابقة ملكة جمال الكون

في خطوة تاريخية، تم اختيار المملكة العربية السعودية للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون لهذا العام، مما يعكس تقدم المملكة في مجال حقوق المرأة، ستشارك رومي القحطاني، العارضة السعودية والشخصية المؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، البالغة من العمر 27 عامًا، في المسابقة العالمية التي ستقام في المكسيك في سبتمبر المقبل.

القحطاني تمثل السعودية لأول مرة في مسابقة ملكة جمال الكون

كشفت رومي القحطاني عن مشاركتها في منشور على حسابها على موقع "إنستجرام"، حيث عبرت عن فخرها بأن تكون جزءًا من هذه التجربة التاريخية، مشيرة إلى أنها أول ممثلة سعودية تشارك في هذه المسابقة.

رومي ملكة جمال السعودية

من هي السعودية التي تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون؟

رومي القحطاني تعتبر من المخضرمات في مسابقات الجمال، وهي تبلغ من العمر 27 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في طب الأسنان ومن مواليد الرياض، تمتلك رومي باعًا طويلاً كعارضة أزياء ومؤثرة سعودية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

فازت رومي بعدة جوائز وحققت بعض الألقاب الهامة قبل مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون مثل "ملكة جمال السعودية" وذلك في عام 2021، و"ملكة جمال السلام العربي"، و "ملكة جمال الشرق الأوسط"، و"ملكة جمال العالم العربي للسلام"، وتتقن القحطاني اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.

من هي السعودية التي تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون؟

تمثل هذه الخطوة علامة فارقة للمملكة العربية السعودية في سعيها للانفتاح والتقدم على المستوى الدولي، وتعزز دور المرأة في المجتمع السعودي وإبرازها على الساحة العالمية.

رومي ملكة الجمال

مشاركات عربية سابقة في ملكة جمال الكون

لا تعد مشاركة رومي القحطاني في مسابقة ملكة جمال الكون هي الأولى من نوعها للدول العربية، فقد جاءت بعد مشاركة ملكة جمال البحرين جين يعقوب لعام 2023، وكانت يعقوب أول امرأة تمثل بلادها في مسابقة ملكة جمال الكون 2023 والتي أقيمت في السلفادور، ونافس معها متسابقتين عربيتين أيضًا في نفس العام هن مهرة طنطاوي من مصر ومايا أبو الحسن من لبنان.

رومي القحطاني في مسابقة ملكة جمال الكون

 

وقد سبق لرومي القحطاني المشاركة في عدة مسابقات عالمية، من بينها ملكة جمال آسيا في ماليزيا، وملكة جمال العرب للسلام، وملكة جمال أوروبا، وملكة جمال الوحدة العربية، وملكة جمال الشرق الأوسط.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر