طريقة إخفاء جميع عيوب الوجه بالكونسيلر

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021
طريقة إخفاء جميع عيوب الوجه بالكونسيلر

تُصاب البشرة بحب الشباب والندبات والبقع نتيجة فرط التصبغ والهالات السوداء والبقع الداكنة مع التقدم في العمر جميعها أمور طبيعية تحدث لكافة الأشخاص لكنها تُسبب الكثير من الإزعاج والمشكلات لذلك نلجأ إلى الحل الأمثل وهو الكونسيلر (خافي العيوب).

يعمل الكونسيلر على تغطية جميع عيوب البشرة وليس فقط الهالات السوداء يعتمد عليه خبراء التجميل لابتكار إطلالات مكياج لا تشوبها شائبة وأنتِ أيضاً يُمكنكِ الاعتماد على الكونسيلر لإخفاء عيوب بشرتكِ لكن أولاً يجب التعرف على أنواعه كالكريمي والسائل والقلم والفرق بينهم وكذلك الألوان وكيفية اختيار اللون المناسب.

اختيار لون الكونسيلر

اختيار درجة اللون هي المفتاح لتطبيق الكونسيلر المثالي وإخفاء عيوب البشرة كالمُحترفين ولا يوجد أهم من اللون الدقيق عند اختيار الكونسيلر.

  • عند اختيار كونسيلر لإخفاء الهالات السوداء نلجأ إلى لون أفتح من لون البشرة الطبيعي. سيؤدي ذلك إلى تفتيح منطقة أسفل العين وإخفاء الهالات السوداء.
  • عند اختيار الكونسيلر لإخفاء لبقع العمرية والندبات وفرط التصبغ اعتمدي اللون الذي يتناسب مع لون كريم الأساس.
  • ألوان الكونسيلر الخوخية أو البرتقالية تعمل على إخفاء الهالات السوداء ذات الدرجات الزرقاء أسفل العين كما يعمل على إخفاء البقع الداكنة من الشمس وبقع التقدم في السن.
  • الكونسيلر الأخضر يعمل على إخفاء البقع الحمراء كالحبوب وبقع الالتهابات وللبشرة التي تُعاني من الاحمرار.
  • الكونسيلر الأصفر لعلاج البشرة الغير موحدة اللون الناتجة عن الاحمرار أو فرط التصبغ.
  • البشرة التي تُعاني من التجاعيد والمُتقدمة في السن يجب اختيار كونسيلر ذات تركيبة مضيئة تعكس الضوء وتضيف توهجاً للبشرة ولكن يجب التأكد من أنها ليست لامعة حتى لا تستقر في الخطوط الدقيقة وتنتهي بإبراز ما تحاولين إخفاءه.
  • بعد استخدام الكونسيلر الملون كالأخضر والخوخي يجب أن نُطبق كونسيلر يحمل ذات درجة لون البشرة الطبيعية لنحصل على التأثير الكاموفلاج[1].

مستحضرات العناية بالبشرة وكريم الأساس أولاً

ضعي أي مرطب وبرايمر وكريم أساس قبل تطبيق الكونسيلر لأن تطبيق كريم الأساس أولاً  يعمل على إخفاء الهالات والعيوب ولن نحتاج إلى استخدام نفس القدر من الكونسيلر، إذا كنتِ لا تستخدمين كريم الأساس على الإطلاق وترغبين في تغطية البقع الداكنة فقط تأكدي من ترطيب بشرتكِ أولاً.

إخفاء الهالات السوداء والتصبغات أسفل العين

  • اعتمدي كونسيلر يحتوي على تركيبة مشعة أو مضيئة، يأتي بتركيبة سائلة للبشرة الرقيقة حول العين  حيث يمكن أن تستقر الكريمات والتركيبات السميكة في الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • بدلاً من رسم الكونسيلر أسفل العين على شكل دائري اعتمدي المثلث المقلوب لأنه يبرز المنطقة الأمامية للوجه ويخلق تأثيراً وهمياً بأن الوجه مرفوعاً.

تغطية العيوب وحب الشباب

للبشرة التي تحتوي على نتوءات الحبوب أو الاحمرار يجب اختيار تركيبة كريمية ثقيلة من الكونسيلر مثل الكونسيلر ستيك وتطبيقها بفرشاة مدببة دقيقة على المنطقة ثم نمزج حواف الكونسيلر للخارج بفرشاة أو إسفنجة أو الأصبع للحصول على مظهر مُتناغم.

البقع الداكنة وفرط التصبغ

التركيبة الكريمية الثقيلة هي الأفضل لتغطية بقع الشمس والأثار الداكنة نتيجة التقدم في السن ويجب أن تكون كثيفة بدرجة كافية لإخفاء البقع الداكنة.

  • نضع أولاً كريم الأساس لتوحيد لون البشرة
  • ثم نضع الكونسيلر على البقعة الداكنة للحصول على أفضل تغطية
  • إذا كنتِ تُعانين من الجفاف فاختاري تركيبة مرطبة وليست غير لامعة matte.

تغطية الندبات

لتغطية الندبات نعتمد كونسيلر في تركيبة القلم لنقوم برسم نقاط متصلة على الندبات بدقة، وبالنسبة للندوب الكبيرة لن يكون الكونسيلر السائل خياراً جيداً لأنه يتحرك على الوجه وتركيبته ليست ثقيلة بما يكفي لتغطيتها لذلك اختاري الكريم كونسيلر وقومي بتطبقه بالفرشاة.

البودرة لثبات الكونسيلر

إذا كانت بشرتكِ دهنية فيجب تطبيق بودرة تثبيت بعد الكونسيلر للمساعدة في ثباته طوال اليوم وعدم تلطخه.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر