طريقة استخدام مثبت المكياج ومميزاته

يعد استخدام مثبت المكياج من أهم خطوات إنهاء مكياجك، فهو يحافظ عليه ثابتاً، تعرفي في المقالة التالية على طريقة استخدام مثبت المكياج.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 22 يونيو 2022
طريقة استخدام مثبت المكياج ومميزاته
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع مثبت مكياج وطريقة الاستخدام
مثبت مكياج سيفورا
كريم ايفلين لليدين: مميزاته وفوائده واستخدامه

يعد استخدام مثبت المكياج من أهم خطوات إنهاء مكياجك، فهو يحافظ عليه ثابتاً بدون تلطيخ.

تعرفي في المقالة التالية على طريقة استخدام مثبت المكياج، مع معرفة مميزاته وكيفية اختياره.

طريقة استخدام مثبت المكياج

اتبعي الخطوات التالية لاستخدام مثبت المكياج بشكل صحيح: [1]

الخطوة الأولى: رجي الزجاجة

هذه الخطوة مهمة للتأكد من استخدام بخاخ التثبيت دون تقطير، حيث يمكن أن تنفصل المكونات المهمة أحيانًا داخل زجاجة رذاذ التثبيت إذا تم استخدامها بدون رج، سيمنحك رج الزجاجة تحقيق أقصى استفادة من البخاخ.

الخطوة الثانية: رشي في شكل حرفي ( X وT)

ضعي الزجاجة على بعد مناسب من وجهك، ثم رشي أولاً بتكوين X، ثم بتكوين حرف T، ويمكنك بعد ذلك الرش حسب حاجتك.

الخطوة الثالثة: دعيه يجف

قبل أن تندفعي للخروج من الباب، تأكدي من ترك رذاذ التثبيت فترة قصيرة على بشرتك حتى يجف بشكل طبيعي، ستحمي تلك الخطوة مكياجك من التلطيخ.

مثبت المكياج

مثبت المكياج هو رذاذ يتم استخدامه بعد الانتهاء من تطبيق المكياج لتثبيت مظهر مكياجك، وتحتوي معظم بخاخات التثبيت على ماء لترطيب ومجموعة من البوليمرات لتثبيت مكياجك. [1]

مميزات مثبت المكياج

تحتوي بعض بخاخات التثبيت المتخصصة أيضًا على مكونات للعناية بالبشرة، مثل حمض الهيالورونيك للبشرة الجافة أو المكونات الخالية من الزيوت للبشرة الدهنية، ومن مميزات مثبت المكياج العامة: [1] [3]

  • تثبيت المكياج لفترة طويلة وحمايته من التلطيخ.
  • تغذية البشرة بالمكونات الطبيعية.
  • منح البشرة النضارة واللمعان.
  • منح البشرة المظهر الندي الطبيعي.

كيف تختارين مثبت المكياج

تتوفر مجموعة متنوعة من أنواع مثبت المكياج، حيث يمكن لبعض بخاخات تثبيت المكياج منحك مظهر لامع أو مظهر ندي، وإذا كنتِ لا تستطيعين اختيار المثبت المناسب لكِ، اتبعي الآتي:

  • إذا كانت بشرتك جافة، يمكن أن تختاري بخاخ ترطيب إضافي مثل رذاذ ماء جوز الهند، أو رذاذ يحتوي على مكونات مرطبة مثل الصبار والزيوت الطبيعية وحمض الهيالورونيك.
  • إذا كانت بشرتك دهنية، فابحثي عن بخاخ تثبيت غير لامع يقلل من فائض الزيوت، بدوان أن يتسبب في جفاف بشرتكِ.
  • إذا كانت بشرتكِ حساسة، اختاري مثبت مكياج يحتوي على مكونات تهدئ البشرة بدون أن تهيجها، مثل البابونج والألوفيرا.
  • اختاري مثبت مكياج يحتوي على عامل حماية من الشمس، إنه مثالي للمناسبات الخارجية عندما لا ترغبين في وضع واقي شمسي سميك ولزج تحت مكياجك، سوف يحمي بشرتكِ من خطر أضرار أشعة الشمس. [3]

أفضل أنواع مثبت المكياج

مثبت مكياج إكس إكس ريفيلوشن

إذا كنتِ تفضلين المكياج اللامع طوال الوقت، سوف يمنحك هذا الرذاذ لمعان ثابت لمكياج طوال اليوم، فهو يحتوي على زيت شجرة الشاي، وبندق الساحرة، لموازنة الزيت الزائد أثناء تثبيت المكياج.

مثبت مكياج ذا سيرف لومينس

يحتوي هذا البخاخ المثبت على مستخلص عيش الغراب الثلجي لترطيب بشرتك أثناء تثبيت المكياج، كما أنه يحتوي على روائح الشاي الأخضر والمسك الزهري والخيار، لذلك يجعلك تشعرين بالانتعاش عند استخدامه.

مثبت مكياج برايم آند سيت ميست

احصلي على مثبت برايم آند سيت ميست للحصول على بشرة متألقة ورائعة،  حيث ابتكرت العلامة التجارية هذا الرذاذ الرباعي لترطيب المكياج وتثبيته بسهولة.

هذا الرذاذ فائق الدقة، ويحتوي على النياسيناميد ويمنحك بشرة خالية من اللمعان وهيالورونات الصوديوم، وهو مشتق من حمض الهيالورونيك الأصغر في الوزن الجزيئي، حيث يخترق البشرة بعمق ويمنحك بشرتك مظهر رطب وممتلئ.

مثبت مكياج هيدرو جريب من ميلك ميك آب

استخدمي هذا البخاخ إذا كانت بشرتك من أنواع البشرة الجافة، سيعمل على تثبيت المكياج بدون إزالة لمعان البشرة، كما سيمنع التلطيخ والتكتل والبهتان، سيعالج هذا الرذاذ بشرتك بمزيج مرطب من حمض الهيالورونيك والصبار وزيت بذور القنب وزيت بذور المورينغا.

مثبت مكياج ماك فيكس

يوفر هذا الرذاذ قوة تثبيت المكياج مثل الترشيحات السابقة، ويحتوي على مزيج من حمض الهيالورونيك المرطب وفيتامين ج المشرق والغني بمضادات الأكسدة، لذلك سيمنحك مكياج مثالي وبشرة متألقة طوال اليوم.

مثبت مكياج باتريك تا ميجور جلو ديوي ميلك ميست

صُنع مثبت باتريك تا ميجو بزيت بذور ثمر الورد للترطيب، والشاي الأسود لتوحيد لون البشرة وملمسها، ومستخلص بندق الساحرة لتهدئتها وتجديدها، فهو لا يثبت مكياجك فحسب، بل يغذي بشرتك ويمنحها مظهراً صحياً.

مثبت مكياج كولا مع واقي من الشمس بعامل حماية 30

يحتوي بخاخ Coola Makeup Setting Sunscreen على عامل وقاية من الشمس 30 للحماية من الأشعة القاسية، كما يثبت المكياج لفترة طويلة، صُنع هذا الرذاذ من حمض الهيالورونيك المرطب ومزيج من العرعر ونخيل التمر ومستخلصات الفاونيا للحفاظ على رطوبة البشرة.

مثبت مكياج مايكرو فينيش من باك

يحتوي مثبت المكياج هذا على مستخلصات عشبية وزهرية، كما أنه مزودًا بتقنية بخاخ الهواء المصممة لعدم ترك أي علامات مائية على مكياجك، ويحتوي أيضاً على فيتامينات مفيدة تعمل على حماية البشرة. [2] [3]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم، الآن سيدتي يمكنك استخدام المثبت بشكل صحيح، ويمكنك اختيار أفضل مستحضرات المثبت من هذه القائمة المرشحة لكِ من الخبراء.