استخدام الميكروويف لتنظيف اسفنجات المكياج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2023
استخدام الميكروويف لتنظيف اسفنجات المكياج

اسفنجات المكياج مكان مثالي لتراكم المواد اللزجة والأوساخ وزيوت البشرة والبكتيريا، لذا فإن تنظيفها يجب أن يتم بصورة منتظمة للحفاظ على صحة بشرتك وتجنب التعرض لأي التهاب أو عدوى. هناك العديد من الطرق لتنظيف اسفنجات المكياج واستخدام الميكرويف واحد منها.

تنظيف إسفنجات المكياج بالميكرويف

غسل إسفنجة المكياج بطريقة سريعة أو غير دقيقة، قد يترك العديد من البقايا غير المرغوب فيها. لذا تنصح فنانة التجميل زوي مور، باستخدام هذه الطريقة للتنظيف بشكل جي، حيث توصي بوضع الإسفنجات وشطفها ووضعها في وعاء من الماء مع بعض الصابون السائل ثم وضعها في الميكروويف لمدة دقيقة، واستمتعي بها وكأنها عادت جديدة مرة أخرى.

كما تنصح خبيرة التجميل، بأنه يجب تنظيف اسفنجات المكياج بعد كل استخدام، خاصة إذا كان لديك حب الشباب، لأنها يمكن أن تؤوي البكتيريا.

بالطبع يمكنك شطف الإسفنج بالماء والصابون وتركه حتى يجف. لكن إن كنت ترغبين في نظافته بشكل جيد وغير مشكوك فيه فيمكنك تجربة الميكرويف مرة في الشهر على الأقل.

الميكرويف يساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا، من خلال تحضير كوب ماء داخل الميكرويف مع إضافة بعض قطرات من سائل غسيل الأطباق أو شامبو الأطفال، ثم نقع الإسفنجة داخل الكوب ووضعها  داخل الميكرويف ثم إخراجها لتبرد وتعصر، ثم تترك حتى تجف. 

من الجدير بالذكر، قد تحتاجين لتعقيم الإسفنجة أكثر من مرة في الشهر، عند ملاحظة تراكم الكثير من الأوساخ أو عند ظهور حب شباب غير مبرر أو وظهور رائحة سيئة للإسفنجة. حيث يقتل التعقيم البكتيريا. [1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر