طريقة تصغير الشفايف بالمكياج

قد ترغب بعض الفتيات اللواتي لديهن شفاه ممتلئة في تصغير الشفاه، تعرفي في المقالة التالية على طريقة تصغير الشفايف بالمكياج، مع حيل طبيعية لشفاه رقيقة.

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022 آخر تحديث: السبت، 12 نوفمبر 2022
طريقة تصغير الشفايف بالمكياج
مقالات ذات صلة
طرق تصغير الأنف بالمكياج
طريقة تصغير الوجه المثلث بالمكياج
كيفية اختيار مكياج الشفايف

تحب الكثير من الفتيات إبراز شفتيها باستخدام أحمر الشفاه، ولكن قد ترغب بعض الفتيات اللواتي لديهن شفاه ممتلئة في تصغير الشفاه.

تعرفي في المقالة التالية على طريقة تصغير الشفايف بالمكياج، مع معرفة نصائح عامة للحصول على شفاه أصغر.

تصغير الشفايف بالمكياج

  1. لا تستخدمي محدد الشفاه، سيساعد الحفاظ على حدود ناعمة لشفتيكِ على تصغير الحجم.
  2. استخدمي درجات أحمر الشفاه المحايدة والمشابهة للونك الطبيعي، حيث تمنحك الألوان الزاهية والألوان الفاتحة مزيدًا من الامتلاء.
  3. استخدمي أحمر الشفاه غير اللامع أو التركيبات الكريمية للحد من ظهور الجزيئات العاكسة للضوء، والتي تمنح الشفاه الممتلئة.
  4. إذا كنتِ تريدين لونًا أكثر جرأة، ضعي لونًا مصطبغاً في منتصف الشفاه وامزجيه للخارج. [1] [2]

لماذا تصغرين الشفاه

ربما رأيتِ أشخاصًا يبحثون عن طرق لجعل شفاههم تبدو أكبر وأكثر امتلاءً، وهو أحد الاتجاهات الجديدة اليوم. [1]

إذا كانت شفاهك ممتلئة بالفعل فأنتِ بحاجة لاستخدام خدع المكياج لتصغيرها، حيث أظهر بعض الرجال شعورهم بالجاذبية نحو الشفاه الرقيقة، خاصةً عندما يتم وضع المكياج، كما أظهرت الدراسات أن جاذبية الشفاه الرقيقة تزداد بنسبة 40٪ بعد وضع المكياج.

نصائح لتصغير الشفايف

هناك بعض النصائح والخيارات التي يجب اتباعها للحصول على شفاه صغيرة مثالية! ما عليكِ سوى اتباع أي مما يلي والاحتفاظ بالروتين: [1] [2]

تجنبي ملمع الشفاه

بينما يوفر ملمع الشفاه ملمسًا لامعًا وجميلًا، فهو أيضًا يمنحك شفاه ممتلئة، إذا كنتِ ترغبين في استخدام المكياج لشفتيك، ضعي أحمر الشفاه بلون مشابه للون بشرتكِ، حيث سيبدو أقل وضوحًا ولن يجعل أحمر الشفاه يبدو أكثر امتلاءً.

تنظيف الشفاه

لتقليل الحجم الأكبر لشفتيكِ بشكل طبيعي، ستحتاجين إلى تنظيفها مرة واحدة في الأسبوع، عندما تكون شفتيكِ غير نظيفة، فإنها تبدو أغمق مما هي عليه من الأوساخ والخلايا الميتة، هذا يجعلها تبدو أكبر قليلاً، كما أنها غير صحية.

التمارين الرياضية

تساعد التمارين على حرق الدهون ومنحك جسد أنحف، كما تفعل الشيء نفسه أيضًا لشفتيك.

فيما يلي قائمة بتمارين الشفاه التي يمكنك القيام بها:

  • ضعي إصبعك السبابة في فمك وحركيه عشر مرات.
  • من التمارين المفيدة الأخرى أن تبتسمي، لأنها تجعل شفتيكِ أرق عن طريق شدهما.

كريم الأساس

المكياج الإضافي على شفتيك سيجعلها تبدو أصغر، أضيفي كريم الأساس إلى شفتيكِ ووزعيه ثم استخدمي أحمر الشفاه، سوف يجعلها تبدو أصغر.

يمكنك أيضاً وضع خافي عيوب أو كريم أساس حول شفتيكِ، ثم إضافة ظل أغمق من أحمر الشفاه يتناسب مع لون بشرتك.

علاج إصابات الشفاه

إذا كان لديكِ شفاه أكبر بسبب إصابة أو حساسية، فستحتاجين إلى معرفة كيفية علاجها بشكل صحيح.

ستحتاجين إلى تناول دواء للحساسية على النحو الذي يحدده الطبيب، واتباع العادات الصحية مثل عدم قضم شفتيك أو بوضع مكونات طبيعية مثل الفازلين لمساعدة شفتيك على الشفاء.

إذا كنتِ تعانين من جروح أو تورم في الشفاه، فتأكدي من تنظيف شفتيكِ بالماء والصابون اللطيف، وإذا كنتِ تعانين من كدمات أو تورم في الشفاه، فاستخدمي كمادة ثلجية، ويساعد بيروكسيد الهيدروجين على التئام الجروح الصغيرة.

ترطيب الشفاه

يجب أن تكون شفتيكِ دائمًا رطبة، يتحقق ذلك بشرب الكثير من الماء والحفاظ على استخدام المرطب.

يمكنك أيضًا اختيار مرطب شفاه زيتي لتجنب تهيج الجلد، اختاري بلسم الشفاه المصنوع من زيت الزيتون أو زبدة الشيا أو أي شيء يحتوي على الليمون ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

إزالة الشعر

قد يكون هناك شعر فوق شفتيكِ أو تحته، مما يجعلكِ تبدين وكأن لديكِ شفاه أكبر وأكثر امتلاءً، أزيلي الشعر حول شفتيكِ بالحلاقة أو الليزر أو الشمع لجعلها تبدو أصغر أو لإظهار حجمها الطبيعي.

لا نوصي بالحلاقة، لأن هذا قد يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع بعد ذلك.

الجراحة

سيكون الطريق الأخير هو إجراء جراحة تجميلية أو استخدام الحقن لتقليل أنسجة الشفاه، لكن يجب أن تعلمين أن هذا مكلف وله آثار جانبية، حيث تحتاجين إلى إجراء فحوصات متابعة بعد ذلك.

إذا قررتِ اختيار الجراحة، فتأكدي من أنكِ تبحثين عن الأفضل والخطوات الهامة للاستعداد قبل الجراحة، سيساعد ذلك في تقليل أي ألم والتأكد من أنكِ تخضعين لجراحة آمنة.

نصائح للعناية بالشفاه

هناك خطوات عليكِ اتباعها للعناية بشفتيكِ والحصول على اللون الجميل والنعومة التي تريدينها: [3]

شرب المياه

احرصي دائمًا على شرب الكثير من الماء لتجنب جفاف وتشقق الشفاه، ننصحكِ بشرب الكثير من الماء خلال الطقس الجاف، خاصة في الشتاء والصيف، اشربي دائمًا ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا.

ترطيب الجو

للحفاظ على شفتيكِ رطبة وناعمة، استخدمي جهاز ترطيب عالي الجودة، يوصى به أيضًا لأولئك الذين يعيشون في مناخات شديدة الجفاف.

مرطب الشفاه

مرطب الشفاه وأحمر الشفاه هما أفضل منتجات لمنح الشفاه المظهر الأنيق، تجنبي استخدام الكثير من أحمر الشفاه، فقد يؤدي ذلك إلى جفاف شفتيك، ابتعدي عن الألوان الغير لامعة لأحمر الشفاه، واستخدمي بلسم للشفاه يحتوي على واقي من الشمس، سيؤدي استخدام منتجات الشفاه بمكونات مثل زيت جوز الهند أو زبدة الشيا إلى الترطيب ومنح الشفاه ملمساً رائعاً.

العادات الصحية

لا تلعقِ شفتيكِ، سيؤدي ذلك إلى زيادة جفاف شفتيك وإتلافهما، وقللي من تناول الأطعمة الغنية بالتوابل وتناولي الفيتامينات، لأن هذا يعزز صحة شفتيكِ ومنحها مظهر ممتلئ ورائع.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم، الآن سيدتي يمكنك الحصول على شفاه رقيقة وناعمة بالمكياج وبعض العادات الصحية الموصى بها من الخبراء.

  1. أ ب ت "كيف تجعليه شفتيكِ أصغر" ، المنشور على موقع allbeautytoday.com
  2. أ ب "كيفية تصغير الشفاه" ، المنشور على موقع lorealparisusa.com
  3. "نصائح للعناية بالشفاه" ، المنشور على موقع self.com