عطر أوبيوم من إيف سان لوران

يعد عطر أوبيوم من أشهر عطور إيف سان لوران، تعرفي في المقالة التالية على مكونات عطر أوبيوم من إيف سان لوران، مع معرفة أبرز أنواع عطور إيف سان لوران

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 28 يوليو 2022
عطر أوبيوم من إيف سان لوران
مقالات ذات صلة
ما هو العطر الزيتي
عطر رومانس للرجال
عطر بوس للرجال

يعد عطر أوبيوم من أشهر عطور إيف سان لوران، تعرفي في المقالة التالية على مكونات عطر أوبيوم من إيف سان لوران، مع معرفة أبرز عطور إيف سان لوران، وكيفية اختيار العطر المثالي.

عطر أوبيوم سان لوران

عطر (Opium Parfum) من إيف سان لوران عطر للنساء، وتم إطلاق عطر أوبيوم في عام 1977.

تحتوي مقدمة العطر على القرنفل، اليوسفي، الفلفل، البرقوق، الحمضيات، الياسمين، والبرغموت؛ ويحتوي قلب العطر على القرنفل، القرفة، الورد، الباتشولي، خشب الصندل، جذور السوسن، زنبق الوادي والخوخ؛ وتحتوي المكونات الأساسية على المر، البخور، الفانيليا، تولو بلسم، العنبر، الكاستوريوم، أوبوبوناكس، اللابدانوم، خشب الصندل، البنزوين، الأرز، المسك، الفيتيفر وجوز الهند. [1]

أنواع عطور إيف سان لوران

عطر إيفريس أو دو تواليت

على الرغم من أنه قد يكون أحد العطور الأقل شهرة في إيف سان لوران، إلا أنه بالتأكيد أحد أكثر العطور روعة، فهو يشمل على توازن حيوي ومثير بين الأزهار والفاكهة.

عطر باريزيان

يحتوي هذا العطر على روائح زهرية غنية من البنفسج، والورد، والفاوانيا، والتوت الأسود، وترتكز على روائح ترابية من خشب الصندل والمسك لإبقائها أكثر ثراءً.

عطر باريس أو دي بارفان

هو عطر آخر من عطور إيف سان لوران الرائعة، والذي يمكن اعتباره من الألماس الخام، إنه حلو ودسم قليلاً، لكن التأثير النباتي للسوسن والورد والبنفسج يبقيه متوازنًا.

عطر بلاك أوبيوم أو دي بارفان إنتنس

تحتوي النفحات الأساسية في العطر على القهوة، وزهر البرتقال، والأفسنتين، يعد العطر من الأنماط الجريئة والكلاسيكية، ويتميز ببمسات دافئة وحارة.

عطر ليبر أو دي بارفان إنتنس

تحتوي النفحات الأساسية في العطر على اللافندر، والفانيليا، والأوركيد، وزهر البرتقال، يعد هذا العطر الزهري من الكلاسيكيات، ويكمل اللافندر والفانيليا نوتات النجوم من الأوركيد وزهر البرتقال.

عطر بلاك أوبيوم أو دو برفوم نيون

تحتوي النفحات الأساسية في هذا العطر على قهوة النيون، وزهر البرتقال، وفاكهة التنين.

عطر أوبيوم أو دي بارفان

تحتوي النفحات الأساسية في العطر على اليوسفي، والبرقوق، والقرنفل، والكزبرة، والقرنفل، وزنبق الوادي، والورد، والمر، والأوبوناكس، والخروع، وخشب الأرز، وخشب الصندل.

هذه الزجاجة المذهلة موجودة منذ عام 1977، وهي مستوحاة من مزيج غني وغريب من الزهور والتوابل والروائح الخشبية العميقة.

عطر ليبر أو دي بارفان

تحتوي النفحات الأساسية في هذا العطر على اللافندر، والمسك، وزهر البرتقال.

عطر بلاك أوبيوم أو دي بارفان

تحتوي النفحات الأساسية في هذا العطر على القهوة السوداء، الزهور البيضاء، الفانيليا، سيكون هذا العطر الخيار المفضل لمحبي القهوة.

عطر مون باريس

تحتوي النفحات الأساسية في هذا العطر على الفراولة، والتوت، والبرغموت، والكالون، والكمثرى، وزهرة البرتقال، والياسمين سامباك، والفاوانيا البيضاء، والداتورة، والباتشولي، والمسك الأبيض، والأمبروكس، وخشب الأرز، والطحالب الكريستالية، هذا العطر مستوحى من مدينة باريس. [2]

لمحة عن إيف سان لوران

تعتبر إيف سان لوران واحدة من أكثر ماركات التصميم المرغوبة ومجموعة منتجات التجميل للعلامة التجارية، تم تأسيس علامة سان لوران في عام 1961، وبحلول السبعينيات غزت سان لوران مجال التجميل، حيث أنتجت العديد من مستحضرات المكياج والعطور وصارت من أشهر العلامات التجارية في العالم. [1]

كيفية اختيار العطر المثالي

هناك بعض الخطوات البسيطة لاختيار العطر المناسب، تعرفي عليها فيما يلي:

  • اختبري العطر: إذا كنتِ تشترين عبر الإنترنت أو في المتجر، قومي برش العطر على جسمك واتركيه لمدة 6 إلى 8 ساعات. بهذه الطريقة، ستكونين قادرة على معرفة المدة التي يستمر فيها العطر. انتظري حتى تتطابق الرائحة مع كيمياء بشرتك ولاحظي ما إذا كنتِ تحبين رائحتك في النهاية.
  • نوع الجلد: إذا كانت بشرتك جافة، فقد تضطرين إلى إعادة وضع العطر قليلًا مع مرور اليوم لأن الجلد الجاف يُسفنج العطر، تساعد البشرة الدهنية على الاحتفاظ برائحة العطر.
  • ملاحظات العطر: عند شراء عطر، يجب أن تدركين أنه يجب اتباع قاعدة الملاحظات. الآن، ما هي الملاحظات التي قد تتساءلين عنها، النوتات هي في الأساس طبقات الرائحة عندما يتم رشها على هذه النهاية في عطر نهائي. وهي مقسمة إلى 3 طبقات: النوتة العلوية أو النوتة الافتتاحية، والروائح القلبية أو الوسطى، والملاحظة الأساسية.
  • لا تتبعي الاتجاهات: لا تشتري العطور على أساس الشعبية أو الاتجاه السائد. اختاري حسب أسلوبك وذوقك.
  • فكري في الحدث الذي تشترينه من أجله: هل هو لروتين الرعاية الذاتية الخاص بك، أو مناسبة مثل عيد ميلادك أو حفل زفاف؟ ترتبط الروائح بالعاطفة والذاكرة، لذا اسألي نفسك لماذا تحتاجين هذا العطر الآن حتى تختاري على هذا الأساس. [3]

كيفية تخزين العطر

تخزين العطور يحميها من التلف السريع، كما يحميها من نفاذ رائحتها بسبب الضوء والعديد من العوامل الأخرى، اتبعي الخطوات التالية:

  • حافظي على الزجاجة مغلقة حتى أول استخدام.
  • خزني عطرك في مكان مظلم.
  • احفظي عطرك في مكان جاف.
  • تجنبي تخزين عطرك في الحمام.
  • احتفظي بعطرك في العلبة الأصلية.
  • خزني الروائح على رف منخفض المستوى.
  • احتفظي بالزجاجة مغلقة عندما لا تكون قيد الاستعمال.
  • تجنبي الرج المفرط لزجاجة العطر.
  • حافظي على درجة حرارة ثابتة يحفظ فيها العطر.
  • تحققي من عطرك بحثًا عن تغير اللون.
  • خزني عطرك في حاوية محكمة الغلق. [4]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم، يمكنك سيدتي الآن اختيار العطر المناسب لكِ من إيف سان لوران حسب حالتك المزاجية.

  1. أ ب "عطر أوبيوم إيف سان لوران" ، المنشور على موقع fragrantica.com
  2. "أفضل أنواع عطور إيف سان لوران" ، المنشور على موقع whowhatwear.com
  3. "كيفية اختيار العطر المناسب" ، المنشور على موقع t3.com
  4. "كيفية تخزين العطر" ، المنشور على موقع fragrancex.com