أفضل 6 عطور عود للنساء

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022
أفضل 6 عطور عود للنساء
مقالات ذات صلة
أفضل 10 عطور عود للنساء
أفضل عطور عود للرجال
أفضل عطور المسك للنساء

العود هو أحد أقدم العطور على الإطلاق، وقد استخدم منذ آلاف السنين كبخور وعطور شخصية في مختلف الثقافات، واليوم يدخل العود في صناعة العطور الفاخرة ذات القيمة العالية، والرائحة المُترفة، لنتعرف على 6 عطور عود للنساء، ومُميزات العود الطبيعي الذي أصبح يُلقب  بالمكون الذهبي في العطور.

أفضل عطور عود للنساء

يدخل العود كأغلى مكون عطري في ابتكار العديد من العطور للنساء وللرجال أو عطور لكلا الجنسين، وتتسم عطور العود للنساء بمزيج عطري يحمل نفحات الأزهار، والأخشاب، والتوابل، ومن أبرزها ما يلي: [1][2]

عطر كارتييه عود ومسك

عطر (Cartier Oud & Musc) قوي وغني وأنثوي  مع لمسة من رائحة التوابل بين نفحاته العليا، يأتي في عبوة مُزخرفة بالنقوش الذهبية لتعكس فخامة كارتييه المعهودة، ويتميز بنفحات شهية من راتينج العود ذو الرائحة الحلوة تغمر الحواس.

عطر عود أصفهان كريستيان ديور

عطر ((Oud Ispahan Christian Dior شرقي من الأزهار يمنحكِ الشعور بالعطر المُعاصر بالرغم من أن العود رائحة كلاسيكية، يمزج في طبقاته بين اللابدانوم، والورد، والبتشولي والزعفران، وقاعدة قوية من العود، وخشب الأرز، وخشب الصندل لرائحة تدوم لساعات.

عطر فان كليف اند آربلز بريشس عود

عطر ((Van Cleef & Arpels Precious Oud غني بالعود الممزوج بمهارة مع روائح بديعة أخرى، نفحاته العليا من البرغموت تفسح المجال لحبوب الفلفل الوردي الطازج المسحوق، والبخور الناعم، مع  قلب العطر من الياسمين، ومسك الروم، و لمسة نهائية كريمية ناعمة من العود المتوازن بدقة، والباتشولي الحلو، وخشب الصندل، ونجيل الهند التي تذوب في قاعدة العنبر.

عطر ميزون فرانسيس كوركديجان باريس عود سيلك مود

يُستخرج عطر (Maison Francis Kurkdjian Paris Oud Silk Mood Eau de Parfum) من الغابة في لاوس، وتشتهر دار فرانسيس كوركديجان بمجموعة من العود مُصممة لتلبية أذواق مختلف الناس ولتمييزها عن الروائح الأغمق والأثقل المرتبطة تقليدياً بأسلوب العود الشرق أوسطي؛ إذ ابتكر مجموعة العود بلمسة فرنسية، مع إضافة الورد، والبتشولي، والبنفسج، وروائح الفانيليا، وألوان عطرية أخرى لينتج عنها عطور أخف وزناً وأكثر روعة من غيرها يُمكن استخدامها على مدار العام.

عطر جو مالون فيلفيت روز آند عود

يتميز عطر (Jo Malone Velvet Rose & Oud) برائحته الحلوة من الورد والعود؛ إذ يبدأ برائحة الورد المنعشة، بجانب رائحة حلوة من البرالين بعدها تبدأ رائحة العود الغنية الغير قوية ونفاذة لكنها ملحوظة، مع القليل من القرنفل لرائحة دافئة وحارة تعمل بشكل جيد للغاية مع العود والورد والبرالين.

عطر غوتشي انتنس عود

عطر (Gucci Intense Oud) من العود برائحة داكنة وغنية ودخانية قليلاً، يُفتتح العطر برائحة جميلة من العنبر الغني والدافئ، ولمسة داكنة من العود والجلد، مما يمنح العطر نفحات غنية، عندما يبدأ العطر في الجفاف، يُمكن اكتشاف روائح حلوة ناعمة، مع ذلك، ستشتم رائحة العود الداكنة والغنية والغامضة.

مكونات عطر عود غوتشي المكثف هي: العنبر، والعود، والجلد، واللبان، والبخور، والنفحات الخشبية.

من أين يأتي العود

يُطلق على العود أحياناً اسم خشب العود أو راتينج الخشب أو (Agarwood)، بسبب كيفية إنتاجه؛ إذ يأتي العود من شجرة العود حيث تُصاب بنوع معين من العفن، مما يجعل الشجرة تشكل مادة صمغية عطرية للغاية لحماية نفسها، والتي تتصلب بمرور الوقت، وهذا هو العود.

يقوم العمال بتقطيع قطع الجذع المصاب إلى رقائق صغيرة تُستخدم لاستخراج الراتنج، ويقومون باستخراجه بطرق مختلفة تسمح بالحصول على زيوت مختلفة الجودة، المنتج النهائي هو زيت أساسي برائحة خشبية، بينما يمكن استخدام الخشب المتبقي لصنع البخور. [3]  

مميزات رائحة العود

  • يتكون العطر من العديد من الجوانب المتنوعة؛ فهو لاذع ولكنه ممتع للغاية، يستحضر ملاحظات دافئة مدخنة، مع مسحات من الخشب الرطب، على الرغم من الرقة الممزوجة بلمسات الأزهار والفاكهة، فإن الرائحة السائدة في العود هي المسك.
  • غالباً ما يكون العود ملاحظة أساسية عند استخدامه في تركيبة العطور، التي تميل إلى البقاء على الجلد لفترة طويلة بعد أن تتبدد العناصر الأخرى.
  • تشتهر معظم التكوينات الخشبية للعطور بخصائصها الترابية على عكس العود الذي  يوفر رائحة حلوة لطيفة.
  • معظم عطور العود للجنسين ويمكن ارتداؤها في مناسبات مختلفة، مما يجعلها واحدة من أكثر الروائح تنوعاً في العطور.
  • عطور العود فاخرة، ومُصممه لتلفت الأنظار.  
  • العود رائحة ستحبها أو تكرهها؛ إذ تسببت الرائحة في انقسام كبير بين عشاق العطور، حيث يفضلها بعض الأشخاص على الآخرين ويجدها البعض قوية جداً.
  • رائحة العود الخشبية غنية بالفروق الدقيقة، من الحلو إلى الترابي، مع بعض الروائح الجلدية والتوابل، ويعتمد ذلك على نوع الشجرة التي تنتج الراتنج وعلى التقنية المستخدمة في الاستخراج. [3][4]

أفضل الأوقات لاستخدام عطور العود

العود رائحة فريدة من نوعها ولا يمكن مقارنتها بأي شيء آخر، غالباً ما يوصف بأنه خشبي ودخاني وقوي جداً. [3]

رائحة العود متنوعة يمكن استخدامها في العديد من المناسبات، مع ذلك، يُنصح العديد من خبراء العطور استخدامه كعطر مسائي بسبب فعاليته، لكن هناك العديد من العطور التي تُصمم للحد من قوة العود الطاغية وإقرانها بمكونات أخرى دون التأثير على وجودها لتصلح كعطر يومي فاخر.

عطر العود المعقد والرائع هو هدية ثمينة ونادرة من الطبيعة، يدخل مع الزيوت الأساسية الأخرى لصناعة عطور مُترفة.