تكثيف الشعر

ماسكات للشعر المتقصف

تعرفي على فوائد البيض للشعر

  • الخميس، 01 أغسطس 2019 الخميس، 01 أغسطس 2019
فوائد البيض للشعر

يتغذى الشعر على كثير من الأطعمة الغنية بالبروتين والأحماض الدهنية سواء كانت التغذية داخلية أو خارجية، ومن بين أبرز الأطعمة التي تمد الشعر بالتغذية العميقة والبروتينات اللازمة هي البيض، لذا يمكن استخدام البيض خارجيًا على الشعر بمزجه مع مكونات طبيعية أخرى أو زيوت  لتعزيز الفائدة من القناع عند وضعه على الشعر.

فوائد البيض للشعر:

يعد البيض أحد أكثر المواد الطبيعية فائدة للشعر لما يحتويه من بروتينات، وحسب الموقع الطبي ميديكل نيوز توداي فإن هذه الفوائد تندرج فيما يلي:

  • يحفز صفار البيض عند تطبيقه على الشعر نمو الشعر.
  • يغذي البيض جذور الشعر وفروة الرأس.
  • ينعم البيض الشعر بسبب احتوائه على الدهون.
  • يغذي البيض الشعر ويجعل لامعاً ومتألقاً لأنه غني بالبروتين.
  • تساهم الدهون المعروفة باسم الليسيثين  فيه بترطيب الشعر.

خلطة البيض للشعر الدهني:

تحتاجين إلى صفار بيضة واحدة، 5 ملاعق كبيرة من هلام صبار الألوفيرا الطبيعي، ملعقة كبيرة واحدة من زيت الجوجوبا.

طريقة التطبيق:

سخني زيت الجوجوبا لمدة 10 ثوانٍ، ثم امزجيها مع جل الأوليفيرا وأخيراً أضيفي صفار البيض وأخلطي المكونات جيدًا، بعد ذلك افردي القناع على كامل شعركِ وفروة رأسكِ وأتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم أشطفيه بالماء البارد.


ماسك البيض للشعر

خلطة البيض للشعر الجاف:

تحتاجين إلى من 5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، وبياض بيضتين، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.

طريقة التطبيق:

امزجي جميع المكونات جيدًا في وعاء، ثم ضعي الخليط على كامل فروة رأسكِ وشعركِ، ثم أشطفي الشعر بعد ذلك، وللحصول على أفضل نتائج من هذا القناع يجب تكراره 3 مرات أسبوعيًا.

خلطة البيض للشعر العادي:

تحتاجين إلى بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من زيت زيتون، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطبيعي الطازج، ملعقة كبيرة من لبن الزبادي.

طريقة التطبيق:

أخلطي المكونات جميعها معًا، ثم طبقي الخليط من جذور الشعر وحتى أطرافه، وقومي بلف شعركِ بواسطة منشفة لمدة 45 دقيقة. وأخيراً أشطفي شعركِ بماء فاتر يليه الماء البارد، وكرري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

يمكن لأي نوع من أنواع الشعر الاستفادة من فوائد البيض للشعر ليس عن طريق تناوله فحسب، بل عبر استخدامه بالخلطات والماسكات الخاصة بالشعر، لذا احرصي على تواجد البيض في طعامك وفي خلطاتك لتحقيق هدفك بالتمتع بشعر قوي وصحي ولامع.