فيتامين E لتطويل الأظافر

يمكن استخدام فيتامين E لتطويل الأظافر لكونه يساعد على تحسين نمو الظفر، وينشط من عمل الدورة الدموية بالجلد المحيط بالظفر، يمكن مزجه مع زيت الخروع

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 11 أغسطس 2022
فيتامين E لتطويل الأظافر
مقالات ذات صلة
فيتامينات لتطويل الشعر
فيتامينات لتقوية الأظافر
أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الأظافر

سواء كنت تستخدم زيت فيتامين E النقي أو كريم غني، فإن المنتجات التي تحتوي على فيتامين E قد تكون فقط ما تحتاجينه للحفاظ على الأظافر طويلة وقوية!

في هذه المقالة سوف نتعرف على فوائد فيتامين E لتطويل الأظافر، مع معرفة كيفية استخدامها.

فيتامين E

فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة المعروفة، ويعتبر جزء هام من النظام الغذائي المتوازن. [1] [2]

وقد اشتهر فيتامين هـ بقدرته على حماية البشرة والعناية بجمالها، كما أن له العديد من الفوائد للأظافر والبشرة.

ويمكن أن يستخدم فيتامين هـ لكافة أنواع البشرة، ما عدا الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، ومرضى الغدة الدرقية، ومرضى العلاج الكيميائي.

مصادر فيتامين هـ

يمكن العثور على فيتامين هـ في العديد من الأطعمة، بما في ذلك:

  • الحبوب والعصير والسمن.
  • السلمون وغيره من المأكولات البحرية.
  • القرنبيط والسبانخ وغيرها من الخضروات الخضراء.
  • المكسرات والبذور، مثل بذور عباد الشمس، والبندق.
  • زيوت نباتية، بما في ذلك عباد الشمس.

منتجات فيتامين هـ للبشرة

يتوفر فيتامين هـ في شكل كريم وكزيت للاستخدام الموضعي، تمت إضافته إلى العديد من المنتجات التجميلية، بما في ذلك الكريمات المضادة للشيخوخة، أمصال العين، واقيات الشمس، والماكياج.

فيتامين هـ يمتص بسهولة في الجلد، ويزيد الاستخدام الموضعي عبر الكريمات أو غيرها من المنتجات د من كمية الفيتامين المخزنة داخل الغدد الدهنية.

يمكن أيضًا تناول مكملات فيتامين هـ التي تأتي في شكل كبسولات رخوية، لكن يوصى باستشارة الطبيب قبل تناوله.

فوائد فيتامين E للأظافر

فوائد استخدام زيت فيتامين هـ على أظافرك: [1] [2]

يرطب الأظافر والجلد

يفيد زيت فيتامين E البشرة والأظافر من خلال ترطيبها وتغذيتها. تميل كلتا المنطقتين إلى الجفاف والتشقق، لذا فإن توفر زيت بشرة أو كريم لليدين يحتوي على فيتامين E سيكون منقذًا للعناية بالأظافر.

يحمي الأظافر والجلد

فيتامين (هـ) مضاد للأكسدة، لذا فهو يساعد على منع ضرر الجذور الحرة من البيئة. بالإضافة إلى توفير الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها الأظافر، يمنع زيت فيتامين E أيضًا الجلد حول الأظافر من التشقق.

يقوي ويصلح الأظافر

يمكن لفيتامين (هـ) إصلاح الأظافر التالفة بسبب التلميع أو الأكريليك عن طريق تغذية الأظافر وتجديدها إلى حالة صحية. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام فيتامين (هـ) بانتظام قد يعزز نمو الأظافر

يمكنه عكس الضرر الواقع على الأظافر

ليس سراً أن بعض مزيل طلاء الأظافر يمكن أن يضر بالأظافر بشكل خاص. لحسن الحظ، يعمل زيت فيتامين هـ على الإصلاح والحماية من التلف. يمكن أن يؤدي استخدام زيت فيتامين E على طبقة الظفر والجلد إلى عكس الضرر الناجم عن مزيل طلاء الأظافر وطلاء الأظافر.

يقضي على اصفرار الأظافر

إذا كنتِ تقومين بالتبديل باستمرار بين ألوان التلميع، فقد تلاحظين تحول أظافرك إلى اللون الأصفر. في حين أن التوقف عن التلميع لبضعة أيام يمكن أن يساعد في تلاشي الظل، لكن استخدام زيت فيتامين E يمكن أن يساعد أيضًا.

يعزز العناصر الغذائية للأظافر

نظرًا لأن زيت فيتامين E هو أحد أشكال الفيتامينات، فإنه يغذي الأظافر بشكل طبيعي.

الأظافر تتكون من خلايا الكيراتين الميتة، هذه الخلايا يتم دعمها من خلال تراكم تدفق الدم المليء بالفيتامينات. لإنتاج أظافر قوية وصحية، تحتاج خلايا الكيراتين الميتة إلى تلقي كمية منتظمة من إمدادات الدم التي تحتوي على العناصر الغذائية الحيوية. يساعد فيتامين (هـ) في تزويد دمك بالكمية المناسبة من العناصر الغذائية، وهو قادر على توفير نمو ثابت لجميع مكونات الأظافر.

فيتامين E لتطويل الأظافر

يمكن استخدام فيتامين E لتطويل الأظافر، لأنه يمنح أظافرك المغذيات اللازمة لتسريع نموه، مع تنشيط الدورة الدموية بالجلد المحيط بالظفر. [3]

كما يحمي الأظافر من الهشاشة والترقق، مما يساهم في زيادة نموه وطوله.

يمكنك استخدام الخلطة التالية لتطويل أظافر بفيتامين E:

المكونات:

  • مياه فاترة مائلة للدفء.
  • نصف ليمونة.
  • كبسولة فيتامين هـ.
  • زيت خروع.

الخطوات:

  1. في وعاء أضيفي المياه الدافئة مع كبسولة فيتامين هـ ونصف الليمونة.
  2. امزجي المكونات جيدًا.
  3. انقعي أصابعك في الوعاء مع تدليك الأظافر جيدًا لمدة 5 دقائق.
  4. جففي أصابعك بلطف.
  5. دلكي أظافرك بزيت الخروع.
  6. استمري في تكرار الوصفة يوميًا لرؤية نتائج سريعة.

طريقة استخدام فيتامين E للأظافر

يمكن استخدام فيتامين E لأظافرك بأكثر من طريقة، نذكرها كما يلي: [1] [2]

  1. ابحثي عن منتجات العناية بالبشرة والأظافر مثل الكريم والسيروم التي تحتوي على فيتامين E.
  2. أفرغي كبسولات فيتامين هـ وادهني أظافرك يوميًا.
  3. امزجي فيتامين E مع مكونات أخرى لتدليك الأظافر، مثل الليمون أو الصبار أو زيت الخروع.

نصائح للعناية بالأظافر

  • حافظي على أظافرك قصيرة: يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على نظافتها، مما يقلل من خطر الإصابة بالفطريات. يمكن أن يمنع أيضًا الأظافر من التكسر أو الانهيار. [1] [2]
  • تجنبي قرقضة أظافرك: إنه يضعف ويصدع مانيكيرك الجديد. ناهيكِ عن أنها ليست جيدة لأسنانك كمصدر مباشر للبكتيريا.
  • اهتمي بتغذيتك: يبني جسمك ويغذي ويحافظ على أظافرك عن طريق تدفق الدم إلى الظفر. لذا فإن الطريقة الوحيدة لتلقي أظافرك بمغذيات مقوية هي من الدم الغني بالمغذيات. يؤدي اتباع نظام غذائي صحي إلى أظافر صحية ونضرة. تناولي نظامًا غذائيًا متوازنًا ومليئًا بالخضروات الملونة والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات والبذور والمكسرات. ستبدئين في ملاحظة الفرق خلال شهر إلى شهرين مع نمو أظافرك.
  • حماية اليدين: عند العمل بمواد التنظيف، احمي الأظافر بقفازات مطاطية. هذا مهم بشكل خاص إذا كان الشخص يستخدم الأدوية الموضعية. تجنبي أيضًا القفازات المصنوعة من اللاتكس لأنها قد تهيج البشرة الحساسة.
  • استخدمي مرطبًا: يمكن للصيدلي أو أخصائي الرعاية الصحية تقديم المشورة بشأن المنتجات المناسبة التي تمنع جفاف اليدين والقدمين والأظافر. المنتج السميك الخالي من العطور هو الأفضل.
  • تجنبي كشط الأظافر: يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بهشاشة الأظافر وربما اشتعال الصدفية.
  • استخدمي الزيوت المغذية: تحتوي الزيوت المستخلصة من النباتات مثل زيت الزيتون زيت الخروع وزيت اللوز وزيت جوز الهند على خصائص وفيتامينات ومعادن تعمل على تقوية الأظافر وتنعيمها وترطيبها، كما تسرع من نموها وتحميها من التقصف.
  • تجنبي طلاء الأظافر الرديء: الجودة الرديئة لمنتجات طلاء الأظافر قد تسبب هشاشة الأظافر أو بطء نموها، لذا تأكدي من الحصول على منتجات موثوقة.
  • استخدمي مقوي أظافر: لا غنى عن مقوي أظافر يمنح أظافرك القوة وينعمها ويحافظ عليها من الهشاشة.
  • لا تزيلي الجلد الزائد: الجلد المحيط ضروري لصحة الأظافر. إنها طريقة طبيعية لحماية أظافرك من العدوى. إذا قمتِ بكسر هذا الحاجز المذهل، يمكن أن تلتهب البشرة بسهولة وتكون ممزقة. على أقل تقدير، سيؤدي هذا إلى تقليل لون مانيكيرك. في أسوأ الأحوال، قد ينتهي بك الأمر بالإصابة بنوع من العدوى التي تدمر أظافرك بشكل دائم. نوصي بمعالجته بعد الاستحمام أو بعد وضع زيت بشرة مرطب مثل زيت جوز الهند. ابدئي فقط بقص الجلد المترهل حول جوانب ظفرك، وادفعي الجلد الزائد برفق للخلف باستخدام دافع الجلد المطاطي أو عصا.

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن فيتامين E لتطويل الأظافر، نستنتج من هذا المقال، أنه يمكنك استخدام فيتامين E بالعديد من الطرق البسيطة والغير مكلفة للحصول على أظافر طويلة وصحية.

  1. أ ب ت ث "فيتامين هـ للأظافر" ، المنشور على موقع ipsy.com
  2. أ ب ت ث "فيتامين e للأظافر" ، المنشور على موقع byrdie.com
  3. "فيتامين هـ لتطويل الأظافر" ، المنشور على موقع youtube.com