فيتامينات ممتازة للشعر والأظافر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 يونيو 2023
فيتامينات ممتازة للشعر والأظافر

تساعد المكملات الغذائية في دعم صحة الشعر والأظافر، لأنها تكمل نقص النسب غير المتوازنة في الجسم للفيتامينات والمعادن الهامة.

في موضوعنا التالي، سوف نتعرف على فيتامينات ممتازة للشعر والأظافر بقائمة مرشحة لأفضل المنتجات، وسوف نتعرف على أفضل الفيتامينات بشكل عام لصحة الشعر والأظافر.

فوائد الفيتامينات للشعر والأظافر

سوف نلخص لكِ أهمية الفيتامينات للشعر والأظافر كالآتي:

  • الوقاية من تساقط الشعر.
  • تقوية الأظافر، علاج هشاشة الأظافر، منع تكسر الأظافر ورقتها.
  • تعمل الفيتامينات والمعادن والبروتين على تحسين صحة جذور الشعر والبصيلات وفروة الرأس والخصلات، مما يحفز نمو الشعر ويعالج الشعر الرقيق.

فيتامينات ممتازة للشعر والأظافر

تتوفر بالأسواق العديد من المكملات الغذائية، سوف نساعدكِ في الحصول على المنتج المناسبة، نرشح لكِ أفضل منتجات فيتامينات للشعر والأظافر فيما يلي [1]:

حبوب الشعر والأظافر - Revly Vegan Hair, Skin, & Nails Complex

يحتوي المكمل على مكونات تساعد في تحسين ترطيب ومرونة الجلد، وتقليل تساقط الشعر وتقوية الشعر والأظافر، كما يحتوي على مضادات أكسدة، ويحتوي المكمل على مستخلص الشاي الأخضر، لذلك يمنع تساقط الشعر والشيخوخة.

حبوب الشعر والأظافر - Jarrow Formulas Biotin

يعد هذا المنتج أفضل مكمل للشعر والبشرة والأظافر بشكل عام، فهو يحتوي على البيوتين المغذي للشعر والبشرة والأظافر، كما أنه خالٍ من فول الصويا ومنتجات الألبان والبيض والأسماك والمحار والفول السوداني.

حبوب الشعر والأظافر - Briogeo B. Well

يحتوي المكمل على نوع من أوميغا 3 يسمى حمض الدوكوساهيكسانويك، والذي يعمل على تعزيز نمو الشعر، وتحسين كثافة الشعر، وتقليل تساقط الشعر، كما يحتوي على هيالورونات الصوديوم والسيليكا والزنك وفيتامين ج والنحاس.

حبوب الشعر والأظافر - Nutrafol Women Hair Growth Supplement

يحتوي هذا المكمل على العناصر الغذائية التي تشمل الكولاجين البحري، والبيوتين، والكيراتين، والزنك، وفيتامين أ، مما يضمن تحسن صحة الشعر والبشرة والأظافر.

حبوب الشعر والأظافر - mykind Organics Organic Plant Collagen Builder

يحتوي المكمل على الزنك والفيتامينات A و C، ويحتوي أيضًا على مستخلص الشاي الأخضر، ما يعزز من صحة الشعر والبشرة، كما يمنع احمرار الجلد وحب الشباب.

حبوب الشعر والأظافر - Country Life Maxi Hair Plus Biotin Hair Skin and Nails Supplement

يحتوي Country Life Maxi Hair على مزيج من الفيتامينات والمعادن والمستخلصات والأحماض الأمينية مما يعزز من صحة الشعر والأظافر، كما يحتوي على عشبة ذيل الحصان، وحمض أميني.

حبوب الشعر والأظافر - Nature’s Bounty Extra Strength Hair, Skin, and Nails

يساعد المكمل على فيتامين أ، والذي يساعد في إنتاج الكولاجين وعلاج حب الشباب، كما يحتوي على فيتامين د وفيتامين ب 12، مما يحسن نمو الشعر والأظافر.

حبوب الشعر والأظافر - MegaFood Skin, Nails & Hair 2

Skin, Nails

يحتوي المكمل على فيتامينات A و C و E و B6 والبيوتين والزنك والسيلينيوم، بالإضافة إلى الجزر والبرتقال والأرز البني وأوراق نبات القراص، مما يعزز من صحة الشعر والبشرة والأظافر.

حبوب الشعر والأظافر - Olly Undeniable Beauty Hair, Skin, and Nails

يحتوي مكمل Olly على فيتامين C، الذي يساعد على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويحفز إنتاج الكولاجين، كما يحتوي على فيتامين هـ والكيراتين الذي يعزز من ترطيب وصحة الشعر والبشرة.

حبوب الشعر والأظافر - Pure Encapsulations Hair/Skin/Nails Ultra

يحتوي المكمل على فيتامين C والزنك والنحاس والمنغنيز والسيليكا والكولاجين، مما يضمن تعزيز صحة الشعر والبشرة والأظافر.

أفضل فيتامين للشعر والأظافر

  • البيوتين: يعد البيوتين أحد أكثر المكونات شيوعًا في فيتامينات الشعر والجلد والأظافر، وهو فيتامين ب الذي يساعد في نمو الشعر والأظافر.
  • فيتامين د: من الفيتامينات الهامة للعظام والشعر والجسم، ويمنع تساقط الشعر وضعف الأظافر، ويمكنك الحصول على فيتامين د في شكل حبوب في كورس علاجي يحدده الطبيب، وكذلك بتناول الأسماك الدهنية، الألبان، والبيض.
  • الفيتامينات A و E: وهي فيتامينات تذوب في الدهون وتوجد في مكملات الشعر والجلد والأظافر، وتمنع جفاف الجلد وفروة الرأس، تساقط الشعر، الإجهاد التأكسدي للشعر والبشرة.
  • الحديد: تحتاج خلايا الدم الحمراء إلى الحديد حتى تستطيع حمل الأكسجين، حيث تسبب المستويات المنخفضة من نقص الحديد إلى فقر الدم، ومن أعراضه تساقط الشعر وهشاشة الأظافر، ويمكن تناول الحديد في شكل حبوب أو من أطعمة اللحوم، البقوليات، الخضراوات الورقية.
  • الكولاجين: يساعد في إنتاج الكيراتين، الذي يعز من صحة الشعر والأظافر. 
  • فيتامين سي: فيتامين سي ضروري لامتصاص الحديد، ويؤدي نقصه إلى عدم توازن الحديد في الجسم وبالتالي تساقط الشعر وتكسر الأظافر، يمكنك تناوله في شكل حبوب، أو الحصول عليه من مصادره الطبيعية مثل الليمون، البرتقال، والفلفل الأخضر.
  • السيليكا: يحمي الشعر والأظافر من التلف والتأكسد والهشاشة.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن فيتامينات للشعر والأظافر، الآن سيدتي يمكنك منح شعرك وأظافرك العناية الداخلية الصحيحة، وتذكري دائمًا أن العناية الصحية تبدأ من الداخل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر