قصات شعر بنات للمدارس

مع دخول المدارس، تبحث الأمهات دائماً عن تسريحات وقصات للشعر لتناسب بناتهن، ولكن ما هي أفضل قصات شعر بنات للمدارس اليوم؟ تابعي قراءة الموضوع لمعرفتها.

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 17 نوفمبر 2022
قصات شعر بنات للمدارس
مقالات ذات صلة
قصات شعر بنات
قصات غرة للبنات الصغار مُناسبة لعودة المدارس
قصات شعر بوي للبنات

مع دخول المدارس، تبحث الأمهات دائماً عن تسريحات وقصات للشعر لتناسب بناتهن، ليظهرن بإطلالات رائعة تكسبهن الثقة في أنفسهن بين زميلاتهن، ولكن قبل اختيار قصة الشعر المناسبة، يجب مراعاة طول شعر فتاتك لتجنب أي ضرر يلحق به، كما أن من الحكمة استشارة طفلتك حول قصة الشعر الجديدة لإشراكها في القرار، ولكن ما هي أفضل قصات شعر بنات للمدارس اليوم؟ الإجابة في هذا المقال حيث نقدم لك أفضل القصات المناسبة.

أفضل قصات شعر بنات للمدارس

قصة البوب برينسيس 

تمنح هذه القصة طفلتك مظهراً متعدد الطبقات حول الرأس، ويمكن اختيار طولها حسب رغبتك، ويمكن إضافة الغرة الأمامية للقصة، وتعتبر هذه القصة مميزة أكثر لذوات الشعر البني.

غرة الطبقات الأمامية

هذه القصة تناسب كل الفتيات الصغيرات، فهي تمنح إطلالة متعددة الطبقات حول الوجه، ويتم فيها قص الغرة الأمامية بطول الجبين، وقص الغرة على جانبي الرأس لتنسدل على وجه، وينساب الشعر من خلفها على الكتفين، وتناسب هذه القصة ذوات الشعر الطويل أكثر من الشعر القصير.

قصة الشعر البوهيمية

تتمحور قصة الشعر البوهيمية حول الشعر الطويل، فقط يرسم خطاً في منتصف الرأس ويقسم الشعر إلى أجزاء متساوية، والفكرة العامة للقصة هي ترك الشعر الجانبي يتجاوز الكتفين، ويمكن إضافة طبقات للقصة أو تصفيف الشعر بشكل مجعد، ستمنح طفلتك إطلالة أجمل وأكثر جاذبية.

قصة البوب القصير

تفضل الكثير من الأمهات قصة البوب القصير لبناتهن، لإبعاد الشعر عن الوجه قدر الإمكان، ويتم رسم خط على الرأس، لتقسيم الشعر إلى قسمين، وقص كل قسم بشكل حاد من الأطراف حتى ما بعد الأذنين بمسافة قصيرة.

قصة دائرية من الخلف 

تعتمد فكرة القصة على أن يكون الشعر مقصوصاً من الخلف بشكل دائري، ويزداد طوله باتجاد الفك، مع قص الغرة الأمامية على حدود الجبين، ويفضل أن يصل طول الشعر من الخلف حتى نهاية خط الشعر على مؤخرة العنق. [1]

نصائح للعناية بشعر الفتيات

  1. يجب أن تتعلم طفلتك أن تثق بأن شعرها جميل منذ الصغر، حتى تعتني به ولا تهمله.
  2. يجب اتباع روتين بسيط للعناية بالشعر، خاصةً إذا كان نوع شعر طفلتك أفرو، كيرلي أو مختلط، لأنه في الغالب ما يكون جافاً، لذا يجب الحرص على ترطيبه يومياً.
  3. عند اختيار منتجات العناية بالشعر، يفضل اختيار الأنواع التي تتكون من عناصر طبيعية 100%، ويجب أن تكون مناسبة لنوع شعر طفلتك.
  4. يجب الحفاظ على توازن مستويات الماء للطفل، سواء بتناول الكمية المطلوبة يومياً، وتحديد عدد مرات غسل الشعر.
  5. تجنب استخدام أنواع الشامبو القاسية على الشعر، واستخدام بدلاً منها شامبو خالِ من الكبريتات، أو بلسم لغسل الشعر بدلاً من الشامبو.
  6. يجب استخدام بلسم ترطيب عميق على الشعر مرة كل أسبوعين على الأقل.
  7. تجنبي تسريحات وقصات الشعر التي تحتاج إلى ربط الشعر بإحكام شديد، خاصةً للفتيات الصغار، حيث تحتوي فروة الرأس الصغيرة على بصيلات لا تزال في مرحلة النضج، وفي حالة ربط الشعر بإحكام، فإن البصيلات قد تتلف.
  8. يعد الاستخدام المفرط لمجفف الشعر أو مكواة فرد الشعر من أسرع الطرق لإتلاف شعر الطفل قبل الأوان، لذا ننصح بترك شعر فتاتك لتجف بشكل طبيعي، للحفاظ على صحته والحفاظ على نموه بشكل طبيعي.
  9. احرصي على تدليك فروة رأس طفلتك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، مع الضغط بالأصابع برفق على فروة الرأس وتحريك فروة الرأس وليس الأصابع، سيشجع ذلك نمو الشعر بشكل أسرع.
  10. تجنبي استخدام أمشاط الأسنان البلاستيكية الدقيقة والفرش البلاستيكية، خاصةً للشعر الأفرو أو الشعر الكيرلي، لأن خصلاتهم تكون هشة للغاية. [2]

ما يجب تجنبه بعد قص الشعر

  1. يجب تجنب غسل الشعر بإفراط، ويجب معرفة أن معدل غسل الشعر يمكن أن يتغير بتغير طوله، وذلك للحفاظ على توازن إفراز الزيوت في فروة الرأس، والحفاظ على لمعان الشعر الطبيعي.
  2. يجب تجنب اتباع نفس روتين العناية بالشعر، فنظم العناية بالشعر القصير تختلف عن الشعر الطويل، ويجب معرفة المنتجات والأدوات التي تناسب قصة الشعر الجديدة.
  3. تجاهل نصائح مصففي الشعر الاحترافيين من أكبر الأخطاء التي يجب تجنبها بعد قص شعر الطفل بالأخص، بل يجب سؤال المختص عن المنتجات التي يجب استخدامها، وكيفية العناية بشعر فتاتك بعد قصه.
  4. يجب عدم الاقتراب من أطراف الشعر وتجنب قصها بين مواعيد زيارات الصالون التجميلي، لأنك قد لا تكوني جاهزة بالأدوات المناسبة للقيام بهذه المهمة بشكل صحيح.
  5. لا تتجاهلي نوعية شعر طفلتك، فلكل نوع شعر أسلوب معين في قص الشعر؛ على سبيل المثال، الفتيات ذوات الشعر الناعم يجب أن تكون قصة الشعر حادة، لجعل شعرهن يبدو أكثر كثافة وامتلاء، بينما تحتاج الفتيات ذوات الشعر الكثيف إلى توازن في الحجم وقصات معينة لتأطير الوجه. [3]