قصات شعر رجالي غريبة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
قصات شعر رجالي غريبة
مقالات ذات صلة
قصات الشعر للرجال
قصات شعر رجالي
قصات شعر رجال 2021

القصات الغريبة في شعر الرجال متنوعة بين لون الشعر وطوله، في الألبوم أعلاه جمعنا لك مجموعة من قصات الشعر الغريبة للرجال، هل ممكن تستوح منها قصة شعرك عزيزي الرجل؟ كما جمعنا لك مجموعة من النصائح للعناية بشعر الرجل.

قصات الشعر الرجالي

لاختيار القصة المناسبة لشعر الرجل يجب معرفة شكل وجهك أولاً؛ وذلك لمعرفة قصة الحلاقة المناسبة لك، وذلك عن طريق قياس جبهتك وعظام الوجنتين وفكك وطول وجهك من منتصف خط شعرك وصولاً إلى ذقنك، قارن القياسات والأبعاد لمعرفة أفضل وصف لشكل وجهك كالتالي:

  • الوجه البيضاوي: يتطلب الشكل البيضاوي وجهاً أطول من عرضه وجبهة أكبر من خط الفك المستدير.
  • الوجه المربع: يحدث شكل الوجه المربع عندما تكون جميع القياسات متشابهة ولكن بفك حاد محفور.
  • الوجه دائري: شكل الوجه المستدير له نفس الأبعاد والأطوال أيضاً، لكن بفك ناعم أقل تحديداً.
  • الوجه طويل: يتطلب شكل الوجه الطويل أن يكون طول الوجه هو أطول قياس بحيث تكون الجبهة، خط الفك، عظام الخد بنفس الحجم تقريباً.
  • الوجه الماسي: يتواجد شكل الوجه الماسي عندما يقيس طول الجبهة الأكبر، يليه عظام الوجنتين والجبين وخط الفك مع ذقن حاد مدبب.
  • الوجه المثلث: يظهر شكل الوجه المثلث عندما يكون خط الفك أكبر من عظام الوجنتين، ويكون الخدين أكبر من الجبهة.

تسريحات الشعر الرجالي

الشعر القصير

هل تفضل النمط القصير الأكثر شيوعًا بين الرجال؟ أحضرنا لك أفضل تسريحات رجال للشعر القصير، وهي كالآتي:

تسريحة النسيج المحكم للشعر القصير

بدأت التسريحة لأول مرة في أوروبا ثم انتشرت إلى الولايات المتحدة، وسبب انتشارها بساطتها وتصميمها السريع، حيث يتم دمج الشعر الأقصر إلى الأعلى مع تلاشي الجانبين، ويتم تصفيفه باستخدام زيت غير لامع للشعر.

تسريحة سبايكي للشعر القصير

تسريحة سبايكي أو التسريحات الشائكة من التسريحات الكلاسيكية قليلًا، لكن النمط العصري منها مختلف عن الماضي، فقط بإضافة لمسة نسيج محكم للشعر، وتتحرك الاتجاهات في مظهر فوضوي.

تسريحة تلاشي الضجة للشعر القصير

تسريحة سهلة وبسيطة للغاية، ولا زالت المفضلة في صالون الحلاقة للرجال لدى الكثيرين، فقط تدرج باهت مع تدريج مع الجانبين، وإضافة لمسة رائعة في الأعلى.

تسريحة شعر عالية ومشدودة للشعر القصير

مستوحى هذا النمط من الأساليب الشائعة خلال عشرينيات القرن العشرين، عاد هذا الأسلوب مع حواف قصيرة وحوالي بوصة ونصف في الأعلى، فإن أسلوب الشعر هذا هو الأفضل للشعر الأملس، عصري ورجولي لذلك هو نمط شائع بين الرجال.

تسريحة Hipster  للشعر القصير

يناسب هذا النمط الشعر المستقيم والمموج أيضًا، من المهم في تسريحة هايبستر ترك 3 بوصة على الأقل من الشعر في الأعلى، أما طول الجانب فكما تفضل قصير أو متوسط.

تسريحة قص كلاسيك مع تلاشي عالي للشعر القصير

تسريحة عصرية جدًا، وتلائم الرجال الذين لا يحبون قضاء وقت طويل في صالون تصفيف الشعر.

الشعر الطويل

النمط الطويل للشعر جذاب للغاية، ويتوفر العديد من تسريحات رجال مميزة المناسبة له، أحضرنا لك أفضل تسريحات رجال مثيرة للشعر الطويل، وهي كالآتي:

تسريحة الخصلة للشعر المتوسط والطويل

تعد تلك التسريحة اختيار عصري وذكي، مع الطول الإضافي في الجزء العلوي والجوانب القصيرة الباهتة، وقبل البدء في التصفيف يجب تجفيف الشعر بالمنشفة جيدًا، واستخدام مجفف شعر مع شمع أو زيت أو معجون تثبيت لعمل مظهر فوضوي.

تسريحة البومبادور للشعر المتوسط والطويل

واحدة من أشهر تسريحات الشعر الرجالية، فقط جوانب قصيرة وشعر وطويل في الأعلى هما أهم سمات البومبادور، كل ما تحتاجه لها هو مجفف شعر وشمع أو زيت ومشط.

تسريحة المشط للشعر المتوسط

سواء كنت تحب المظهر الكلاسيكي أو العصري، فإن نمط المشط في تسريحات شعر رجال يعد اختيار رائع، حيث يمكن إظهاره بأكثر من طريقة، كتلاشي منخفض، أو تقصير على الجانبين إلى قص قصير أو متوسط الطول مع جزء صلب في الأعلى، لذلك يرضي هذا النمط أذواق الجميع.

تسريحة شعر مدرج للشعر المتوسط

تسريحة الشعر المدرج تسريحة عصرية للرجال، حيث يظهر الشعر بمظهر أقصر تدريجي باتجاه الجزء السفلي من الرأس، ولا توفر تسريحة التدريج التباين مثل تسريحات التلاشي المختلفة، لأن البعض يفضل الأنماط الأطول للشعر.

تسريحة شعر كيرلي للشعر المتوسط والطويل

الشعر الكيرلي له العديد من ستايلات تسريحات شعر رجال، جرب هذا النمط بترك جزء كافي من الشعر في أعلى الرأس وتجعيدًا ضيقًا مع جوانب باهتة، ويمكن وضع بعد الشمع وزيت الشعر المخصص في الجزء العلوي للحصول على مظهر أملس.

تسريحة الويفي المثيرة للشعر المتوسط

النمط المتوسط هو أكثر أنماط تسريحات شعر رجال شعبية، هذا النمط مثلًا من الأمواج الطبيعية المثيرة، يحتاج لشعر كثيف وأملس ومتوسط الطول حتى تحصل على مظهر جذاب ومثير.

العناية بشعر الرجل

قد يكون الاهتمام ووضع روتين عناية للشعر أمراً جديداً عليك كرجل خاصة في حال كانت المرة الأولى لك،  ولكن هذا المظهر الجديد سيكون مميز وأنيق أكثر مع العناية والاهتمام:

  • الفرشاة ومشط الشعر: استمر في استخدام مشط واسع الأسنان وفرشاة شعر ذات جودة عالية، ستساعدك هذه الأدوات في الحفاظ على شعرك وفك التشابك دون تكسر.
  • ربطة الشعر والقبعة: يجب أن تستخدم ربطة شعر من نوع قماش جيد وقبعة واسعة، فالربطات والقبعات الضيقة ستسبب شد الشعر وتكسره وبالتالي تلفه، وقد تسبب تساقط الشعر للرجال.
  • اختيار شامبو وبلسم مناسب: يجب أن تستخدم أنواع مناسبة لطبيعة شعرك، بالإضافة إلى زيادة مدة التنظيف مع فرك الشعر أكثر من المعتاد، وكذلك الأمر بالنسبة للبلسم يجب أن يصبح ضمن روتينك بعد غسل الشعر، وانتبه لتجنب المياه الساخنة لأنها ستجرد الشعر من زيوته.
  • التغذية والحالة الصحية: يجب أن تعلم بأن حالة شعرك ترتبط مباشرةً بحالة جسمك الصحية، فنوعية الطعام أو التدخين وكذلك التوتر والضغط النفسي جميعها عوامل أساسية تؤثر على صحة شعرك، لذا ننصحك بتناول الطعام الصحي وشرب كميات كافية من الماء.
  • تجفيف الشعر: هو مرحلة مهمة من مراحل الاعتناء بالشعر للرجال، يجب أن تتجنب تجفيف شعرك بالمجففات الحرارية قدر الإمكان وفي حال اضطررت لاستخدامها، فيجب أن تضع على شعرك واقي حراري لحمايته من التلف، أما في حال توفر لك الوقت فالطريقة الصحية لتجفيف الشعر هي تركه في الهواء، كما ننصحك بعدم فرك المنشفة على شعرك والاكتفاء بالطبطبة عليها بعد لف شعرك بها.