قفاز تقشير الجسم

قفاز تقشير الجسم هو إحدى المنتجات الغير مكلفة والسهلة التي تساعدك في التخلص من الجلد الميت، كما له العديد من الفوائد الأخرى للبشرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يناير 2022 آخر تحديث: الأحد، 28 أغسطس 2022
قفاز تقشير الجسم
مقالات ذات صلة
خلطات تقشير الجسم
تقشير الجسم بالليزر
طريقة تقشير الجسم بملح الحليب

التخلص من الجلد الميت من أهم خطوات الحصول على بشرة متوهجة ومشرقة وشبابية. هناك الكثير من الطرق للتخلص من الجلد الميت، مثل استخدام قفاز تقشير الجسم.

في هذه المقالة، سوف نتعرف على فوائد قفاز التقشير، مع معرفة طريقة استخدامه.

تقشير البشرة

بشرتنا هي واحدة من أكبر الأعضاء التي تغطي حوالي 95% من أجسامنا. يقوم تلقائيًا بإلقاء خلايا الجلد القديمة لإفساح المجال للخلايا الجديدة كل 25 يومًا أو نحو ذلك.

في حين أن هذه العملية الطبيعية رائعة، إلا أن هناك أحيانًا مضاعفات تؤدي إلى جفاف الجلد وانسداده. يمكن أن يكون هذا رد فعل سلبي لمنتج أو لحالة بشرتك أو مجرد تلوث بيئي.

لحسن الحظ، يمكنك تسريع العملية وتحسين حالة جسمك باستخدام قفاز تقشير الجسم. لن يساعد ذلك في جعل بشرتك ناعمة ونظيفة فحسب، بل إنه أيضًا مصدر رائع للمساعدة في علاج تغير اللون وفرط التصبغ ونمو الشعر تحت الجلد.

قفاز تقشير الجسم

قفازات التقشير هي واحدة من أفضل الأدوات للتخلص من الخلايا الدهنية والجلد الميت بطريقة غير مكلفة. [1]

بعضها آمن للاستخدام على وجهك، ولكن معظمها مصنوعة لبشرة الجسم الأكثر صرامة وقد تكون محمولة تقريبا لبشرة الوجه الحساسة.

لتنظيف القفازات الخاصة بك، فقط يتم شطفها تحت مجرى الماء، وتعليقها حتى تجف.

فوائد قفاز التقشير

يساعد على امتصاص غسول ومقشر الجسم

تجعل قفازات التقشير روتين الجمال المعتاد الخاص بكِ أمرًا ممتعًا ومثيرًا. نظرًا لوجود عدد كبير من منتجات التقشير المتوفرة في السوق، مثل مقشر الجسم، فإن قفاز التقشير يوفر فائدة مضاعفة عند إزالة الأوساخ البيئية. فقط ضعي كمية قليلة من غسول/ مقشر الجسم المفضل لديكِ على جسمك، وشاهدي سحر قفازات التقشير. [1]

سهل الاستخدام للغاية

أضيفي إليه بعض المقشر وغسول الجسم وسيكون جاهزًا! هذا كل شيء، ليس هناك متطلبات مسبقة أو لاحقة لاستخدام هذا المنتج. نظرًا لأن منتجات التقشير مثالية للتقشير، فهي الأداة المثالية للتحكم في الضغط الواقع على بشرتك، دون أن تكون شديدة القسوة. سيكون الأمر كما لو كنتِ تستخدمين يدك.

يمنح بشرتك توهجاً مشرقاً

هل تشعرين بأن بشرتك تتقدم في العمر أو تفقد لمعانها؟ حسنًا، يمكن أن تساعدك جلسة التقشير السريعة في الحصول على مظهر جديد ومشرق في أي وقت من الأوقات. نظرًا لأن التقشير يساعد على إزالة الطبقة الترابية العلوية من بشرتك، فهو منتج تجميل مثالي للحصول على لمعان طبيعي سريع.

يفتح مسام البشرة

تلتقط مسامنا جميع أنواع الأوساخ من حولنا، بما في ذلك التلوث والغبار وحتى الخلايا الميتة. إذا كنتِ تريدين التأكد من أن طريقة العناية بالبشرة الخاصة بك تصل إلى أعماق جسمك، فأنتِ بحاجة إلى شيء مثل قفاز التقشير.

نظرًا لأن التقشير يزيل الأوساخ والخلايا الميتة من بشرتك، فهو أحد أفضل الطرق لتنظيف مسام البشرة ويترك بشرتك متألقة وناعمة كالحرير.

تحسين الدورة الدموية

يتضمن التقشير فركًا لطيفًا وتنظيف بشرتك بمقشر أو لوشن. قومي بإقران هذا مع قفاز - ستمتص بشرتك بشكل أفضل نظام الجمال الذي تستخدمينه، مما يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية. نتيجة لذلك، ستشعر بشرتك بالانتعاش والتألق.

يعمل على جميع أنواع البشرة

التقشير رائع بالنسبة لكِ، على الرغم من نوع بشرتك وحساسيتها. كما أنه مثالي لكلًا من الطقس البارد والدافئ. ومع ذلك، يوصى بتقليل الاستخدام في الصيف لأن بشرتنا تكون أكثر دهنية. يكفي التقشير مرة كل أسبوعين للحصول على مظهر حيوي.

يساعد على إزالة السيلوليت من جسمك

السيلوليت هو جلد ذو مظهر مدمل يحدث بسبب تجمع السموم على الخلايا الدهنية في الجسم (في الغالب حول منطقة الفخذ). على الرغم من أن أجسامنا تزيل هذه السموم تمامًا من وقت لآخر، إلا أنه قد تكون هناك بعض المواقف التي لا تكون فيها فعالة. نظرًا لأن التقشير يساعد في تحسين الدورة الدموية، يمكن أن تساعد قفاز التقشير في تحفيز العملية بشكل أكبر.

يساعد في محاربة علامات الشيخوخة

الشيخوخة هي عملية يمكن أن تحدث حتى للجيل الأصغر سنا. يمكن أن يؤدي التلوث في البيئة والمنتجات التي نستخدمها ونظامنا الغذائي الشامل إلى تسريع عملية الشيخوخة، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد الأساسية والخطوط الدقيقة. نظرًا لوجود عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعلك تعاني من ذلك، يمكن أن يساعد التقشير في تجنب ظهور بشرتك باهتة ورمادية.

تسبب خلايا الجلد الميتة المسدودة في مسامنا ظهور خطوط وتجاعيد غير مرغوب فيها على أجسامنا. يساعد استخدام قفاز التقشير على إزالة الطبقة العليا من الجلد الميت، مما يؤدي إلى تحسين البشرة وشدها.

متوافق مع الطرق السائلة والجافة للتقشير

في حالة عدم معرفتك، يوجد نوعان من التقشير: سائل وجاف. يتضمن التقشير السائل نوعًا من مقشر الجسم أو اللوشن لتقشير بشرتك. يعني التقشير الجاف أنكِ تستخدمين القفاز فقط لإزالة الخلايا الميتة من الجلد.

يعتبر التقشير السائل أفضل إذا كانت بشرتك حساسة أو إذا كنتِ تعيشين في بيئة أكثر برودة. على الجانب الآخر، يعتبر التقشير الجاف أكثر فائدة للبشرة الشابة الدهنية، لمن يعيش في مناخ رطب.

بعض فوائد قفازات التقشير الرائعة الأخرى

  • يشد بشرتك.
  • يحسن لون البشرة.
  • يساعد في علاج حب الشباب بالجسم.
  • تصغير حجم المسام.
  • يتحكم في ترطيب البشرة.

طريقة استخدام قفاز تقشير الجسم

تعرفي على الطريقة الصحيحة لاستخدام قفاز التقشير: [2]

1. بللي بشرتك

تم تصميم قفازات التقشير لاستخدامها مع الصابون والماء.

اسمحي لبشرتك أن تبلل تحت الدش بالماء الدافئ، حيث يساعد البخار في تخفيف خلايا الجلد الميتة للحصول عليها جاهزة للتقشير. ثم ضعي المقشر أو الغسول على القفازات، حتى يصبح رطبًا بشكل كافي.

2. ابدئي في التقشير

ابدئي في تقشير كتفيكِ، والانتقال إلى أسفل جسمك - لا تنسِ ظهرك وقدميكِ!

حركي القفازات في حركات دائرية - لكن بلطف، لأن التنظيف صعودًا وهبوطًا قاسي للغاية، خاصة في المناطق الحساسة مثل الفخذين الداخليين والمنطقة من ذقنك إلى الصدر.

3. الشطف والترطيب

اشطفي جسمك بالماء الدافئ، ثم جففي نفسك بمنشفة ناعمة.

استكملي بمتابعة مع كريم الترطيب، وذلك لتهدئة جسمك ومنعه من الاحمرار والتهيج بعد التقشير.

عيوب قفاز تقشير الجسم

  • قد يهيج الجلد الحساس.
  • قد تنمو البكتيريا إذا كنتِ لا تنظفيه وتخزنيه بشكل صحيح.
  • بحاجة إلى استبدال كل شهر أو اثنين.

عدد مرات استخدام قفازات التقشير

من الآمن استخدام قفازات التقشير مع نظام العناية بالبشرة العادية. لكن ضعي في اعتبارك أن التقشير على أساس يومي قد يزعج العملية الطبيعية لبشرتك. مثل ذلك يمكن أن تتخلص من الزيوت الطبيعية، وهو اختراق لبشرتك. [2]

لذلك، يوصى باستخدام التقشير 2-3 مرات في الأسبوع. علاوة على ذلك، تحققي من نوع بشرتك، فمن الأفضل شراء قفاز تقشير أنيق وناعم لبشرتك.

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن قفاز تقشير الجسم، يمكنك سيدتي إيلاء بشرتك المزيد من العناية باستخدام هذا المنتج اللطيف وغير المكلف.

  1. أ ب "فوائد قفاز التقشير" ، المنشور على موقع thehennaguys.com
  2. أ ب "كيفية استخدام قفاز التقشير" ، المنشور على موقع grove.co