أضرار التقشير البارد للوجه

التقشير له فوائد عديدة في تجديد خلايا البشرة لكن هل يوجد أضرار للتقشير البارد للوجه؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 30 يناير 2023
أضرار التقشير البارد للوجه

التقشير البارد نوع من أنواع علاجات التقشير من خلال استخدام الكوزميلان والديرماميلان، في المقال التالي سنعرض أضرار التقشير البارد للوجه وكيفية تجنبها.

التقشير البارد للوجه

يمكن أن يكون تصبغ الجلد على شكل بقع شمسية ونمش، واحد من خيارات علاج البشرة هو التقشير البارد من خلال استخدام الكوزميلان والديرماميلان، وهو علاج سريري موضعي مصمم خصيصًا ليس فقط لإزالة الصباغ من الجلد على مستوى السطح ولكن أيضًا لعلاج الأسباب الكامن، يؤدي ذلك إلى إزالة البقع الداكنة وتفتيحها بشكل فعال ، مما يؤدي إلى الحصول على بشرة أكثر إشراقًا ونعومة وتوحيدًا. [1]

أضرار التقشير البارد للوجه

التقشير البارد للوجه ليس لديه أضرار على البشرة، لكن هناك بعض الآثار الجانبية من بينها: [2]  

  • كالاحمرار.
  • الرغبة بالحكة.
  • الانتفاخ.
  • الشعور بشد في الجلد أو حرقة خفيفة فقط.

وسرعان ما تزول هذه الآثار عن البشرة بعد الانتهاء من التقشير بوقت قصير جداً، نظرًا لأن كلاً من الكوزميلان والديرماميلان هما إجراءان غير جراحيين ولا يتطلب الأمر تخديرًا ، فإن هامش الأمان لهذا العلاج مرتفع. علاوة على ذلك لا يعتمد المزيج الفريد من المكونات على عوامل تبييض البشرة؛ مما يجعل العلاج مناسبًا لجميع أنواع البشرة تقريبًا.

ومع ذلك فهي غير مناسبة للنساء الحوامل، أو الأشخاص المصابين بعدوى جلدية نشطة أو لديهم حساسية تجاه أي من المكونات، في حين أن هناك دائمًا مستوى معين من المخاطر مع أي إجراء تجميلي ، فإن الآثار الجانبية المرتبطة الكوزميلان والديرماميلان نادرة كما ذكرنا. سيقوم ممارس التجميل المؤهل لدينا بتقييم تاريخك الطبي، ومناقشة جميع المخاطر والمضاعفات المحتملة معك للتأكد من أنك مناسب لهذا العلاج. [2]

كيفية التقشير البارد للوجه

يتكون الكوزميلان والديرماميلان من تركيبة محددة من المكونات الحمضية النشطة ومغذيات الفيتامينات، ولا تحتوي على عوامل تبييض البشرة، لعلاج فرط التصبغ هو اسمرار منطقة من الجلد بسبب زيادة إنتاج الميلانين، الميلانين هو الصباغ المسؤول عن تكوين الصبغة البنية في الجلد، ويمكن أن يحدث فرط التصبغ بسبب أضرار أشعة الشمس أو الالتهابات أو إصابات الجلد الأخرى مثل ندبات حب الشباب، والكلف والذي يعد شكل من أشكال فرط التصبغ الهرموني الذي يحدث عادة عند النساء بسبب تغير الهرمونات أثناء الحمل.

ويعمل الكوزميلان والديرماميلان عن طريق تثبيط إنزيم التيروزيناز المسؤول عن إنتاج الميلانين في الجلد من خلال الإجراءات التصحيحية والوقائية، وتقلل هذه العملية التصحيحية من كمية تكوين الميلانين، وتحفز تجديد الخلايا وتكافح بشكل مكثف تراكم الميلانين في طبقة الجلد السطحية لتلاشي التصبغ الموجود غير المرغوب فيه، مما ينتج عنه لون بشرة أكثر إشراقًا وتوحيدًا. [2]

نصائح بعد التقشير البارد للوجه 

يستخدم كل من الكوزميلان والديرماميلان نفس بروتوكول العلاج الذي يتكون من خطوتين رئيسيتين؛ العلاج السريري ونظام الرعاية المنزلية، حيث سيقوم ممارس التجميل لدينا بتقييم بشرتك لتحديد مدى ملاءمتك لعلاج الكوزميلان والديرماميلان قبل إنشاء خطة علاج مخصصة لاحتياجات بشرتك المحددة.

تستغرق جلسة التقشير البارد عمومًا من 45 إلى 60 دقيقة، ويبدأ الإجراء بتنظيف بشرتك وتحضيرها للتخلص من الزيوت الزائدة ثم وضع طبقة سميكة من قناع الوجه من الكوزميلان والديرماميلان،  بالتساوي وعلى وجهك بالكامل وليس فقط على المناطق المصطبغة، ويبقى على وجهك لمدة 8-12 ساعة حسب نوع بشرتك.

لهذا السبب يفضل استخدامه في الصباح، وسيتم إعطاؤك تعليمات حول موعد وكيفية إزالة القناع في المنزل، بالإضافة إلى مجموعة أدوات العناية المنزلية للحصول على نتائج إزالة التصبغ المستمرة الكوزميلان والديرماميلان، مع واقي للشمس SPF 50 للحماية من أشعة الشمس).

مباشرة بعد غسل قناع الكوزميلان والديرماميلان في المنزل، قد تواجه آثارًا جانبية مثل الاحمرار والتقشر ولكنها ستختفي تدريجياً من تلقاء نفسها، كما ذكرنا سابقاً، ويمكن وضع الماكياج بعد يوم من العلاج، إذا لزم الأمر  دون أي مشاكل.

يبدأ تأثير التقشير عادة في غضون يومين إلى ثلاثة أيام بعد الإجراء وغالبًا ما يكون مصحوبًا بشعور بالضيق في الجلد وحكة، سيساعد تطبيق نظام الرعاية المنزلية على تهدئة البشرة وهو بروتوكول صارم يجب اتباعه لضمان النتائج المرجوة. [3]

فاعلية التقشير البارد للوجه

اعتمادًا على جودة بشرتك الأولية قد تلاحظ أن تصبغك غير المرغوب فيه يبدأ في التلاشي ويصبح بشرة أكثر إشراقًا بمجرد أسبوع واحد بعد العلاج، ومع استمرار استخدام فوج الرعاية المنزلية، ستستمر الصبغات في التلاشي وستساعد على منع تكرار التصبغ غير المرغوب فيه؛ مما يؤدي إلى الحفاظ على النتائج. من الضروري استخدام واقي الشمس عندما تكون في الهواء الطلق.

في بعض الحالات قد تحتاج إلى أكثر من علاج لتحقيق النتائج المرجوة، وسيعمل ممارس التجميل لدينا عن كثب معك للتوصية بالعدد المطلوب من العلاجات لتلبية توقعاتك، حيث يعالج التقشير البارد للوجه الكلف والتصبغات ويزيد من نضارة البشرة ويوحد لونها. [3]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أضرار التقشير البارد على الوجه، وكيفية عمل جلسة التقشير البارد وفاعليته إليك القرار باستخدام التقشير البارد لعلاج مشكلات البشرة أم اختيار وسائل أخرى لتقشير الوجه.

  1. "كوزميلان وديراملان" ، المقال منشور على موقع thelimetreeclinic.com
  2. أ ب ت "إزالة تصبغ ديرماميلان" ، المقال منشور على موقع skinnotion.com
  3. أ ب "علاج الكوسميلان" ، المقال منشور على موقع oolalacosmetics.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر