قلم تبييض الأسنان

هل تعاني من اصفرا الأسنان، وتريد حلاً سريعاً، إليك قلم تبييض الأسنان

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
قلم تبييض الأسنان

هل تعاني من اصفرا الأسنان، وتريد حلاً سريعاً بعيداً عن جلسات التبييض المكلفة والمهدرة للوقت، إليك قلم تبييض الأسنان الحل العملي والسريع للحصول على أسنان ناصعة  وابتسامة مشرقة.

ما هو قلم تبييض الأسنان

يقاوم قلم تبييض الأسنان هذه البقع الشائعة، لكنه يختلف عن معجون الأسنان بسبب حجمه وقابليته للحمل والراحة العامة، من الناحية الهيكلية فهو عبارة عن أنابيب بلاستيكية رفيعة تحتوي على جل مبيض ومصممة لتكون صغيرة وقابلة للحمل.

ويمكن أن تساعد هذه الأقلام في تحسين لون أسنانك عن طريق إزالة البقع المتبقية على سطح كل سن، وغالبًا ما تعطي منتجات التبييض هذه نتائج مرئية بسرعة بعد المرة الأولى من الاستخدام. [1]

مكونات قلم تبيض الأسنان

كيف تعمل أقلام تبييض الأسنان؟ مثل معظم منتجات تبييض الأسنان التي لا تستلزم وصفة طبية، فهمي تحتوي أقلام تبييض الأسنان عادةً على أحد مبيّضين: بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد.

وفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية، فإن مبيضات الأسنان هذه تكسر البقع إلى أجزاء أصغر، وهذا بدوره يجعل البقعة أقل تركيزًا ويجعل أسنانك تبدو أكثر إشراقًا، وتجدر الإشارة إلى أنه وفقًا لدراسة أجريت عام 2016 في طب الأسنان الجراحي لا يوجد فرق كبير في فعالية هذين المبيضين، ويمكنك اسشتارة طبيب أسنانك لاختيار الأفضل. [2]

مميزات قلم تبييض الأسنان

الفائدة الرئيسية لقلم تبييض الأسنان هي الراحة على عكس صواني وشرائط التبييض، بأنه فإن قلم قابلاً للحمل وصغير بما يكفي لوضعه في جيبك أو محفظتك بحيث يمكنك أخذه أثناء التنقل.

فائدة أخرى لأقلام تبييض الأسنان هي أنها سريعة نسبيًا وسهلة الاستخدام. في حين أن التعليمات قد تختلف من منتج إلى آخر، فإن التطبيق يتضمن بشكل أساسي بضع ثوانٍ من الالتواء والتطبيق.

يمكن أن تُلطخ الأسنان من الأطعمة الملونة مثل التوت والصلصات الحمراء والقهوة والشاي والنبيذ الأحمر والمشروبات الغازية الداكنة والسجائر، لذلك يعتبر قلم تبييض الأسنان مثالي لتجميل الأسنان إذا كنت ترغب في إضافة لمسة في اللحظة الأخيرة إلى بياض أسنانك، ربما لأن لديك حدثًا خاصًا قادمًا أو تريد إضافة بعض البريق في فترة زمنية قصيرة. [1]

فاعلية قلم تبييض الأسنان

عندما يتعلق الأمر بفاعلية هذه الأقلام، فهذا يعتمد حقًا على نوع تغير اللون وعملية التطبيق، كالتالي:

أولاً ليست كل البقع متساوية: من المرجح أن تقوم عوامل التبييض هذه بتبييض البقع الصفراء ولكن ربما لن تبيض البقع البنية أو الرمادية.

ثانياً لن تعمل طريقة التبييض هذه على التيجان أو القشرة أو الحشوات:من المهم أيضًا اتباع التعليمات عن كثب، حيث يجب أن تظل عوامل التبييض على أسنانك لفترة معينة من الوقت حتى تتفاعل البيروكسيدات مع البقعة، لذلك سيتعين عليك تجنب الأكل والشرب لفترة قليلة.

ومع ذلك إذا كنت تستخدم قلم تبييض الأسنان بشكل صحيح على الأسنان المصفرة، سوف ترى نتائج سريعة، إذا كنت تبحث عن تعزيز أكثر أهمية لسطوع أسنانك، فقد يكون لدى طبيب أسنانك خيارات أكثر قوة، لأن هذه المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية تحتوي عادةً على كمية أقل تركيزًا من المبيض مما قد تتلقاه في عيادة طبيب الأسنان. [2]

استخدام قلم تبييض الأسنان

من المحتمل أن تستخدم التعليمات مرتين يوميًا، إليك كيفية عمل قلم تبييض الأسنان عادةً:

  • ابدأ بغسل أسنانك بفرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة.
  • بعد تنظيف شامل للفرشاة انزع الغطاء العلوي للقلم وقم بلف الجزء السفلي من القلم حتى ترى الجل على رأس الفرشاة.
  • ضع طبقة رقيقة من جل التبييض على سطح كل سن مع التأكد من أن سطح السن بالكامل ملامس لجل التبييض.
  • لا تغسليه يحتاج المنتج إلى البقاء على أسنانك حتى يعمل. [2]

الآثار الجانبية لقلم تبييض الأسنان

في بعض الأحيان قد تعاني من حساسية الأسنان بسبب البيروكسيد الموجود في المبيض الذي يخترق المينا ويتلامس مع العاج مما قد يؤدي إلى تهيج عصب الأسنان، لكن لا تخف لأن أقلام تبييض الأسنان تحتوي على جرعات منخفضة من المبيض فإن هذا النوع من الحساسية عادة ما يكون خفيفًا ومؤقتًا، ولكن إذا شعرت أن الحساسية أكثر من اللازم فتحدث إلى طبيب الأسنان الخاص بك.

أنت تستحق ابتسامة أكثر بياضًا وإشراقًا، ويمكن أن تسهل أقلام تبييض الأسنان تحقيقها. إذا كان هدفك هو التبييض السريع والمريح للأسنان ، فقد يكون هذا هو الخيار الصحيح لك. لإجراء تحسينات منتظمة تبقى معك، اتبع إرشادات المنتج الذي تستخدمه، ويجب أن تكون في طريقك إلى ابتسامة أكثر إشراقًا ومتألقة. [2]

كيفية العناية بالأسنان

هناك الكثير من المنتجات للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بتبييض الأسنان، ومع ذلك فإن معظم منتجات التبييض تستخدم مواد كيميائية لتبييض أسنانك، الأمر الذي يثير قلق كثير من الناس، لكن إذا كنت تريد أسنانًا أكثر بياضًا ولكنك تريد أيضًا تجنب المواد الكيميائية، أو بعض الأطعمة في تلطيخ المينا، وهي الطبقة الخارجية لأسنانك كالتالي: [3]

تجنب بعض الأطعمة: بعض الأحيان تبدو الأسنان صفراء بسبب تآكل طبقة المينا الصلبة، وكشف العاج تحتها، والعاج هو نسيج عظمي أصفر طبيعي يقع تحت المينا، في حين أن أسنانك صفراء بشكل طبيعي مع تقدمك في العمر، إلا أن بعض الأشياء يمكن أن تساعد في منع البقع على أسنانك، كالتقليل من شرب  القهوة والنبيذ الأحمر والصودا والتوت الداكن بتلوين الأسنان.

غسل الأسنان جيداً: هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنبها تمامًا، ولكن يجب الحد من مقدار الوقت الذي تلامس فيه هذه المواد أسنانك، يجب غسل أسنانك بالفرشاة بعد 30 دقيقة تقريبًا من تناول أحد هذه الأطعمة أو المشروبات للحد من تأثيرها على لون أسنانك، بالإضافة إلى ذلك التدخين ومضغ التبغ حيث يمكن أن يتسبب كلاهما في تغير لون الأسنان.

التقليل من تناول السكر: فإذا كنت تريد أسنانًا أكثر بياضًا، قلل من تناول السكر، حيث يدعم النظام الغذائي الغني بالسكر نمو المكورات العقدية الطافرة، وهي النوع الأساسي من البكتيريا التي تسبب البلاك والتهاب اللثة، عندما تستهلك طعامًا سكريًا، تأكد من تنظيف أسنانك بالمعجون بعد فترة وجيزة.

الحصول على المزيد من الكالسيوم: أحصل على الكثير من الكالسيوم في نظامك الغذائي، فيحدث بعض تلون الأسنان بسبب تآكل المينا وكشف العاج تحته، وهو اللون الأصفر، لذلك فإن أي شيء تفعله لتقوية مينا أسنانك سيساعد في الحفاظ على أسنانك بيضاء لؤلؤية، قد تساعد الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب والجبن والبروكلي، في حماية أسنانك من تآكل المينا. [3]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض  كل ما يتعلق بقلم الأسنان، وكيفية استخدامه ومميزاته والآثار الجانبية له، مع كيفية العناية بالأسنان.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر