تبييض الأسنان بالقوالب لابتسامة هوليودية

هل تريدين على ابتسامة ناصعة البياض؟ إليك كيفية تبييض الأسنان بالقوالب لابتسامة هوليودية.

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
تبييض الأسنان بالقوالب لابتسامة هوليودية

هل يزعجك السطوع الباهت لأسنانك؟  لحسن الحظ لديك خيارات. علاج تبييض الأسنان شائع وبأسعار معقولة وفعالة هو تبييض الأسنان بالقوالب، سنجمع لك في هذا المقال كل ما يختص بتبييض الأسنان.

تبييض الأسنان بالقوالب

هل سبق لك أن لعبت رياضة تتطلب واقي الفم؟ تشبه قوالب تبييض الأسنان المخصصة تلك التي تضعها على أسنانك باستخدام هلام التبييض لإدارة البقع. يتم تطبيق بعض أنظمة تبييض الأطباق في عيادة طبيب الأسنان، وبعضها في المنزل، وبعضها في كليهما. لكنهم جميعًا يبدأون بتركيب مخصص من طبيب أسنانك لإنشاء القوالب الخاصة بك.

كيفية تبييض الأسنان بالقوالب

عملية الحصول على ابتسامة أكثر إشراقًا من خلال قوالب تبييض الأسنان المخصصة هي عملية واضحة ومباشرة، سيقوم طبيب أسنانك بعمل طبعات على أسنانك لإنشاء قوالب تجعل صواني التبييض الخاصة بك.
بمجرد الحصول على الصواني، يتم وضع محلول التبييض بداخلها أثناء ارتدائها لمدة تصل إلى 4 ساعات يوميا لمدة أسبوع إلى أسبوعين، ستلاحظ تحسنًا ملحوظًا في بياض أسنانك خلال ذلك الوقت.

فاعلية تبييض الأسنان بالقوالب 

هناك سببان رئيسيان لكون تطبيقات التبييض التي لا تستلزم وصفة طبية أدنى من قوالب التبييض المخصصة.

الملاءمة والراحة: الصواني المخصصة ليست سوى ذلك - مخصصة. وبالتالي ، فهي تتمتع بمقاس محكم ومريح ، في حين أن الصواني التي تُباع دون وصفة طبية تميل إلى العمل بشكل كبير وفضفاض ، مما يجعلها أقل فاعلية.
تهيج اللثة: عندما لا تتناسب الصينية بشكل صحيح مع أسنانك ويتسرب الجل ، يمكن أن يحدث تهيج اللثة ، مما يؤدي إلى الألم وعدم الراحة.

الآثار الجانبية لتبييض الأسنان

على الرغم من تبييض أسنانك باستخدام صينية مخصصة ، فمن المحتمل أن تظهر حساسية الأسنان. يمكن أن يسبب محتوى البيروكسيد في مواد التبييض هذه الحساسية. في أغلب الأحيان ، يمكن تحمل المواد الغذائية الباردة (مثلجات ، مشروبات مثلجة ، إلخ) في غضون أيام قليلة. إذا استمرت الحساسية، قم بزيارة طبيب أسنانك.

العناية بالأسنان بعد التبييض

عادت ابتسامتك المشرقة إلى الصور. لذلك دعونا نحافظ عليها على هذا النحو. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على آثار تبييض الأسنان.

  • اغسل أسنانك مرتين يوميًا بمعجون أسنان مبيض
  • استخدم الفرشاة أو الخيط أو الخيط المائي للتنظيف بين أسنانك يوميًا.
  • تجنب الأطعمة والمشروبات التي تلطخ أسنانك (القهوة ، الشاي ، النبيذ ، الجزر ، العنب البري ، إلخ).
  • حدد مواعيد منتظمة لنظافة الأسنان
  • تجنب التدخين أو مضغ التبغ.

سواء كنت تحصل على علاج التبييض في طبيب أسنانك أو في منزلك ، فإن صواني تبييض الأسنان المخصصة هي طريقة مجربة وفعالة للحصول على النتائج التي تبحث عنها صورك وتريدها.

بدائل قوالب تبييض الأسنان

قوالب تبييض الأسنان ليست خيارك الوحيد للحصول على ابتسامة مثالية، إذا كنت تفضل خيارات تبييض الأسنان الأخرى التي قد تتطلب وقتًا أقصر للتطبيق وتوفر لك المرونة للاستمرار في روتينك المعتاد، فهناك العشرات من الخيارات الأخرى التي يجب مراعاتها ، اعتمادًا على النتائج المرجوة والحالة الحالية لأسنانك. في حين أن هناك العديد من خيارات التبييض ، فإن بعض البدائل الشائعة لأدوات التبييض تشمل: [3]

بودرة تبييض الأسنان

بودرة تبييض الأسنان كانت أكثر فعالية من معجون الأسنان لإزالة البقع السطحية من الأسنان، وكذلك السيطرة على التهاب اللثة، حيث تشترك معاجين الأسنان وبودرة الأسنان اليوم في العديد من المكونات نفسها، باستثناء الفلورايد التي تكافح التسوس، حيث تستخدم بودرة تبييض الأسنان لأسنان أكثر إشراقاً، ومعالجة الاصفرار الناتج عن التبغ وبعض المشروبات مثل: القهوة، الشاي والنبيذ الأحمر.

جل تبييض الأسنان

جل تبييض الأسنان عبارة عن مواد هلامية شفافة قائمة على البيروكسيد، يتم وضعها بفرشاة صغيرة مباشرة على سطح أسنانك، وتختلف التعليمات حسب قوة البيروكسيد، لذلك عليك اتبع التعليمات الموجودة على المنتج بعناية، حيث تظهر النتائج الأولية في غضون أيام قليلة، وتستمر النتائج النهائية حوالي 4 أشهر.

وتستغرق الدورة الكاملة لوضع جل تبييض الأسنان ما بين 10 و 14 يومًا، وقد تحتاج إلى وضعها مرتين في اليوم. يمكنك شراء شرائط التبييض والمواد الهلامية من الصيدلية أو طبيب الأسنان أو عبر الإنترنت.

شرائط التبييض

بدلاً من قوالب تبييض الأسنان، قد ترغب في التفكير في استخدام شرائط التبييض، والتي تعد واحدة من أسهل أنواع أدوات تبييض الأسنان التي يمكن استخدامها. هناك العديد من المنتجات المتاحة ويمكن أن يستغرق نظام شرائح التبييض الفعال دقائق فقط في اليوم ويمكن أن يوفر تبييضًا دراماتيكيًا في غضون أيام قليلة.

حيث تلتصق هذه الشرائط المرنة بأسنانك وتتميز بمنتجات التبييض التي تحتوي على مادة البيروكسيد لتقديم ابتسامة ناصعة سريعة وسهلة. يمكن أن تستمر نتائج بعض شرائح التبييض لمدة تصل إلى 12 شهرًا ، مما يمنحك ابتسامة جميلة لمدة عام كامل.

قلم تبييض الأسنان

يقاوم قلم تبييض الأسنان هذه البقع الشائعة، لكنه يختلف عن معجون الأسنان بسبب حجمه وقابليته للحمل والراحة العامة، من الناحية الهيكلية فهو عبارة عن أنابيب بلاستيكية رفيعة تحتوي على جل مبيض ومصممة لتكون صغيرة وقابلة للحمل.

ويمكن أن تساعد هذه الأقلام في تحسين لون أسنانك عن طريق إزالة البقع المتبقية على سطح كل سن، وغالبًا ما تعطي منتجات التبييض هذه نتائج مرئية بسرعة بعد المرة الأولى من الاستخدام.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض قوالب تبييض الأسنان وكيفية استخدامها ومدى فاعليتها.