ابتسامة هوليود

يمكنك الحصول على ابتسامة هوليد بعدة طرق سواء منزلية أو طبية.

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 09 ديسمبر 2022
ابتسامة هوليود

الجميع يبحث عن ابتسامة ناصعة البياض تسبه ابتسامة هوليود، في المقال التالي سنعرض لكِ طرقاً منزلية وطبية وكيفية العناية بالأسنان لضحكة مشرقة وابتسامة هوليود.

ما هي ابتسامة هوليود

تعرف ابتسامة هوليود بالأسنان ناصعة البياض المتراصة بشكل دقيق تشبه اللؤلؤ، ويمكن عملها من خلال عمليات التجميل لتقويم الأسنان وتبيضها للحصول ابتسامة هوليود المثالية، كونها طريقة فنية تعمل على تغيير الأسنان بشكل جذري خاصة إذا بها العددي من المشكلات والاصفرار.

وتستخدم قشور الأسنان في ابتسامة هوليود وهي عبارة عن طبقات صغيرة من البورسلين أو الطبقات المركبة، وهي قشور طويلة الأمد وقوية ويمكن التعامل معها بسهولة مثل الأسنان، وعادةً ما يتم علاج الأسنان العشرة الأمامية والسفلية للشخص بابتسامة هوليوود ولكن في بعض الحالات، يكون لدى المرضى ابتسامة أوسع بكثير، وفي هذه الحالة يتم أيضاً علاج الأسنان الأكثر وضوحاً أثناء الابتسام، حسب كل حالة. [1]

أنواع ابتسامة هوليود

هناك أنواع مختلفة من ابتسامة هوليود وتختلف على حسب المواد المستخدمة في صناعتها وجودتها، وهذه الأنواع هي IMAX، وVeneers، وEmperors، وLuminescent.

وتعتبر ابتسامة IMAX هي الأفضل، وهي عبارة عن قشرة رقيقة جداً مصنوعة من مادة IMAX، ولها نفس سُمك عدسات العيون، ومع ذلك، فهي قوية ودائمة، وليس من السهل خدشها أو كسرها أو حتى تشققها، وما يميز هذا النوع الرائع من ابتسامة هوليود هي أنها سهلة التركيب ولا تؤثر بأي شكل من الأشكال على الأسنان، أو سمكها أو طبيعتها.

أما الفينيرز فيوجد منه عدة أنواع، ولكن الأكثر شهرة هو فينير البورسلين، وهو ذو مستوى عالِ من الجودة، وله سُمك رقيق للغاية، كما أنه يدوم طويلاً، وله مظهر طبيعي، وهو مقاوم للتلطخ وتراكم البلاك. [1] [2]

الآثار الجانبية لابتسامة هوليود

تهيج اللثة

يركب طبيب الأسنان القشور على الأسنان وصولاً للثة حتى تبدو طبيعية، ولكن ذلك يترك أثراً تحسسياً لدى البعض، لذلك يجب الاختيار بدقة قبل بدء التنفيذ.

تغيّر الشكل الأصلي للأسنان

تعتبر عملية نحت مينا الأسنان خطوة أساسية لإجراء ابتسامة هوليود، وذلك لتصميم تيجان الأسنان، من المؤسف أن الشكل الطبيعي لن يعود مرة أخرى، كما أنه يصعب تغيير القشرة التجميلية تفادياً لازدياد تقشر المينا، لذلك لا بد من الانتباه جيدًا لاختيار لون القشرة المناسب بدقة.

التقيد بنظام غذائي محدد

يُلزم المريض بالتقيد بنظام غذائي معين للحفاظ على سلامة قشور ابتسامة هوليود، وذلك لاعتبارها هشة للغاية تنكسر بسرعة، ما يستدعي الأمر للابتعاد عن الأطعمة الصلبة نهائياً مثل المكسرات، ويجدر التنويه لأن عدم الالتزام بالتعليمات قد يفضي لابتلاع القشور التجميلية مع الطعام الممنوع.

التكلفة الباهظة

يتفاوت نطاق الأسعار لابتسامة هوليود؛ إلا أنها باهظة جداً على المريض إجمالاً، وتحدد التكاليف تبعاً لنوع القشور والأجهزة المستخدمة، كما تختلف التكلفة حسب الدولة التي يقيم فيها المريض، لكن المتوسط يصل إلى 1300 دولار للسن الواحد.

حساسية الأسنان

تزداد حدة حساسية الأسنان بعد عملية ابتسامة هوليود أكثر من أي وقتٍ مضى أمام المشروبات الباردة والساخنة، لكن ذلك يتلاشى بعد انقضاء الأيام الأولى. 

عدم الملائمة

من المؤسف أنه من مشاكل ابتسامة هوليود قد لا يلائم الشكل العام، ما يؤدي إلى تغير الابتسامة الطبيعية جذرياً؛ بالتالي عدم ملائمة المظهر إطلاقًا، وما يزيد الأمر سوءاً عدم القدرة على إجراء أي تغيير

الاستياء والثقل

بعد تركيب القشور ينتاب الفرد شعوراً غريباً بوجود مادة جديدة في الفم، ويرافق ذلك الثقل والانزعاج.    

بدائل منزلية لابتسامة هوليود

بودرة تبييض الأسنان

يمكنك الحصول على ابتسامة هوليود بالمنزل عن طريق بودرة تبييض الأسنان، وهي أكثر فعالية من معجون الأسنان لإزالة البقع السطحية من الأسنان، وكذلك السيطرة على التهاب اللثة، حيث تشترك معاجين الأسنان وبودرة الأسنان اليوم في العديد من المكونات نفسها، باستثناء الفلورايد التي تكافح التسوس، حيث تستخدم بودرة تبييض الأسنان لأسنان أكثر إشراقاً، ومعالجة الاصفرار الناتج عن التبغ وبعض المشروبات مثل: القهوة، الشاي والنبيذ الأحمر، وتتكون من:

  • صودا الخبز
  • ملح خشن
  • مسحوق الفحم النشط
  • المنكهات

قلم تبييض الأسنان

يقاوم قلم تبييض الأسنان هذه البقع الشائعة، لكنه يختلف عن معجون الأسنان بسبب حجمه وقابليته للحمل والراحة العامة، من الناحية الهيكلية فهو عبارة عن أنابيب بلاستيكية رفيعة تحتوي على جل مبيض ومصممة لتكون صغيرة وقابلة للحمل، ويمكن أن تساعد هذه الأقلام في تحسين لون أسنانك عن طريق إزالة البقع المتبقية على سطح كل سن، وغالبًا ما تعطي منتجات التبييض هذه نتائج مرئية بسرعة بعد المرة الأولى من الاستخدام.

مثل معظم منتجات تبييض الأسنان التي لا تستلزم وصفة طبية، فهمي تحتوي أقلام تبييض الأسنان عادةً على أحد مبيّضين: بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد، ووفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية، فإن مبيضات الأسنان هذه تكسر البقع إلى أجزاء أصغر، وهذا بدوره يجعل البقعة أقل تركيزًا ويجعل أسنانك تبدو أكثر إشراقًا، وتجدر الإشارة إلى أنه وفقًا لدراسة أجريت عام 2016 في طب الأسنان الجراحي لا يوجد فرق كبير في فعالية هذين المبيضين، ويمكنك اسشتارة طبيب أسنانك لاختيار الأفضل. [2]

بدائل طبية لابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر هو إجراء مصمم لتفتيح أسنانك، وأثناء العملية ، يتم وضع هلام التبييض على أسنانك، يتم بعد ذلك توجيه الليزر إلى أسنانك، مما يؤدي إلى تسخين الجل، وينشط هذا خصائص التبييض ويغير جزيئات البقع على الأسنان.

الهدف من تبييض الأسنان بالليزر هو تقليل تلون الأسنان وجعل أسنانك تبدو أكثر بياضًا، ويمكن أن يحدث تلون الأسنان لأسباب عديدة ، بما في ذلك:

  • تناول أطعمة ومشروبات معينة مثل القهوة والشاي
  • استخدام التبغ
  • شيخوخة
  • إصابة في الفم
  • بعض الأدوية، مثل مضادات الهيستامين والعلاج الكيميائي
  • مقارنة بإجراءات التبييض الأخرى في العيادة باستخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية أو مواد التبييض الهلامية ، فإن النتائج متساوية تقريبًا، وفقًا لمراجعة الأدبيات لعام 2014.

ابتسامة هوليود بجل التبييض

جل تبييض الأسنان عبارة عن مواد هلامية شفافة قائمة على البيروكسيد، يتم وضعها بفرشاة صغيرة مباشرة على سطح أسنانك، وتختلف التعليمات حسب قوة البيروكسيد، لذلك عليك اتبع التعليمات الموجودة على المنتج بعناية، حيث تظهر النتائج الأولية في غضون أيام قليلة، وتستمر النتائج النهائية حوالي 4 أشهر.

ويعتبر جل تبييض الأسنان فعالاً إذا كان يحتوي على مادة فعالة مثل الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد، حيث ينتج كل من الهيدروجين وبيروكسيد الكارباميد نتائج تبييض مماثلة، وتعتمد سرعة ظهور النتائج على الكمية المستخدمة، وتحتوي علاجات التبييض في العيادة على 25 إلى 40 % من بيروكسيد الهيدروجين ، وهو أقوى بكثير ويبقى الجل على أسنانك لفترة أقصر، ويراقب طبيب الأسنان النتائج، لذلك يجب إجراء علاجات التبييض الاحترافية بواسطة طبيب تجميل أسنان مرخص. 

ويستخدم طبيب الأسنان الجل مع ضوء LED لتسريع النتائج، بشكل عام، ويعتبر تعتبر جل التبييض الاحترافي أكثر فاعلية من المواد الهلامية التي لا تستلزم وصفة طبية من حيث السرعة ودرجة التبييض المحققة، وستحتاج إلى استخدام جل التبييض في المنزل بشكل متكرر للحفاظ على السطوع، كما يحتاج التبييض الاحترافي فقط إلى التنقيح كل ستة أشهر إلى سنة.

ابتسامة هوليود بالفلاش

علاج تبييض الأسنان باستخدام الفلاش هو عملية تذيب البقع في مينا الأسنان عن طريق تفاعل الأكسجين، ويعزز الطيف الضوئي الأمثل لنظام تبييض الأسنان بالفلاش هذه العملية ويوفر علاج آمنًا ولطيفًا يكشف عن ابتسامتك الأكثر لمعان في زيارة واحدة فقط.

ثبت أن تبييض الأسنان الصحي والطبيعي والجذاب آمن وفعال. وأكدت العديد من الدراسات أن تبييض الأسنان آمن للأسنان واللثة، حيث تم استخدام بيروكسيد الهيدروجين لتبييض الأسنان الفعال بالضوء لعقود، وتم إثبات التأثير علميًا، فهو لطيف على المينا، وإذا تم الاعتناء به بشكل صحيح ، فإنه يدوم طويلاً.

احصل على ابتسامة شابة وجميلة عند طبيب أسنانك. يتم استعادة المظهر اللامع لأسنانك في جلسة واحدة فقط. قبل العلاج ، يتم فحص الأسنان للتأكد من عدم وجود تسوس أو مشاكل أخرى، وبما أن الأسنان يجب أن تكون خالية من البلاك، فعادة ما يتم إجراء تنظيف احترافي للأسنان. ثم تبييضها حيث يتم تغطية اللثة ووضع عدة طبقات من جل التبييض على الأسنان، ثم استخدام الفلاش كمرحلة نهائية. [3]

العناية بالأسنان لابتسامة هوليود

للحصول على ابتسامة هوليود عليك أولا الاعتناء بأسنانك، فهناك الكثير من المنتجات للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بتبييض الأسنان، ومع ذلك فإن معظم منتجات التبييض تستخدم مواد كيميائية لتبييض أسنانك، الأمر الذي يثير قلق كثير من الناس، لكن إذا كنت تريد أسنانًا أكثر بياضًا ولكنك تريد أيضًا تجنب المواد الكيميائية، أو بعض الأطعمة في تلطيخ المينا، وهي الطبقة الخارجية لأسنانك كالتالي:

الحصول على المزيد من الكالسيوم: أحصل على الكثير من الكالسيوم في نظامك الغذائي، فيحدث بعض تلون الأسنان بسبب تآكل المينا وكشف العاج تحته، وهو اللون الأصفر، لذلك فإن أي شيء تفعله لتقوية مينا أسنانك سيساعد في الحفاظ على أسنانك بيضاء لؤلؤية، قد تساعد الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب والجبن والبروكلي، في حماية أسنانك من تآكل المينا.

تجنب بعض الأطعمة: بعض الأحيان تبدو الأسنان صفراء بسبب تآكل طبقة المينا الصلبة، وكشف العاج تحتها، والعاج هو نسيج عظمي أصفر طبيعي يقع تحت المينا، في حين أن أسنانك صفراء بشكل طبيعي مع تقدمك في العمر، إلا أن بعض الأشياء يمكن أن تساعد في منع البقع على أسنانك، كالتقليل من شرب  القهوة والنبيذ الأحمر والصودا والتوت الداكن بتلوين الأسنان.

غسل الأسنان جيداً: هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنبها تمامًا، ولكن يجب الحد من مقدار الوقت الذي تلامس فيه هذه المواد أسنانك، يجب غسل أسنانك بالفرشاة بعد 30 دقيقة تقريبًا من تناول أحد هذه الأطعمة أو المشروبات للحد من تأثيرها على لون أسنانك، بالإضافة إلى ذلك التدخين ومضغ التبغ حيث يمكن أن يتسبب كلاهما في تغير لون الأسنان.

التقليل من تناول السكر: فإذا كنت تريد أسنانًا أكثر بياضًا، قلل من تناول السكر، حيث يدعم النظام الغذائي الغني بالسكر نمو المكورات العقدية الطافرة، وهي النوع الأساسي من البكتيريا التي تسبب البلاك والتهاب اللثة، عندما تستهلك طعامًا سكريًا، تأكد من تنظيف أسنانك بالمعجون بعد فترة وجيزة. [4]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض كل ما يتعلق بابتسامة هوليود، وومميزاتها والآثار الجانبية لها وكيفية تبييض الأسنان بطرق بديلة أقل في التكلفة.

  1. أ ب ت "ما هي ابتسامة هوليود" ، منشور على موقع naya-clinic.com
  2. أ ب "ابتسامة هوليود العيوب والمميزات" ، منشور على موقع tebmedtourism.com
  3. أ ب "تبييض الأسنان" ، منشور على موقع healthline.com
  4. "خيارات نبييض الأسنان" ، منشور على موقع healthline.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر