كأس العالم 2022 تسريحات شعر سهلة مع علم البرازيل

إذا أردتِ تسريحة شعر بسيطة مثل مشجعات البرازيل يمكنك إعدادها في دقائق إليك تسريحات شعر سهلة.

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
كأس العالم 2022 تسريحات شعر سهلة مع علم البرازيل
مقالات ذات صلة
كأس العالم 2022 تسريحات شعر سهلة مع علم ألمانيا
كأس العالم 2022 تسريحات شعر سهلة مع علم إيطاليا
كأس العالم 2022 مكياج عيون علم البرازيل

وعلى أعتاب كأس العالم 2022 يمكنك عمل تسريحات شعر بسيطة مستوحاة من مشجعات البرازيل، إليك كأس العالم 2022 تسريحات شعر سهلة مع علم البرازيل.

تسريحات شعر سهلة

في بضع خطوات بسيطة يمكنك بسرعة تحويل شعرك الضعيف أو المجعد أو شعرك إلى مظهر غير أساسي للجمال، ومن الأشكال المختلفة على العقدة العلوية إلى جديلة التاج فائقة السهولة، فإن خيارات الأسلوب السهلة لا حصر لها، والتي ستجعلك أنيقة ورقيقة في نفس الوقت مثل مشجعات البرازيل كالتالي:

ذيل الحصان: تسريحة ذيل الحصان يمكن عملها في أقل من 10 دقائق من خلال الحصول على ذيل حصان أنيق وانسيابي للأبد، عند تصفيف شعرك ثم رفعه بأحد الأربطة، ثم وضع عصابة على جبهتك مثل مشجعات البرازيل بعلم بلدتهن.

الضفائر الهولندية فضفاضة: هي ضفائر منخفضة لا تعتمد على شد الخصل، وتعطي مساحة بين العقدة والعقدة، من خلال تهويتها وتكون فضفاضة.

النصف الفوضوي: وذلك من خلال رفع نصف الشعر بشكل فوضوي غير متماسك تشبه لتسريحات البوني تيل.

كعكة الفضاء المضفرة: قسّمي نصف أوبدو إلى قطعتين مضفرتين ولفهما إلى كعكات؟

ذيل الحصان المضفر: يبدو وكأنه جديلة فرنسية قديمة عادية، من خلال عمل ذيل الحصان ضفيرة.

كعكة الفوضى الحديثة: إن عمل كعكة فوضوية سيجعل حتى الشعر الأكثر عقدًا يبدو كثيفاً وحيويا من خلال رفع الشعر بكعكة وهذه التسريحة مناسبة للشعر الهايش.

العصابة المضفرة: يمكنك عمل عصابة على جبهتك من خلال تقسيم الشعر النصف ثم تضفير كل جزء ولفه على الجبهة.

ذيل الحصان المنخفض: قد تكون محاولة تصفيف شعرك فبذيل الحصان المنخفض فكرة جيدة لصاحبات الشعر القصير.

الشعر الويفي: إذا كنتِ تمتلكين شعراً ويفي ناعماً، يمكنك تصفيفه على أحد جانبي الشعر، مع فرق جانبي ليعطي إطلالة جذابة.

الشعر الكيرلي: لصحابات الشعر الكيرلي يتألقن عند عمل تسريحة الأناناسة، مع وضع رابطة الشعر بالعلم البرازيلي.

إعداد الشعر لتسريحات سهلة

غسل شعرك

هناك في الواقع بعض الأشياء التي يمكن أن تفعلها بشكل خاطئ أثناء الاستحمام والتي تمنع شعرك من الظهور في أفضل حالاته. دعونا نلقي نظرة على بعض النصائح التي يمكنك تجربتها بالخطوات التالية:

  • دهن شعرك بالزيت ربما يكون تزييت شعرك قبل غسله هو أفضل شيء يمكنك القيام به لبدتك.
  • دلكي بعض زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز على شعرك وفروة رأسك لمدة ساعة قبل الاستحمام لترطيبها مسبقًا.
  • استخدمي الماء الفاتر أو البارد حيث يمكن أن يتسبب الماء الساخن في إتلاف شعرك بنفس الطريقة التي تتسبب بها الحرارة الناتجة عن أدوات التصفيف بالحرارة، عن طريق تجفيف شعرك والتسبب في تقصف الأطراف.
  • اغسلي شعرك دائمًا إما بالماء الفاتر أو البارد لإغلاق فروة الشعر والاحتفاظ بالرطوبة فيه.
  • خففي الشامبو؛ لأنه يجرد شعرك من زيوته الطبيعية ويتركه جافًا. لمنع حدوث ذلك ، خففيه بقليل من الماء.
  • التدليك بلطف لا تفركي رأسك بقسوة عند غسله بالشامبو، بدلاً من ذلك دلكي فروة رأسك وشعرك بلطف بأصابعك بحركات دائرية صغيرة أثناء غسله بالشامبو لمنع التشابك المفرط والتلف.
  • ضعي البلسم على اضطراب الشعر فقط، حيث يمكن أن يؤدي وضع البلسم على شعرك من الجذور إلى الأطراف إلى تراكم الكثير على فروة الرأس.
  • ضعي البلسم فقط من منتصف الطول حتى أطراف شعرك واغسليه بعد دقيقتين.
  • لا تغسلي شعرك كل يوم، النصيحة الأخيرة والأكثر أهمية لغسل شعرك هي لا تغسلي شعرك، فغسل الشعر كل يوم على الرغم من اعتقادك بأنك صحية للغاية خاصة في فصل الصيف، لكن سيتم تجفيف شعرك وإتلافه، وتجريده من زيوته الطبيعية، وجعله أكثر عرضة للتقصف وتساقط الشعر.

تجفيف شعرك

قد لا تعرفين هذا ولكن هناك بعض الأساليب عند تجفيف الشعر لعدم ضرره وتقصفه وإليك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك بمجرد خروجك من الحمام:

  • استخدام منشفة من الألياف الدقيقة، جففي شعرك مسبقًا بمنشفة من الألياف الدقيقة بمجرد الخروج من الحمام.
  • تجنبي استخدام منشفة من القماش القطني لأنها يمكن أن تشابك شعرك كثيرًا وتزيد من تجعده وتتسبب في تكسره.
  • تجنبي تجفيف الشعر؛ لأن الحرارة الناتجة عن مجففات الشعر تتلف شعرك تمامًا كما تفعل أدوات التصفيف بالحرارة، ومن الأفضل وضع بلسم يترك على شعرك الرطب واتركه يجف في الهواء.
  • جففي شعرك فقط بعد أن يجف جزئيًا، إذا لم تستطع التوقف تمامًا عن استخدام مجفف الشعر قومي بإجراء هذا الضبط البسيط. جففي شعرك بالمجفف بمجرد أن يجف بنسبة 70٪. يمنح هذا وقتًا لتغلق بشرة شعرك ويقلل من أضرار الحرارة.

نصائح لتنظيف شعرك بالفرشاة

هناك القليل من الفروق الدقيقة في تمشيط شعرك من تمشيطه بفرشاة أو مشط من اختيارك كل صباح، حيث يتسبب المشط في تشكل العقد والتشابك سببًا رئيسيًا لتكسر الشعر إليك ما عليك القيام به:

  • فك التشابك أثناء الاستحمام باستخدام مشط واسع الأسنان أثناء وجود مكيف فيه. يحدث هذا عندما يكون شعرك ناعمًا ومرنًا، مما يجعل فك تشابكه أسهل وأقل إيلامًا.
  • استخدم فرشاة من شعيرات الخنزير أو مشط واسع الأسنان، إذا كنتِ تستخدمين فرشاة مستديرة أو فرشاة معدنية لفك تشابك شعرك فعليك التوقف على الفور، هذه الفرش مخصصة للاستخدام عند تجفيف شعرك بالمجفف، للاستخدام اليومي،
  • اختاري الفرشاة ذات الشعر الخشن أو المشط واسع الأسنان أو المشط ذي الأسنان المتعرجة لإزالة العقد والتشابك من شعرك.
  • فك التشابك من الأطراف إلى فروة الرأس، لأن فك تشابك شعرك من الجذور إلى الأطراف يمكن أن يخلق المزيد من العقد ويؤدي في النهاية إلى مزيد من التكسر.
  • الطريقة الصحيحة للقيام بذلك هي البدء ببضع بوصات فوق النهايات وتنظيف الفرشاة لأسفل ، والعمل ببطء في طريقك إلى فروة الرأس. [2]

تقوية الشعر لتسريحات سهلة

لعمل تسريحات سريعة وسهلة تناسب حضور كأس العالم، يجب أن يكون شعرك صحيا وقويا حتى لا يأخذ منك الوقت والجهد، وإليك أبرز النصائح لتقوية الشعر: [3]

سيروم الشعر

إذا كنتِ ترغبين في استخدام جهاز تجعيد الشعر أو فرد الشعر أو مجفف الشعر، فاستثمر في مصل جيد للحماية من الحرارة أولاً.

تقليم شعرك بانتظام

قص شعرك كل 6-8 أسابيع للتخلص من الأطراف المتقصفة، حيث تتشكل النهايات المتقصفة عندما يتضرر الشعر بسبب التصفيف بالحرارة والتلوث والتدخين والإجهاد، ويؤدي التشذيب بطريقة سحرية إلى جعل الشعر ينمو بشكل أسرع، ويحدث نمو الشعر على مستوى فروة الرأس، لكن التقليم يضمن صحة الشعر.

اشرب المزيد من الماء

الترطيب الداخلي إلى جانب الترطيب الخارجي هو المفتاح لشعر متوازن وصحي، قد تستخدمين منتجات وزيوتًا مرطبة للعناية بالشعر، لكن شرب ثلاثة لترات على الأقل من الماء يوميًا يضمن صحة شعرك جيدًا.

أكل صحي

"أنت ما تأكله" طالما نكتب عن العناية بالشعر والعناية بالبشرة، يتكون شعرك من البروتينات والأحماض الأمينية. يحتاج إلى التغذية الصحيحة لينمو بشكل جيد ويحافظ على نفسه، البيض والتوت والمكسرات والأسماك والخضروات ذات الأوراق الخضراء والبطاطا الحلوة هي بعض الأطعمة الرائعة لشعر صحي.

استخدم قبعات الشعر

مثلما يكون لأشعة الشمس تأثير ضار على بشرتك، فإنها تنطبق على شعرك أيضًا. يمكن لأشعة الشمس القاسية أن تزيل الرطوبة من شعرك وتجعله جافًا وهشًا وتالفًا بمرور الوقت، استخدمي القبعات عند الخروج لحماية شعرك من هذا التلف، احمِ شعرك بالقبعات عندما تكون في حمام السباحة. الماء المكلور ضار لشعرك.

استخدم أربطة الشعر

نحن نحب أن نظهر شعرنا المفتوح، لكننا نستخدم عصابات الشعر للحد من تعرض الشعر للعوامل البيئية الضارة، يمكنك استخدام أربطة الشعر المصنوعة من القماش بدلاً من الأربطة البلاستيكية، ولا تشدي شعرك بشدة عند عمل تسريحة ذيل حصان أو أي تسريحة شعر أخرى.

استخدام  قميصًا قديمًا لتجفيف

يمكن استخدام التيشيرت لتجفيف شعرك المبلل دون التسبب في تلف الشعر، فالمناشف التقليدية خشنة على بشرة شعرك وتتلف شعرك بمرور الوقت، احتفظي بقمصانك القديمة القطنية الناعمة لتجفيف شعرك بها.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض تسريحات شعر سهلة وبسيطة تناسب كأس العالم 2022 مع علم البرازيل.